ليبيا – صرح مدير صناديق الاستثمارات منذر الشحومي،بأن ارتفاع سعر الصرف في الوقت الحالي يبدو غير منطقي، خصوصًا بعد بدء البنك المركزي في تطبيق آليات جديدة لتوزيع العملة بشكل مركزي.

الشحومي وفي تصريحات خاصة لصحيفة “صدى” الاقتصادية، أضاف:”على الرغم من اعتراضنا التقني على أسلوب البيع المركزي، إلا أنه يبدو ضرورة لا مفر منها في الوقت الراهن، وذلك بهدف مكافحة التلاعب والحد من استنزاف رصيد العملة الصعبة لأغراض غير مبررة”.

وقال الشحومي:” توجد تقارير تشير إلى محاولات متعمدة لتعطيل نظام البنك المركزي من قبل بعض الجهات داخل ليبيا بهدف تحريض الرأي العام ضد سياساته، الجذر الأساسي لهذه الإشكالية هو سياسي، يتعلق بصراعات السلطة، ويمكن حله من خلال معالجة القضايا السياسية في ليبيا، بما في ذلك تشكيل حكومة موحدة هدفها الوحيد تسيير وإجراء انتخابات،ووضع ميزانية موحدة مؤقتة للوصول لهذه الأهداف، والدعوة لإجراء انتخابات تشريعية في أقرب وقت ممكن لتجديد الهيكل التشريعي والتنفيذي، تنطبق هذه الأمور أيضًا على القضايا الاقتصادية ومشكلة شح السيولة”.

وختم الشحومي تصريحه:” أدعوا الزملاء والإخوة في البنك المركزي إلى تشكيل لجنة أزمة تعمل على مساعدة البنك المركزي في وضع وتنفيذ خطط عملية تساهم في تحقيق أهدافه، كما أدعو السياسيين إلى الاستجابة لرغبات الشعب والدعوة لإجراء انتخابات برلمانية في أسرع وقت ممكن، لغلق الباب أمام أي جهة تسعى للسيطرة على السلطة من خلال فرض سياسات الأمر الواقع”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

قرار مهم من اتحاد الكرة بعد رفض الأهلي وبيراميدز انضمام اللاعبين

كشف الإعلامي مهيب عبدالهادي، عن قرار عاجل من اتحاد الكرة في الوقت الحالي، بعد رفض الأهلي وبيراميدز إرسال لاعبي الفريق لقائمة منتخب مصر الأولمبي، وذلك من أجل المشاركة في أولمبياد باريس 2024 خلال الفترة المقبلة بشكل رسمي.

اتجاه لتأجيل الدوري بسبب الأولمبياد

وأكد الإعلامي مهيب عبدالهادي في تصريحات تلفزيونية :« أن الاتجاه الأقرب في الوقت الحالي، هو تأجيل مسابقة الدوري بقرار من اتحاد الكرة، لحين انتهاء مشاركة المنتخب الأولمبي في بطولة أولمبياد باريس القادمة، والسماح لكافة اللاعبين بالمشاركة في البطولة بشكل رسمي خلال الفترة المقبلة».

 

إمام عاشور لاعب النادي الأهلي

ويرغب المنتخب الأولمبي، في الحصول على ثنائي الأهلي محمد عبدالمنعم وإمام عاشور، وذلك من أجل المشاركة مع المنتخب الوطني في أولمبياد باريس القادمة، إلا أن مسئولو القلعة الحمراء، يرفضون هذا الأمر في الوقت الحالي، بسبب ارتباط الفريق بمباريات في مسابقة دوري nile خلال البطولة.

ويعترض نادي بيراميدز، على إرسال إبراهيم عادل إلى المنتخب الأولمبي، وذلك قبل خوض مباراة الأهلي والزمالك خلال الفترة المقبلة في مسابقة دوري nile، خاصة وأن الفريق ينافس في الوقت الحالي، على حصد مسابقة الدوري.

مقالات مشابهة

  • هل يصل سعر الصرف الى 1600 دينار؟
  • البنك المركزي يصدر تعليمات حول مراجعة عمليات الصرف وكذلك آلية جديدة لتوفير العملة الأجنبية للمسافرين ..
  • الفضيل: كل ما قام به المصرف المركزي سبب تخبط نقدي وانخفاض القوة الشرائية للدينار
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه - عاجل
  • أبرزها قرار البنك المركزي .. ثلاثة أسباب وراء ارتفاع الدولار امام الدينار العراقي
  • قرار مهم من اتحاد الكرة بعد رفض الأهلي وبيراميدز انضمام اللاعبين
  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%
  • المركزي التونسي: ارتفاع احتياطي الذهب 13.5% خلال 2023
  • البنك المركزي التونسي: ارتفاع احتياطي الذهب 13.5% خلال 2023