البوابة:
2024-09-19@03:19:09 GMT

تأثير تربية الكلاب على الحامل

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

تأثير تربية الكلاب على الحامل

تعتبر الكلاب أكثر الحيوانات الأليفة انتشاراً وشهرة في العالم والمحببة للكثيرين،ولكن قد تثير قلق النساء الحوامل بشأن مدى سلامة التعامل معهم وتأثيرهم على الحمل وسلامة الجنين، فما هو تأثير تربية الكلاب على الحامل؟

اقرأ ايضاًأجمل أسماء قطط وكلاب للذكورفوائد إيجابية عند تربية الكلابتقدم الكلاب دعم عاطفي مما يقلل من الشعور بالوحدة والتوتر خلال فترة الحمل.

يعتبر المشي مع الكلب وسيلة رائعة للحفاظ على النشاط واللياقة البدنية أثناء الحمل، بشرط أن يكون ذلك بموافقة الطبيب.يتطلب الاعتناء بالكلب روتين يومي وهو ما يمكن أن يساعد في تنظيم يومك والحفاظ على نشاطك.نصائح للتعامل مع الكلاب أثناء الحملالحرص على غسل اليدين جيدًا بعد التعامل مع الكلاب أو برازها.تجنب تنظيف فضلات الكلب لتجنب التعرض للطفيليات.تأكد من أن كلبك يتلقى الرعاية البيطرية المناسبة وجميع اللقاحات اللازمة لتقليل خطر الأمراض.استشارة طبيبك حول أنسب التمارين ومستوى النشاط البدني أثناء الحمل.التأكد من أن كلبك مدرب جيدًا ويمكن السيطرة عليه بسهولة أثناء المشي لتجنب الحوادث.أنواع الكلاب

تتمثّل أبرز أنواع الكلاب في الآتي:

كلب الراعي الأناضولكلب جبل أبينزلكلب الماشية الأستراليكلب كيلبيكلب الراعي الأستراليكلب ستومبي الذيلكلب الصيد الأفغانيكلب الروتوايلركلب أكيتاكلب ألاسكا كلي كايكلب ألاسكا مالاموتكلب البيتبول الأمريكيكلب الكونهاود الإنجليزيكلب الإسكيموكلب فوكسهوندكلب الهيرليسكلب النمر الأمريكيكلب ستافوردشايركلب ذليل الماءماهي الحيوانات التي تؤثر على الحمل؟الهامسترالخنازير الغينيةالفئرانهل تشعر الكلاب بالمرأة الحامل؟

نعم، الكلاب أكثر انتباهًا للتغييرات الصغيرة في سلوك وصحة أصحابها ويمكن أن تلاحظ الكلاب التغييرات الجسدية والعاطفية التي تحدث للمرأة أثناء الحمل، وتعتبر الكلاب حساسة من تغييرات في سلوك وروتين وحالة مزاج أصحابها، بالإضافة إلى التغييرات الفيزيائية، وفيما يلي بعض الطرق التي يُعتقد أن الكلاب قد تستجيب بها للحمل:

تمتلك الكلاب حاسة شم قوية جدًا، ويمكنها اكتشاف التغييرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل.تلاحظ الكلاب التغيير في الروتين والنشاط البدني للمرأة الحامل، وأيضاً تغييرات في مزاج الحامل.أضرار السلحفاة على الحاملالإسهال الحادالقشعريرةالاضطرابات المعوية والميل إلى القيء وقد تصل العدوى الخطيرة إلى الأوعية الدموية.نشر عدد كبير من موجات الإصابة ببكتريا السالمونيلا التي يمكن أن تسبب الموت.ارتفاع درجة الحرارةالصداعالمغصتأثير الطيور على الحاملأكثر عرضة للحساسية والردود الالتهابية على بعض الطيور أو ريشها أو حتى بقاياها.قد يسبب ضجيج الطيور للتوتر والإجهاد للحوامل.تنقل الأمراض عبر الفيروسات أو البكتيريا الموجودة في برازها أو أجسامها.هل تربية الكلاب تمنع الحمل؟

لا يوجد دليل يشير إلى أن تربية الكلاب تمنع الحمل، لكن هناك بعض الاحتياطات التي ينبغي على النساء الحوامل اتخاذها عند التعامل مع الكلاب ورعايتها، وهي:

تجنب التعرض للعوامل التي قد تؤدي إلى انتقال الأمراض المنقولة جنسياً عبر اللعاب أو اللسعات.تجنب لمس براز الكلاب أو التعرض له.الابتعاد عن النشاطات التي تتطلب جهد بدني على الحامل.أضرار شعر القطط على الحاملقد يكونون معرضين للحساسية من شعر القطط أو قشور الجلد أو لعابها وقد تتفاقم هذه الحساسية خلال فترة الحمل.قد تحمل قطط الكثير من الطفيليات مثل الديدان الطفيلية التي قد تكون ضارة بصحة الحامل.تحتاج إلى رعاية إضافية وتكون بالنسبة للحامل مصدرًا للإجهاد.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: تربیة الکلاب أثناء الحمل على الحامل

إقرأ أيضاً:

دراسة رائدة ترصد تغيرات غير معروفة للدماغ أثناء الحمل

رصد بحث جديد يتتبع التغيرات المهمة التي تحدث في الدماغ أثناء الحمل انخفاض مستويات "المادة الرمادية"، وارتفاع مستويات "المادة البيضاء" في الدماغ والتي تعتبر مسؤولة عن الاتصالات.

ويمكن أن تعمق هذه النتائج فهم حالات شائعة مثل اكتئاب ما بعد الولادة، الذي يصيب واحدة من كل 5 نساء في مرحلة الإنجاب.

وبحسب "هيلث داي"، يُعتقد أن الدراسة هي الأولى التي تتبع التغيرات في الدماغ طوال فترة الحمل، بدلاً من النظر إلى "لقطات" منفصلة تم التقاطها في نقاط مختلفة من الحمل.

وركزت الدراسة على دماغ امرأة تمر بأول حمل لها.

وقام فريق البحث من جامعة كاليفورنيا، بقيادة لورا بريتشيت، بأخذ صور لدماغ المرأة كل بضعة أسابيع، بدءًا من قبل الحمل، وأثناء الحمل، ثم لمدة عامين بعد الولادة.

ضبط الدماغ

ولاحظ الباحثون انخفاض حجم المادة الرمادية القشرية مع حدوث التغيرات الهرمونية المرتبطة بالحمل.

وقال الباحثون إن هذا ليس تغييراً سلبياً بشكل خاص، وقد يعكس "ضبطاً دقيقاً" للدماغ مع خضوع الجسم لتحول كبير.

وتحدث تغييرات مماثلة في المادة الرمادية القشرية أثناء البلوغ، على سبيل المثال.

وقالت بريتشيت إن البحث الجديد من شأنه أن "يعمق فهمنا الشامل للدماغ البشري، بما في ذلك عملية الشيخوخة".

وقد يفيد البحث في اكتئاب ما بعد الولادة، وأوضحت بريتشيت: "هناك الآن علاجات معتمدة للاكتئاب بعد الولادة، لكن الاكتشاف المبكر لا يزال بعيد المنال. وكلما تعلمنا المزيد عن دماغ الأم، كلما زادت فرصنا في تقديم الراحة".

مقالات مشابهة

  • برج الحمل حظك اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024: تجنب المبالغة في الثقة
  • ماذا يحدث لدماغ المرأة الحامل؟
  • كيف تتغير أدمغة النساء أثناء الحمل؟ العلماء يقدمون الإجابة
  • دراسة رائدة ترصد تغيرات غير معروفة للدماغ أثناء الحمل
  • الأولى من نوعها..دراسة تكشف التغيرات بدماغ المرأة خلال الحمل
  • امرأة تلد طفلها مرتين في حادثة نادرة بتاريخ الطب
  • دراسة جديدة تكشف تأثير الحمل والولادة على الدماغ
  • لأول مرة.. دراسة ترصد التغيرات التي تطرأ على دماغ المرأة أثناء الحمل
  • سنة أولى أمومة.. 5 أخطاء احذري الوقوع فيها أثناء التعامل مع طفلك
  • تأثير المشروبات الغازية على جسم الأطفال