شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن آفاق واعدة للتعاون الإماراتي التركي بمجال تحول الطاقة، ويُرجح أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من التعاون بين البلدين في مجال تكنولوجيا الطاقة والهيدروجين الأخضر والطاقة الشمسية وغيرها من مجالات .،بحسب ما نشر وكالة أنباء الإمارات، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات آفاق واعدة للتعاون الإمارات ي التركي بمجال تحول الطاقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

آفاق واعدة للتعاون الإماراتي التركي بمجال تحول الطاقة

ويُرجح أن تشهد الفترة المقبلة المزيد من التعاون بين البلدين في مجال تكنولوجيا الطاقة والهيدروجين الأخضر والطاقة الشمسية وغيرها من مجالات الطاقة المتجددة. واعتمدت الإمارات مؤخراً استراتيجية وطنية للهيدروجين تهدف لترسيخ موقع الدولة كمنتج ومصدر للهيدروجين منخفض الانبعاثات خلال الثماني سنوات القادمة ، عبر تطوير سلاسل الإمداد وإنشاء واحات الهيدروجين لتطوير هذه الصناعة بالإضافة لإنشاء مركز وطني متخصص للبحث والتطوير لقطاع الهيدروجين الواعد. وشهدت تركيا تنوعاً كبيراً في مزيج الطاقة الخاص بها في العقد الماضي، وحققت الطاقة المتجددة نمواً مذهلاً، حيث تضاعف توليد الكهرباء المتجددة ثلاث مرات في العقد الماضي ، بحسب موقع الوكالة الدولية للطاقة . وأكد سعادة عبدالله حميد الهاملي رئيس الجانب الإماراتي لمجلس الأعمال المشترك الإماراتي التركي، أن الشراكات الإماراتية التركية من شأنها إحداث نقلة نوعية في مجال تحول الطاقة. وأشار إلى ان الاقتصاديات العالمية التي تتمركز في الصفوف الأولى هي التي تحتضن مشاريع الطاقة النظيفة وتحول الطاقة، ولا شك ان الاقتصادين الإماراتي والتركي من أبرز اللاعبين العالميين في هذا المجال. وقال : "شهدت اجتماعات منتدى الأعمال الإماراتي التركي الذي عُقد في أبوظبي أمس ، حضورا كبيرا من قبل مصنّعين ومستثمرين أتراك يعملون في مجال الهيدروجين الأخضر والحديد الأخضر كذلك، ومن الجانب الإماراتي كان هناك ممثلين عن جهات عدة معنية بتحول الطاقة، وبالتالي هناك فرصة كبيرة لتناقل الخبرات ما بين الجانبين". وأكد أن المستقبل القريب سيشهد المزيد من التنسيق وجذب الخبرات والاستثمارات المشتركة في كلا الجانبين. وأوضح أن تجربة دولة الإمارات رائدة في مجالات الطاقة النظيفة المختلفة كالطاقة الشمسية على سبيل المثال، وبالتالي فهذا مجال يمكن أن يفيد الجانب التركي. وضمن الاتفاقيات الإستراتيجية ومذكرات التفاهم التي تبادلها عدد من الجهات بدولة الإمارات والجمهورية التركية في إطار الزيارة الرسمية التي قام بها فخامة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى دولة الإمارات ، وقعت وزارة الاستثمار في دولة الإمارات، ووزارة الطاقة والموارد الطبيعية التركية، اتفاقية شراكة استراتيجية تتيح لشركات ومستثمرين إماراتيين تنفيذ استثمارات ومشاريع في إطار خطط طموحة تقوم بها تركيا في مجال تحول الطاقة، حيث تشمل هذه الاستثمارات مشاريع في مجال الطاقة المتجددة، والهيدروجين الأخضر والأمونيا، ومحطات الطاقة الكهرومائية، ومشاريع النقل، تخزين البطاريات، والتعاون في مجال الطاقة النووية، والتقنيات الناشئة، بالإضافة إلى استخدام وتخزين الهيدروجين والكربون.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الهیدروجین الأخضر الإماراتی الترکی فی مجال

إقرأ أيضاً:

«السبكي»: الاعتماد على المحطات ذات الكفاءة العالية يرشد استهلاك الكهرباء

أكد الدكتور محمد السبكي، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة الأسبق، أن الحلول السريعة لأزمة الكهرباء من خلال إدخال قدرات كبيرة من الطاقة المتجددة على الشبكة الكهربائية هي حلول تعمل عليها الحكومة، موضحًا أنه على المدى المتوسط وطويل المدى لابد أن يتم الاعتماد على زيادة مساهمة الطاقة الكهربائية من الطاقات المتجددة، والاستفادة من المشروعات صغيرة ومتوسطة الحجم في بعض المنازل والمصانع صغيرة الحجم والتي تخفض استخدام الوقود.

مشاريع الكهرباء من الطاقات المتجددة

وأشار «السبكي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، إلى أن يتم استهداف العديد من المشروعات كبيرة الحجم من خلال مزيد من مشاريع الكهرباء من الطاقات المتجددة، موضحًا أن الحكومة تعتمد على المحطات الكهربائية ذات الكفاءة العالية والحد من استخدام الكهرباء في الأوقات المسائية المتأخرة لحل الأزمة الحالية. 

وشدد على أن تلك الممارسات التي تعتمد عليها الحكومة خلال الفترة الحالية ستحد من احتياجنا للوقود الأحفوري لإنتاج الكهرباء.

 

 

مقالات مشابهة

  • ملتقى حواري عن مصادر الطاقة المتجددة بـ«ثقافة سوهاج»
  • الدولة وتطوير مصادر الطاقة المتجددة في مناقشات ثقافة سوهاج
  • السبكي: الحكومة تعمل على إدخال الطاقة المتجددة لحل أزمة الكهرباء
  • «السبكي»: الاعتماد على المحطات ذات الكفاءة العالية يرشد استهلاك الكهرباء
  • سلطنة عمان تنافس بقوة فى قطاع الهيدروجين والطاقة النظيفة عالميًّا
  • الطالبة “ايناس الصباغ”.. موهبة متميزة وتجربة واعدة في مجال الرسم التكعيبي
  • وزير الصناعة الإماراتي يبحث مع رئيس وزراء اليابان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • فيتش: دول الخليج توسع قدرات الحصول على الطاقة المتجددة بسرعات متفاوتة
  • أستاذ اقتصاد: سياسة الترشيد أصبحت عالمية وأمرا حتميا لضمان الاستدامة
  • مدبولي: تكليفات رئاسية بإدخال قدرات كبيرة من الطاقة المتجددة إلى شبكة الكهرباء