أطلقت هيئة الترفيه، صندوق Big Time الاستثماري، والذي يُخصص لرفع جودة المحتوى العربي في إنتاج وتوزيع وصناعة الأفلام، والتي يشارك فيها كبار نجوم الفن في الوطن العربي.

أعلن ذلك رئيس الهيئة المستشار تركي آل الشيخ، على هامش مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء، داخل أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، ضمن جدول زيارته لمصر، والممتدة منذ أيام، لعقد مجموعة من الاجتماعات مع عدد من المسؤولين في القطاعين العام والخاص، بهدف دعم الحركة الترفيهية والفنية.

وأوضح تركي آل الشيخ، أن الهيئة العامة للترفيه ستساهم في الصندوق كراعٍ رئيس، ووزارة الثقافة كراعٍ مشارك، إلى جانب مجموعة من الشركات المتخصصة في المجال، حيث يهدف الصندوق في مرحلته الأولى إلى الاستثمار في أهم الأفلام السعودية والخبالتأكيد، إليك النص المعاد صياغته باللغة العربية: العربية والليجية.

وفي وقت سابق، كشف المستشار تركي آل الشيخ، عن عقده اجتماعاً مع مجموعة من المخرجين المصريين، منهم محمد دياب، ومروان حامد، ورامي إمام، وأحمد الجندي، وطارق العريان وآخرين، حيث نشر صورة على هامش اللقاء، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، معلقاً عليها بقوله: "مع نخبة من ألمع مخرجي مصر، في لقاء مهم ستنعكس نتائجه قريباً".

كما اجتمع قبل يومين مع وزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني، بدار الأوبرا بالقاهرة، لبحث سُبل التعاون بين الجانبين، في فعاليات فنية متعددة خلال الفترة المقبلة. 

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تركي آل الشيخ هيئة الترفيه صندوق استثماري

إقرأ أيضاً:

اتحاد إذاعات الدول العربية ينظم ندوات حول صناعة المحتوى والميديا عن طريق الذكاء الاصطناعي

نظم اتحاد إذاعات الدول العربية بالعاصمة تونس اليوم على هامش انعقاد الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون ندوتين علميتين بمشاركة ممثلين عن الهيئات الأعضاء في الاتحاد وعدد من المختصين والخبراء في مجالات الميديا والذكاء الاصطناعي.
وخصصت الندوة الأولى للحديث عن إشراك الجمهور في استخدام الذكاء الاصطناعي من خلال مجموعة من الأساليب والطرق التي تمكنه من إبداء رأيه والتفاعل مع المحتوى المعروض عليه، فيما تمحورت الندوة الثانية حول كيفية صنع النجومية في الفضاء الرقمي، وطرق التأثير في الرأي العام.
كما طرح المشاركون في هذه الندوة مجموعة من الموضوعات والمحاور التي تتعلق بالمحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • حصاد أداء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ خلال عام مالي
  • المكاسب مستمرة.. 820 مليون دولار قادمة في الطريق إلى مصر
  • اجتماع بريمة يناقش سير أداء صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة
  • 12.17 مليار ريال حجم أصول محفظة التنمية الوطنية بـ"جهاز الاستثمار" بعائد استثماري 11.5% خلال 2023
  • الصندوق السيادي: بدء الطروحات الحكومية في البورصة أكتوبر المقبل
  • “زين” تتعاون مع Spotify لتقديم عرضٍ جديد
  • “الصندوق العقاري” يُعلن الحل التمويلي “دعمك يساوي قسطك”
  • «صندوق النقد» يقدّم توصيات إلى أمريكا للسيطرة على ارتفاع الديون!
  • اتحاد إذاعات الدول العربية ينظم ندوات حول صناعة المحتوى والميديا عن طريق الذكاء الاصطناعي
  • الحديدة.. توزيع كراسي متحركة لـ250 من ذوي الاحتياجات الخاصة