وضع النصر قدما في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ثمينا بهدف دون مقابل على مضيفه الفيحاء اليوم الأربعاء، في ذهاب دور الـ 16 للمسابقة القارية.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف، قبل أن يشهد الشوط الثاني هدف المباراة الوحيد عن طريق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عند الدقيقة 81.

وسجل رونالدو لأول مرة في مرمى الفيحاء بعدما فشل في هز شباكه في مباراتين في الدوري السعودي للمحترفين.

وكاد إيمريك لابورت أن يمنح النصر التقدم في الدقيقة 16 لكن ضربة رأس منه بعد ركلة حرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وسيطر رونالدو على تمريرة عرضية في الوقت بدل الضائع للشوط الأول وسدد من مدى قريب أبعدها الحارس ستويكوفيتش لركلة ركنية.

ووقف حارس الفيحاء مجددا أمام رونالدو وأبعد ضربة رأس من مهاجم ريال مدريد السابق على مرتين في الدقيقة 64.

ولم يكن للفيحاء أي خطورة هجومية على مرمى الحارس راغد النجار طوال اللقاء بينما ألغى هدف لصاحب الأرض من فاشون سكالا لوجود تسلل على زميله هنري أونيكورو في بداية اللعبة.

وبدا أن المباراة ستتجه للتعادل قبل أن يتبادل رونالدو الكرة مع مارسيلو بروزوفيتش ليرسل كرة ساقطة من فوق الحارس ستويكوفيتش نحو الشباك.

وضغط الفيحاء لإدراك التعادل، وحاول أونيكورو التوغل من الجانب الأيسر وأطلق تسديدة قوية تحولت لركلة ركنية نفذها عبد الحميد صابيري وأبعدها عبد المجيد الصليهم لاعب النصر لركنية مجددا.

وأثناء تنفيذ صابيري للركنية الجديدة أطلق الحكم صفارة النهاية وسط اعتراض من لاعبي الفيحاء.

وسيقام لقاء الإياب على ملعب النصر يوم الأربعاء المقبل.

جريدة الرياض

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

سقوط البطل.. خوسيلو يقود الغرافة لاكتساح العين في دوري أبطال آسيا للنخبة

قاد الإسباني خوسيلو، نجم ريال مدريد السابق، فريقه الحالي الغرافة لانتصار مثير على العين الإماراتي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في دوري أبطال آسيا للنخبة "منطقة الغرب".

وحقق الغرافة انتصارا كبيرا ومثيرا 4 / 2 على ضيفه العين الإماراتي (حامل اللقب)، في المواجهة العربية الخالصة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء على ملعب (البيت) بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات الجولة الثانية للمسابقة القارية.

وكان الإسباني خوسيلو باروسو على موعد مع التألق في المباراة، عقب تسجيله الهدفين الأول والثاني للغرافة في الدقيقتين الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول و48 على الترتيب.

وتمكن لاعبو العين من استعادة اتزانهم والعودة للمباراة من جديد، حيث أحرز الباراجواياني كاكو الهدف الأول للفريق الإماراتي في الدقيقة 56 من ركلة جزاء، فيما سجل زميله المغربي سفيان رحيمي هدف التعادل في الدقيقة 66.

ولم يهنأ العين بتعادله كثيرا، بعدما أضاف السنغالي سيدو سانو والجزائري المخضرم ياسين براهيمي الهدفين الثالث والرابع للغرافة في الدقيقتين 73 و76 على الترتيب.

بتلك النتيجة، حصل الغرافة، الذي تلقى خسارة قاسية صفر / 3 أمام مضيفه استقلال طهران الإيراني في الجولة الافتتاحية للبطولة، على أول 3 نقاط في مسيرته بالمسابقة، ليتقدم للمركز السادس.

في المقابل، توقف رصيد العين، الذي بدأ مشواره في البطولة بالتعادل 1 / 1 مع ضيفه السد القطري في الجولة الأولى، عند نقطة واحدة في المركز العاشر.

يذكر أن الأندية الحاصلة على المراكز الثماني الأولى في منطقة الغرب لمرحلة الدوري، سوف تتأهل من أجل المنافسة في دور الـ16.

مقالات مشابهة

  • رونالدو يقود النصر للفوز على الريان ويحتفل بذكرى والده الراحل
  • سقوط البطل.. خوسيلو يقود الغرافة لاكتساح العين في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • رونالدو يهدي والده هدفا رائعا في يوم ميلاده
  • سر احتفال رونالدو.. ماذا فعل «الدون» في الدقيقة 76 من لقاء النصر والريان؟
  • رونالدو يقود النصر لتخطي عقبة الريان في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • رونالدو: الضغط جزء من حياتي والفوز هو الأهم!
  • رونالدو يعرب عن سعادته بالتسجيل في مرمى الريان بدوري أبطال آسيا
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة النصر والريان اليوم الإثنين في دوري أبطال آسيا
  • تريزيجيه ضد رونالدو.. التشكيل الرسمي لمباراة النصر والريان في أبطال آسيا
  • الهلال السعودي يسعى لفوز جديد أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة