تصدر انقطاع الكهرباء في مصر محرك البحث جوجل خلال الساعات الأخيرة، حيث يبحث المواطنون عن أسباب انقطاع الكهرباء في مصر، وموعد عودة انتظام التيار الكهربائي، بعدما شهدت عدة مناطق بمختلف محافظات مصر انقطاع الكهرباء بشكل مستمر، ما أثار تفاعل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، للتساؤل عن السبب.

أخبار متعلقة

تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2023-2024.

. أخر موعد للتقديم والأوراق المطلوبة

بعد ارتفاعه عالميًا.. سعر الذهب اليوم الخميس 20 يوليو 2023 في مصر وعيار 21 الآن

بألوان وردية.. جوجل يحتفل بفيلم باربي Barbie الجديد (تفاصيل الفيلم وموعد العرض)

بحد أدنى 55%.. شروط القبول في المعاهد الصحية للقوات المسلحة 2023-2024

ما هي اسباب انقطاع التيار الكهربائي؟

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن سبب انقطاع الكهرباء في مصر، هو تخفيف أحمال الكهرباء والذي بدأ منذ يومين، نتيجة للارتفاع الشديد في درجات الحرارة التي تشهدها مصر خلال هذه الفترة، وزيادة الاستهلاك بشكل كبير.

انقطاع الكهرباء في مصر

وأضاف مدبولي، في اجتماع مجلس الوزارء أمس، أن انقطاع الكهرباء في مصر يعود إلى أننا الآن في فترة تخفيف أحمال مؤقتة حتى استعادة الشبكة للضغوط العادية، مشيرًا إلى أن الاستمرار في تخفيف الأحمال بالتناوب حتى منتصف الأسبوع المقبل؛ لتستعيد الشبكة ضغوطها من الغاز.

انقطاع الكهرباء المتكرر

ومن جانبه، قال أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، إننا وصلنا لأعلى رقم في تاريخ مصر في الأحمال للكهرباء، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مانشيت» المذاع على قناة «سي بي سي»، أن استهلاك الكهرباء كبير للغاية، وما حدث خلال اليومين الماضيين من انقطاع الكهرباء في مصر هو تخفيف الأحمال لمواجهة أعباء الموجة الحارة.

هل يستمر انقطاع الكهرباء

وتابع :«زيادة إنتاج الكهرباء تتطلب زيادة استهلاك الغاز، وهذا يتطلب زيادة الضغط المطلوب، وخلال فترة قصيرة لن يكون هناك انقطاع الكهرباء في مصر بعد وصول ضغط الغاز المناسب للإنتاج»، لافتًا إلى أن شبكات نقل الكهرباء والتوزيع قادرة على الصمود أمام هذه الموجة الحارة، وذلك بعد التطوير الذي حدث فيها.

رقم الخط الساخن للإبلاغ عن انقطاع الكهرباء

وفي حال انقطاع الكهرباء في مصر يمكن التقديم بشكوى لوزارة الكهرباء عبر الخط الساخن 121

كيف استعلم عن انقطاع الكهرباء؟

كما يمكن الاستعلام عن انقطاع الكهرباء في مصر من خلال رقم شركة الكهرباء، لخدمة حساب الفاتورة: 359، أو رقم شركة الكهرباء، لتقديم الاستفسارات العامة: 527935.

انقطاع الكهرباء انقطاع الكهرباء في مصر الكهرباء في مصر ما سبب عودة انقطاع الكهرباء في مصر؟ انقطاع الكهربا اسباب انقطاع الكهرباء في مصر عودة انقطاع الكهرباء سبب عودة انقطاع الكهرباء انقطاع الكهرباء مصر قطع الكهرباء أسباب انقطاع الكهرباء قطع الكهرباء مصر انقطاع الكهرباء بسبب الحر

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين انقطاع الكهرباء في مصر انقطاع الكهرباء انقطاع الكهرباء في مصر انقطاع الكهرباء في مصر انقطاع الكهرباء في مصر انقطاع الكهرباء في مصر انقطاع الكهرباء في مصر انقطاع الكهرباء انقطاع الكهرباء في مصر الكهرباء في مصر انقطاع الكهربا اسباب انقطاع الكهرباء في مصر انقطاع الكهرباء مصر قطع الكهرباء أسباب انقطاع الكهرباء انقطاع الكهرباء بسبب الحر انقطاع الکهرباء فی مصر

إقرأ أيضاً:

قطع الكهرباء ساعتين.. محافظة الجيزة تعلن عودة تخفيف الأحمال اعتبارا من اليوم

أعلنت محافظة الجيزة، منذ قليل، عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الساعة الثالثة مساءً حتى الساعة السابعة مساءً، موزعة على مستوى جميع مناطق الجمهورية.

وأوضحت محافظة الجيزة، في بيان رسمي، أنه لن تزيد فترة قطع الكهرباء لكل منطقة عن ساعتين، ويبدأ تنفيذ هذا التعديل اعتبارا من اليوم 1 يونيو 2024.

وفي سياق متصل كانت قد أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن عودة العمل بتخفيف الأحمال بدءا من اليوم لمدة ساعتين فقط بدلا من ثلاث ساعات وذلك بالتنسيق بين وزراتى الكهرباء والبترول.

ونشرت الشركة منشورا على الصفحة الرسمية لها على «فيس بوك» أكدت أن مواعيد انقطاع الكهرباء ستكون من الثالثة عصرا وحتى السابعة مساء.

اقرأ أيضاًمحافظ الجيزة يُكلف الأحياء والمراكز بمتابعة تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال العامة والمطاعم

عاجل.. التعليم تقرر منح الدرجة الكاملة لطلاب الثانوية العامة في 3 أسئلة بامتحان الفيزياء

مقالات مشابهة

  • الكهرباء والبترول: عودة خطة تخفيف الأحمال ساعتين من 3 إلى 7 مساء
  • ما تيسر من التيار
  • بعد عودتها لـ ساعتين.. مصدر بالكهرباء يوضح خطة تخفيف الأحمال
  • قطع الكهرباء ساعتين.. محافظة الجيزة تعلن عودة تخفيف الأحمال اعتبارا من اليوم
  • عودة فصل الكهرباء لمدة ساعتين على مستوى الجمهورية ​​​​​​
  • رسميا.. عودة العمل بتخفيف أحمال الكهرباء ساعتين فقط من اليوم
  • عودة العمل بتخفيف الأحمال ساعتين في هذه الأوقات
  • استمرار نظام تخفيف الأحمال الكهربائية في مصر: الأسباب والخطط المستقبلية
  • عودة الكهرباء لمركز بنغازي الطبي بعد انقطاع لساعات
  • مش موضوع كوميدي.. ياسمين عز تنتقد تعليقات قطع الكهرباء (فيديو)