شبكة اخبار العراق:
2024-07-12@08:59:45 GMT

نائب:الفساد وراء طلب استجواب وزير التجارة

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

نائب:الفساد وراء طلب استجواب وزير التجارة

آخر تحديث: 14 فبراير 2024 - 2:59 م بغداد/شبكة أخبار العراق- كشف النائب المستقل هادي السلامي، اليوم الأربعاء، عن رفع طلب لرئاسة البرلمان، لغرض استجواب وزير التجارة، بسبب شبهات فساد وهدر بالمال العام وموضوع السلة الغذائية.وقال السلامي، في حديث صحفي، إنه “في إطار العمل الرقابي والتشريعي لأعضاء مجلس النواب، انتهى المجلس يوم أمس الثلاثاء، من استجواب رئيس شبكة الاعلام العراقي وصوّت المجلس بعدها على عدم قناعته بأجوبته”.

وتابع السلامي “نحن بدورنا أكملنا الإجراءات كافة لاستجواب وزير التجارة  أثير الغريري، وإحالة الطلب إلى لجنة الاستجوابات في البرلمان، معززاً بأكثر من 50 توقيعاً، وبعدها ننتظر رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، لتحديد موعد الاستجواب”.وأضاف أن “موضوع استجواب وزير التجارة يتعلق بمخالفات كثيرة وشبهات فساد وهدر بالمال العام والسلة الغذائية، وحديثنا هذا ضمن القانون ومحمي أثناء انعقاد جلسة مجلس النواب اليوم 14 شباط/ فبراير الجاري، وننتظر إجراءات رئاسة المجلس بتحديد موعد جلسة الاستجواب”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: استجواب وزیر التجارة

إقرأ أيضاً:

عمرو خليل: لجان «النواب» تبدأ أولى مناقشات برنامج الحكومة غدا

قال الإعلامي عمرو خليل، إن اللجان الرئيسية في مجلس النواب، تبدأ غدا أولى المناقشات حول البرنامج الذي قدمته الحكومة الجديدة الذي يحمل عنوان «معًا نبني مستقبلًا مستدامًا».

لجان النواب تدرس برنامج الحكومة خلال 10 أيام

وأضاف «خليل»، خلال تقديم برنامج «من مصر»، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أنه وفقا للدستور والقانوني المصري، تدرس لجان مجلس النواب البرنامج الحكومي خلال 10 أيام، وتقدم تقريرا شاملا عنه إلى الجلسة العامة للمجلس.

التصويت لمنح الثقة للحكومة الجديدة

وتابع: «وفقا للمادة 146 من الدستور، يقوم مجلس النواب بالتصويت لصالح منح الثقة في الحكومة الجديدة من عدمه، وذلك وفقا لتصويت الأغلبية من الأعضاء، وتنص المادة أيضا بأن يصدر مجلس النواب قراره بشأن حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس في مدة لا تزيد عن 30 يوما».

وأكد أنه وفقا لهذه المادة من القانون، إذا لم تحصل الحكومة على ثقة المجلس، اعتُبرت مستقيلة، ويكلف رئيس الجمهورية من يرشحه الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد المجلس بتشكيل الحكومة.

مقالات مشابهة

  • وزير المجالس النيابية: خطط تنفيذية وخطوات تفصيلية قدمتها الحكومة أمام لجنة النواب
  • رئيس مجلس الدولة الليبي يرفض ميزانية البرلمان
  • الأعلى للدولة في ليبيا يرفض موازنة ضخمة أقرها مجلس النواب
  • مجلس الدولة يرفض إقرار قانون الميزانية العامة
  • مجلس النواب يعتمد مخصصا إضافيا للميزانية العامة ويعدل قانون الضمان الاجتماعي
  • بقيمة 88 مليار دينار إقرار أضخم ميزانية عامة في تاريخ البلاد
  •  مجلس النواب يناقش اعتماد مخصص إضافي للميزانية العامة
  • عمرو خليل: لجان «النواب» تبدأ أولى مناقشات برنامج الحكومة غدا
  • إقترحات عدّة تتعلّق بقصر بسترس.. إليكم ما اتفق عليه في جلسة اليوم بشأنه
  • غدا.. أول اجتماع للجنة «النواب» المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة