شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن سهم تيسلا يحلق 170بالمائة منذ بداية العام والنتائج تفوق التوقعات، ت + ت الحجم الطبيعي تواصل شركة تيسلا تحقيق تطلعات مساهميها، حيث قفز سهم الشركة نحو 170بالمائة منذ بداية العام.وأعلنت شركة تيسلا عن .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سهم تيسلا يحلق 170% منذ بداية العام.

. والنتائج تفوق التوقعات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سهم تيسلا يحلق 170% منذ بداية العام.. والنتائج تفوق...

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصل شركة تيسلا تحقيق تطلعات مساهميها، حيث قفز سهم الشركة نحو 170% منذ بداية العام.

وأعلنت شركة تيسلا عن نتائج أعمالها الفصلية عن الربع السنوي ‏الثاني من عام 2023 والتي تضمنت تحقيق إيرادات بنحو 25.93 مليار دولار ‏مقارنة بتوقعات أشارت إلى تحقيق إيرادات بحوالي 24.47 مليار دولار.‏

وبلغت ربحية السهم على أساس معدل 91 سنتاً للسهم الواحد، مقارنة بالتوقعات ‏التي أشارت إلى تسجيل ربحية بنحو 82 سنتاً للسهم، كما قفز صافي دخل الشركة بنسبة 20% على أساس سنوي إلى 2.70 مليار دولار. وأظهرت نتائج الربع الثاني لشركة «تيسلا» أنّ الأرباح ارتفعت بفضل زيادة في المبيعات عزّزتها سياسة خفض الأسعار المطبّقة منذ أشهر.

وكما توقّع المحلّلون، أدّت تخفيضات الأسعار إلى تقلّص هامش ربح مجموعة إيلون ماسك، من 19.3% في الربع الأول إلى 18.2%، حيث كشف الملياردير إيلون ماسك عن استراتيجيته هذه في أبريل، مؤكّداً أنه من الأفضل للشركة أن تبيع مؤقتاً عدداً أكبر من السيارات بهوامش ربح أقلّ. وارتفع عدد المركبات التّي سلّمتها تيسلا إلى 466 ألفاً و140 مركبة خلال الربع الأخير، مقابل 254 ألفاً و695 مركبة قبل عام.

مبيعات

من جهته، أكّد ماسك خلال مؤتمر عبر الهاتف مع محلّلين أنّ «هذا إنجاز لا يصدّق من جانب فريق تيسلا»، وأضاف «على الأمد الطويل نعتقد أنّ الاقتصاد سيرفع حجم (المبيعات) نحو السماء».

وأكّد أنّ الهدف هو إنتاج 1.8 مليون سيارة في 2023، لكنّه حذّر من أنّ «الإنتاج في الربع الثالث سيكون أقلّ قليلاً بسبب إغلاق مصانع لتجديدها». «موقع قوة» وقالت الشركة «لدينا سيولة كبيرة بتصرفنا لتمويل برنامجنا للمنتجات ومشاريع زيادة قدراتنا على الأمد الطويل والنفقات الأخرى».

انتاج

وأنتجت تيسلا 479 ألفاً و700 سيارة في الربع الثاني مقابل 258 ألفاً و580 سيارة في الفترة نفسها من العام 2022 و440 ألفاً و808 سيارات في الربع الأول من هذا العام. ويرى محللون في مجموعة «ويدبوش» أنّ تيسلا باتت الآن «في موقع قوة» في سوق السيارات الكهربائية بفضل «سياستها الجريئة في التسعير». وأضافوا إنّ المجموعة «تستعدّ الآن لتحويل هذا النجاح إلى مزيد من الأموال».

رضا

وتبدو المجموعة راضية عن مستوى هامشها التشغيلي الذي بقي «سليماً» عند حوالى 10% «على الرّغم من تخفيضات الأسعار في الربعين الأول والثاني». 150 ألف طلب لـ«سايبرتراك» وحول الشاحنة الكهربائية «سايبرتراك» التي غادرت النسخة الأولى منها السبت خط إنتاج مصنع تيسلا في تكساس، قالت المجموعة إنّ بدء الإنتاج على نطاق واسع سيحدث بحلول نهاية العام كما هو مقرّر. وقال ماسك الأربعاء «إنّها كبيرة من الخارج لكنها أكبر في الداخل»، مؤكّداً أنّه ينتظر «بفارغ الصبر بدء عمليات التسليم في وقت لاحق من هذا العام».

وأضاف إنّ «الطلب جنوني. هذه ليست مشكلة» وتوقّع تسليم «كميات كبيرة منها العام المقبل». وبعد يومين من العرض الكبير للسيارة، قالت تسلا إنها تلقت نحو 150 ألف طلب مسبق. وعند إطلاق هذه الشاحنة، أشارت الشركة إلى أن «سايبرتراك» التي يمكن أن تنتقل من سرعة 0 إلى مئة كيلومتر في الساعة في أقلّ من ثلاث ثوانٍ، بحسب موقع تسلا، ستتوفر بثلاثة نماذج يتراوح سعرها بين 39900 دولار للنموذج الأرخص سعراً والذي تكفي بطاريته للسير مسافة 400 كلم، وصولاً إلى 69900 دولار للنموذج الأغلى والذي تكفي بطاريته للسير مسافة 800 كلم.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس منذ بدایة العام فی الربع

إقرأ أيضاً:

سفير سلطنة عمان بالقاهرة يؤكد الاهتمام الكبير بالملف الاقتصادي بين البلدين

أكد سفير سلطنة عمان لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية عبد الله بن ناصر الرحبي، قوة ومتانة العلاقات المصرية - العمانية، مبينا الاهتمام الكبير الذي توليه البعثة الدبلوماسية لسلطنة عمان في مصر للملف الاقتصادي بمفرداته كافة.      
جاء ذلك في كلمة السفير عبدالله الرحبي اليوم خلال المؤتمر الصحفي لدعم انطلاق المعرض الدولي للتمور والعسل في سلطنة عمان والمقرر له من 20 إلى 26 أكتوبر المقبل .
وشدد الرحبي على أن البعثة تعمل بكل طاقتها لبناء جسور العاون الاقتصادي بين مصر وسلطنة عمان وتعزيز القدرات الاقتصادية للبلدين الشقيقين وتقديم الفرص الواعدة التي يتيحها الاقتصاد العماني للمستثمرين المصريين وهي في الوقت نفسه تشجع دخول الاستثمارات العمانية لتتبادل المنافع مع شعب عزيز ودولةٍ تربطها بسلطنة عمان أوثق الأواصر منذ فجر التاريخ.
وقال الرحبي إن "للنخل دورٍ في اقتصاد عمان عبر التاريخ يُعاد إحياء دورها كمنتج مهم في منطومة الأمن الغذائي الذي أكدت أهميته رؤية عمان 2040".


وأضاف " من هنا دشنت سلطنة عمان مشروع زراعة المليون نخلة، في ظل توجهات الحكومة لتعزيز الأداء وتحقيق الاستدامة المالية، وتماشيًا مع رؤية عمان 2040 وخصوصا محوري الجهاز الإداري للدولة والاقتصاد" مؤكدا أن هذا المشروع من أكبر المشروعات الرائدة في السلطنة.
ويضم مشروع زراعة المليون نخلة حتى الآن 10 مزارع صديقة للبيئة ومزرعة عضوية واحدة منتشرة في 6 محافظات من السلطنة.
وأشار الرحبي إلى أن هذا المشروع الرائد يعيد النخيل إلى قلب الحياة الاقتصادية العمانية لكن بأحدث التقنيات وفي مقدمتها "الزراعة الذكية" باستخدام التكنولوجيا الرقمية والروبوتات والطائرات بدون طيار خلال دورة تلقيح أشجار النخيل.
ولفت إلى دور زراعة النخيل في الاقتصاد الوطني العماني، حيث تحتل سلطنة عمان المرتبة الثامنة عالميًا والثانية خليجيًا في إنتاج التمور، إذ يبلغ عدد أشجار نخيل التمر في سلطنة عمان أكثر من 9 ملايين نخلة تنتشر على مساحة تقدر بـ62 ألف فدان وبإنتاجية تصل إلى 51 كيلوجرامًا للنخلة الواحدة، مقارنة بمتوسط عالمي يبلغ 40 كيلوجرامًا.. وبلغ إنتاج سلطنة عُمان من التمور بنهاية عام 2022 نحو 377 ألف طن.
وأفاد الرحبي أن التطور نفسه ينطبق على إنتاج العسل في سلطنة عمان والذى بلغ بنهاية العام 2022 أكثر من 533 ألف كيلوجرام.
وأوضح أن المعرض الدولي للتمور والعسل في سلطنة عمان في دورته الجديدة يأتي في ثوب جديد، ويطمح القائمون عليه إلى أن يحتل المكانة التي تليق به بين الفعاليات الدولية المماثلة.
من جانبه أكد الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية السفير المحميى أحمد النئ، أهمية المعرض الدولي للتمور كحدث اقتصادي، معتبرا أن الاقتصاد هو القاطرة التي تجمع الجميع..كما أكد اهتمام مجلس الوحدة الاقتصادي بمثل هذه الفعاليات، مشيرا إلى أن لدى المجلس اتحادات عدة تعنى بهذا الموضوع.
وعبر الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية عن الأمل في أن يكون بسلطنة عمان العام 2026 مركزا لمؤتمر دولي للتمور.
وأكد أمين عام الاتحاد العربي لمنتجي ومصنعي التمور الدكتور أشرف الفار، أهمية الحدث - الذي يشارك به 7 شركات مصرية - وتعميق العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى المشاركة الواسعة في المعرض بدورته الثانية من المنتجين والمصنعين وكذلك العاملين في مجال التغليف والتعبئة بالتمور.
حضر المؤتمر الصحفى ممثلو الشركات المصرية والمقرر مشاركتها في فعاليات المعرض الدولي للتمور بسلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • تعديل نمو اقتصاد إسرائيل نحو الانخفاض
  • سفير سلطنة عمان بالقاهرة يؤكد الاهتمام الكبير بالملف الاقتصادي بين البلدين
  • إسرائيل تخفض تقديرها لنمو الاقتصاد إلى 0.7% في الربع الثاني
  • إسرائيل تعدل النمو الاقتصادي بالخفض في الربع الثاني
  • تراجع الصادرات العراقية بنسبة 15.7% في الربع الأول من العام الحالي
  • استقرار أسعار الذهب اليوم 16 سبتمبر 2024: مستويات قياسية جديدة وتوقعات المستقبل
  • توقعات الذهب لنهاية العام وفقًا للذكاء الاصطناعي
  • "ياغي" يكبد فيتنام 1.6 مليار دولار ويهدد نمو الاقتصادي
  • نمو اقتصاد سريلانكا يتباطأ بالربع الثاني ويسجل 4.7%
  • بورصة فلسطين.. تراجع مؤشر القدس بنسبة الربع واستثمارات جديدة رغم الحرب