أعرب نجم الغولف الأميركي الشهير، تايغر وودز، عن "عدم معارضته" أن يكون صندوق الاستثمارات العامة السعودي مستثمرا في بطولات "بي جي إيه" للعبة، وفق ما ذكرت شبكة "سي بي إس نيوز" الأميركية.

وقال وودز في مؤتمر صحفي، مساء الأربعاء، إن المفاوضات مع مسؤولين من صندوق الثروة السيادي السعودي "مستمرة"، مردفا: "في النهاية، نود أن يكون صندوق الاستثمارات العامة السعودي جزءا من جولتنا".

ويأتي موقف نجم الغولف هذا، بعد أن كان معارضا للدوري الجديد الذي يدعمه صندوق الاستثمارات العامة السعودي والمعروف باسم "ليف"، عقب مزاعم أثيرت ضد المملكة الخليجية بممارستها عملية "غسيل رياضي"، وهي تهمة طالما نفتها الرياض.

واستطرد وودز تصريحاته بالقول، إن "جولة (بي جيه إيه) ليست بحاجة" إلى الاعتماد على الاستثمار من صندوق الاستثمارات العامة، وفق صحيفة غارديان البريطانية.

وقال في تصريحاته التي تناولتها وسائل الإعلام الدولية، مثل "سي بي إس سبورتس" و"غارديان" و"واشنطن بوست": "من الناحية المالية، لسنا بحاجة إلى ذلك الآن"، في إشارة إلى الاستثمارات السعودية.

وكانت جولة "بي جي إيه" قد أعلنت مؤخرا أنها وافقت على صفقة بقيمة 3 مليارات دولار مع المجموعة الرياضية الاستراتيجية (SSG)، وهو اتحاد تقوده مجموعة "فينواي" الرياضية. وكجزء من تلك الصفقة، سيتم منح لاعبي غولف من بينهم وودز، حصص كبيرة، بحسب "غارديان".

ويعد وودز (48 عاما) الفائز بـ 15 بطولة كبرى في الغولف، أحد اللاعبين الستة الذين انضموا إلى مجلس إدارة بطولات "بي جيه إيه" في الخريف الماضي.

وكان اللاعب جوردان سبيث قد لفت الأنظار قبل أسابيع عندما عبّر عن اعتقاده بأن التوصل إلى اتفاق مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي "ليس ضروريا"، بسبب حجم صفقة المجموعة الرياضية الاستراتيجية.

وفي أغسطس الماضي، أعلن الرئيس التنفيذي لدوري "ليف" للغولف، غريغ نورمان، أن وودز رفض عرضا يتراوح بين 700 إلى 800 مليون للانضمام إلى البطولة الجديدة التي انطلقت عام 2021.

وفي ذلك الوقت، وقع السعوديون مع أشهر الأسماء في لعبة الغولف ليشاركوا في بطولتهم الجديدة، بعد أن "أغروهم بالمال"، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، التي قالت إن الدوري الممول سعوديا يأتي لمنافسة بطولات "بي جي إيه"، وهي البطولة التي كانت لعقود من الزمان أهم حدث وأعلى مستوى في بطولات الغولف العالمية ومعيارها الأول.

وأدى هذا النزاع إلى سلسلة من الدعاوى القضائية وخلافات بين اللاعبين على غرار النجمين، فيل ميكلسون، وبروكس كوبكا، اللذين وقعا عقدين مغريين مع "ليف".

وردت جولة "بي جي إيه" بحظر اللاعبين المنضمين إلى "ليف غولف"، فيما فرضت عليهم جولة "دي بي وورلد" غرامات طائلة.

وفي صيف 2023، أعلن دوري "بي جي إيه" الأميركي ودوري" دي بي وورلد تور" الأوروبي، أنهما وقعا اتفاقية مع دوري "ليف غولف" المدعوم سعوديا، في اتفاق كان من شأنه أن يؤدي إلى إنشاء "كيان ربحي جديد مملوك جماعيا"، لكن الصفقة لم تتم حتى الآن.

ولا تزال مشاركة صندوق الاستثمارات العامة في "الكيان التجاري الجديد"، والتي كانت الخطة التي تم الإعلان كجزء من الاتفاق الإطاري العام في يونيو الماضي، خاضعة لموافقة الجهات التنظيمية، وسط تدقيق في الولايات المتحدة على هذه الصفقة المحتملة.

وردا على سؤال على وجه التحديد حول التأخير في إضفاء الطابع الرسمي على الصفقة، قال وودز: "من الواضح أن صفقة صندوق الاستثمارات العامة مستمرة. مازلنا نتفاوض".

ومع ذلك، اعترف وودز بأنه لم يجرِ مناقشات مع أي شخص من صندوق الاستثمارات العامة، بما في ذلك محافظه ياسر الرميان.

وعندما سُئل عن المسارات المحتملة لعودة نجوم الغولف الذين وقعت معهم السعودية، إلى جولة "بي جيه إيه"، أكد وودز أن "العملية مستمرة".

وقال: "نبحث في جميع النماذج المختلفة لمسارات العودة. كيف سيتم ذلك، وما هو التأثير على اللاعبين الذين بقوا والذين لم يغادروا، وكيف نجعل منتجنا أفضل للمضي قدما، لا توجد إجابة لذلك في الوقت الحالي".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: صندوق الاستثمارات العامة السعودی بی جی إیه

إقرأ أيضاً:

إطلاق مساعد الذكاء الاصطناعي "Project G-Assist" من Nvidia لتحسين تجربة الألعاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


كشفت Nvidia عن مشروعها الجديد "Project G-Assist". يقدم هذا المشروع عرضًا تجريبيًا لمساعد شخصي مدعوم بتقنية RTX ويعتمد على الذكاء الاصطناعي لتقديم دعم سياقي في الوقت الحقيقي لألعاب الكمبيوتر والتطبيقات المختلفة.
 

يُعرف Project G-Assist بأنه مساعد شخصي ذكي مصمم خصيصًا للاعبين، يستخدم تقنيات متقدمة في الذكاء الاصطناعي لفهم الوضع داخل اللعبة وتقديم المساعدة والإرشاد بناءً على سياق اللعبة. سواء كنت لاعبًا مبتدئًا تبحث عن نصائح أو لاعبًا متمرسًا يواجه تحديًا، يهدف G-Assist إلى أن يكون رفيقك الموثوق في رحلتك داخل اللعبة.


يعمل Project G-Assist عن طريق تحليل إدخالات اللاعب، سواء كانت صوتية أو نصية، بالإضافة إلى صورة من شاشة اللعبة. يتم استخدام نماذج رؤية متقدمة تعتمد على الذكاء الاصطناعي لفهم سياق اللعبة وتحديد العناصر والأحداث المهمة. بعد ذلك، يُربط هذا التحليل بنموذج لغوي ضخم متصل بقاعدة بيانات شاملة تحتوي على معلومات مفصلة عن اللعبة.
 

بفضل هذه التقنيات المتقدمة، يمكن لـ G-Assist تقديم إجابات دقيقة وشخصية لاستفسارات اللاعبين، وتقديم إرشادات مفيدة، وحتى مساعدة في ضبط إعدادات اللعبة لتحقيق الأداء الأمثل.
يمثل Project G-Assist خطوة كبيرة إلى الأمام في دمج الذكاء الاصطناعي في عالم الألعاب. من خلال تقديم المساعدة السياقية في الوقت الحقيقي

مقالات مشابهة

  • جولة ليلية مفاجئة لمحافظ الإسماعيلية لضبط المخالفات
  • بركات: الاتحاد المصري للقوة حقق نجاحات كبيرة خلال الموسم الماضي
  • إطلاق مساعد الذكاء الاصطناعي "Project G-Assist" من Nvidia لتحسين تجربة الألعاب
  • فيرنانديز يفضل الانضمام إلى النصر
  • نجم مانشستر يونايتد يرغب باللعب مع رونالدو في النصر
  • ماجد المهندس يفتتح حفلات "جولة المملكة" ويشكر القيادة الرشيدة
  • هكذا دمر 7 أكتوبر أسطورة القوة العسكرية الإسرائيلية التي لا تقهر وإلى الأبد
  • جولة جديدة من التدريبات لمواهب دمياط في ورش "مصر جميلة"
  • رحيل أسطورة العراق ببناء الأجسام علي الگيار
  • قرر اعتزال اللعبة.. لاعب التنس أندي موراي يذرف الدموع في حفل وداعه