السومرية نيوز – سياسة

استلم محافظ كربلاء نصيف جاسم محمد الخطابي، اليوم الخميس 15 شباط/فبراير 2024، المرسوم الجمهورية، وذلك بعد وصوله الى رئاسة الجمهورية.
وقال مصدر سياسي للسومرية نيوز، ان محافظ كربلاء نصيف جاسم محمد الخطابي، وصل رئاسة الجمهورية واستلم المرسوم الجمهوري الخاص به، وذلك بعد مصادقة رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، عليه.



الصور ادناه: والثلاثاء الماضي 13 شباط/فبراير 2024، أعلنت رئاسة الجمهورية، مصادقة الرئيس على مراسيم جمهورية بتعيين عدد من المحافظين.

وذكر بيان للرئاسة ورد لـ السومرية نيوز، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، صادق، على اصدار مراسيم جمهورية بتعيين عدد من المحافظين لمحافظات بغداد، والبصرة، ونينوى، وبابل، وكربلاء، وواسط، وذي قار، والنجف، والأنبار، والمثنى، وميسان، والديوانية بعد استكمال إجراءات التدقيق من قبل الدائرة القانونية".

وبينت، أنه "سيتم استكمال إجراءات تعيين وإصدار مراسيم باقي المحافظين".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

رئاسة البرلمان تناقش مع رئيس الحكومة ومدير صندوق التنمية عدداً من الملفات

عُقد بمقر ديوان مجلس النواب الليبي بمدينة بنغازي مساء أمس الثلاثاء، اجتماع تقابلي ضم النائب الأول لرئيس مجلس النواب  فوزي النويري، والنائب الثاني للرئيس مصباح دومة، وعدد من أعضاء مجلس النواب، ورئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد، ونائب رئيس الحكومة المهندس خالد الأسطى، ومدير عام صندوق تنمية وإعمار ليبيا المهندس أبوالقاسم حفتر.

وأوضحت الحكومة الليبية في بيان، أن الاجتماع تناول عدداً من الملفات والموضوعات المهمة استمع فيها النواب إلى استعراض مفصل لما أنجزته وتنجزه الحكومة وصندوق التنمية والإعمار من أعمال ومشاريع تنموية وخدمية في جميع المناطق والمستوى التنفيذي والإطار الزمني للتنفيذ.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على التزام الحكومة والجهات التنفيذية بما يصدر عن السلطة التشريعية ممثلة في مجلس النواب  من قوانين وقرارات وتعليمات.

في نفس الإطار عُقد اجتماع تقابلي ثاني برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب حضره أعضاء مجلس النواب عن المنطقة الغربية، ورئيس مجلس الوزراء ونائبه عن المنطقة الغربية ورئيس صندوق التنمية وإعمار ليبيا، جرى فيه النقاش حول المشاريع التنموية والخدمية بالمنطقة الغربية، وضرورة إيلائها الاهتمام المطلوب وفق ما يجري العمل به في كافة المناطق الليبية التي تشهد نهضة تنموية وعمرانية غير مسبوقة .

الوسومرئاسة البرلمان

مقالات مشابهة

  • رئاسة البرلمان تناقش مع رئيس الحكومة ومدير صندوق التنمية عدداً من الملفات
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • الاتحاد الأوروبي يرحب بتعيين محافظ المركزي الجديد
  • "المصرية اللبنانية": استكمال خطوات التسهيلات الضريبية والتمويلية يخفف الضغوط على القطاع الخاص
  • بريطانيا ترحب بتعيين محافظ للمصرف المركزي ونائب له
  • محافظ أسيوط يعلن عن استكمال رصف طريق القوصية ـ بني إدريس
  • البعثة الأممية ترحب بتعيين محافظ جديد ونائب لمصرف ليبيا المركزي
  • محافظ القاهرة لـ"البوابة نيوز": 110 أتوبيسات صديقة للبيئة لنقل ضيوف المنتدى الحضري
  • رئيس الأركان يبحث مع السفير الهندي موضوعات ذات اهتمام مشترك
  • رئاسة الجمهورية تدين اغتيال حسن نصرالله