يقام اليوم الخميس، حفل افتتاح بطولة كأس العالم للجمباز الفني "القاهرة 2024"، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 15 وحتى 18 فبراير  الجاري على مجمع الصالات الدولي باستاد القاهرة وهي إحدى سلسلة بطولات العالم المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وسيبدأ حفل افتتاح البطولة بعرض للموزع الموسيقي هشام خرما مع مشاركة 300 لاعب ولاعبة من 37 هيئة رياضية من جميع أنحاء الجمهورية فى عرض الافتتاح، ثم يعقب ذلك قسم الحكام وقسم اللاعبين وكلامات السادة الضيوف والدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز وعضو اللجنة الفنية للاتحاد الدولي.


يشهد حفل الافتتاح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية والياباني موري واتانابي رئيس الاتحاد الدولي للجمباز، ورؤساء الوفود المشاركة.
وتشهد نسخة هذا العام من البطولة مشاركة 70 دولة بإجمالي 293 لاعبا ولاعبة كأكبر عدد من الدول في بطولات كأس العالم يمثلهم جميع أبطال العالم العالميين والأولمبيين.
وكان الاتحاد الدولي للجمباز قد منح مصر في وقت سابق شرف استضافة البطولة على مدار ثلاث سنوات متتالية 2022 و2023 و2024 مع قطر وألمانيا وأذربيجان.
ويخوض منتخب مصر للجمباز البطولة بقائمة مكونة من 
فني آنسات:
نانسي طمان - جنى عبد السلام - جنى محمود - جودي عبد الله - ندى عبد الرحمن.

فني رجال:
علي زهران - عمر عصام - عمر العربي - عبد الرحمن عبد الحليم - محمد منتصر عفيفي - أحمد المراغي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بطولة كأس العالم للجمباز حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 احمد محمدي

إقرأ أيضاً:

مطار القاهرة الدولي يستقبل أكثر من 80 ألف مسافر اليوم الجمعة

يستقبل مطار القاهرة الدولي اليوم الجمعة نحو 80 ألفا و500 مسافر من جنسيات مختلفة، ما بين مسافر ومغادر لمختلف دول العالم، حيث يغادر مطار القاهرة الدولي على مدار اليوم الجمعة، 383 رحلة جوية تقل على متنها 41 ألف و200 مسافر لعدد من الدول الأفريقية والعربية والأوروبية والأمريكية، فيما يصل مطار القاهرة الدولي خلال نفس الوقت 289 رحلة جوية تقل على متنها 39000 ألف مسافر، وسائح وسط تنسيق دائم وتعاون مشترك بين قيادات قطاع الطيران المدني بمطار القاهرة الدولي، للتيسير على المواطنين من المسافرين ورواد مطار القاهرة الدولي  من السائحين والوافدين العرب.

مطار القاهرة الدولي يستقبل أكثر من 80 ألف مسافر اليوم

واصلت قيادات الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية بقيادة المهندس أيمن عرب، وقيادات شركة ميناء القاهرة الجوي بقيادة المحاسب مجدى إسحاق، جهودهم للانتهاء من تنفيذ أعمال تطوير مداخل ومخارج مباني الركاب بمطار القاهرة الدولي، لإضافة لمسات جمالية بمداخل البوابة الرئيسية لمصر والقارة الأفريقية، من خلال الارتقاء بجميع مرافق  المطار .

أوضح المهندس أيمن عرب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أن أعمال التطوير شملت مداخل مطار القاهرة الدولي للقادم من الطريق الدائري وطريق « مصر السويس» شرق القاهرة، ومدخل طريق « لطفية النادي » للقادم من طريق مصر  الإسماعيلية من خلال «محور سعد الدين الشاذلي» وذلك للوقوف على أعمال.

تطوير مدخل مطار القاهرة 

كان المهندس أيمن عرب، أعلن أنه سيتم رفع كفاءة طريق مدخل مطار القاهرة الدولي في الاتجاهين بهدف تحسين الهوية البصرية وتوفير العلامات واللافتات الإرشادية المؤدية لمباني الركاب الثلاثة، مشيراً إلى أنه، سيتم رفع كفاءة بوابات الطرق المؤدية للمطار خاصة التصميمات والمجسمات المعبرة عن الهوية المصرية تنفيذاً لتوجيهات الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني.

 

مقالات مشابهة

  • بينهم. محمود حميدة وأحمد مجدي ,, توافد النجوم على حفل افتتاح مهرجان وهران للفيلم العربي
  • 860 لاعبا ولاعبة من 60 دولة يشاركون في بطولة العالم للرواد للمبارزة بدبي
  • مطار القاهرة الدولي يستقبل أكثر من 80 ألف مسافر اليوم الجمعة
  • الفلسطيني عبد الرحمن موسى ينسحب من مواجهة منافس إسرائيلي في بطولة العالم للكيك بوكسينغ
  • الاسبوع المقبل.. افتتاح معرض عمان الدولي للكتاب
  • مفاجأة خاصة من الفيفا لأندية كأس العالم للأندية 2025
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • بـ 11 ميدالية.. بعثة الكونغ فو تصل القاهرة بعد المشاركة في بطولة العالم بسلطنة بروناي
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. النسخة الـ16 من “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” تنطلق في نوفمبر المقبل