خلال اليومين الأخيرين، شهدت معدلات البحث ارتفاعًا كبيرًا حول اللاعب الكوت ديفواري سيباستيان هالر وتفاصيل مرضه. يعود هذا الاهتمام إلى الحدث الملفت الذي حدث، حيث نجح هالر في تحقيق معجزة شفاء من مرضه العضال الذي استمر لأكثر من عام. بعد هذه الانتصار الرائع، عاد اللاعب إلى صفوف منتخب بلاده ليكون جزءً من انتصارهم في نهائي كأس أمم إفريقيا، حيث سجل هدف الفوز في مرمى منتخب نيجيريا.

سنقوم في هذا السياق بتقديم المزيد من التفاصيل حول هذا الإنجاز البارز.

من هو ‎هالر لاعب كوت ديفوار وتفاصيل المرض

في خلال عام 2022، غادر المهاجم هالر معسكر التدريب مبكرًا لشعوره بالمرض، وذلك بعد انتقاله من أياكس أمستردام إلى فريق بروسيا دورتموند بأيام قليلة، وبعد الفحوصات الطبية تم اكتشاف سرطان الخصيتين، وبدأت رحلة العلاج لأكثر من سنة، فاضطر إلى إجراء عمليتين جراحيتين وخضع للعلاج الكيميائي وتوقف عن ممارسة كرة القدم، وأكد الأطباء أنه قاوم المرض بشجاعة وإصرار ليعاود ممارسة كرة القدم والعودة لتفريقه بشكل أقوى مما كان عليه قبل إصابته بهذا المرض اللعين، وكان يبلغ وقتها نحو 28 عامًا، وكان التعاقد مع الفريق الألماني حتى عام 2026، وصرح نادي دورتموند الألماني أنه يترك الحرية لهالر والأطباء في تحديد الموعد المناسب لعودته دون أي ضغط حتى يستعيد صحته، ولكنه احترم هذا التعاقد واستطاع بإرادته أن ينتصر على مرضه عام 2023.

ثم ارتدى حذاء قد كتب عليه اللعنة على السرطان، وأثناء استلامه لجائزة ويلي فان دير كويجلن لكونه أفضل هداف في دوري هولندا إثر تألقه في ناديه السابق أياكس، قاوم دموعه وقال أن كل شيء بخير، وأنه يريد أن يكون ملهمًا، وبعد تعافيه عاد لنادي دورتموند بروح معنوية عالية ومستوى أداء رائع، ثم حقق النصر لبلاده على منتخب نيجيريا وقادهم للبطولة، بهدف في مرمى نيجيريا في الدقيقة 81 وقبل انتهاء المباراة بنحو عشرة دقائق، مع احتفالات والتهليل بعودته وشفائه من المرض.

السيرة الذاتية لهالر لاعب كوت ديفوار

هو سيباستيان رومان تيدي هالر ولد في 22 من يونيو عام 1994 في ريس-أورانجيس في فرنسا، ويحمل الجنسيتين الإيفوارية (كوت ديفوار) والفرنسية، وهو يلعب حاليًا كمهاجم في نادي بورسيا دورتموند الألماني، وعلى المستوى الدولي في منتخب كوت ديفوار، وشارك في الأندية التالية: أ ج أوسير، وإف سي أوتريخت، وأيضًا آينتراخت فرانكفورت، ووست هام يونايتد، ثم أياكس أمستردام وأخيًرا دورتموند.\

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كوت ديفوار کوت دیفوار

إقرأ أيضاً:

العثور على 5 قنابل داخل مسجد النوري التاريخي في العراق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، في بيان اليوم السبت، أنها عثرت على 5 قنابل مخبأة داخل أسوار مسجد النوري التاريخي في مدينة الموصل شمالي العراق، بحسب ما ذكرت "سكاي نيوز".

ويرجح أن هذه القنابل تعود إلى فترة حكم تنظيم "داعش" الإرهابي، الذي دمر المسجد بمئذنته المائلة التي تعود إلى القرن الثاني عشر، في عام 2017.

وكان المسجد التاريخي نقطة محورية في جهود الترميم التي تبذلها اليونسكو في العراق منذ عام 2020.

وكشفت المنظمة إنه تم العثور على 5 عبوات ناسفة كبيرة الحجم، مصممة لإحداث دمار هائل، داخل الجدار الجنوبي لقاعة الصلاة.

وأوضح البيان: "تم إخفاء هذه العبوات الناسفة داخل جزء أعيد بناؤه خصيصا من الجدار. تم إخطار السلطات العراقية على الفور، وقامت بتأمين المنطقة، وأصبح الوضع الآن تحت السيطرة الكاملة".

وتابع: "تم إبطال مفعول قنبلة واحدة وإزالتها، بينما تم ربط الأربع الباقية ببعضها البعض وسيتم التخلص منها في الأيام المقبلة".

وطلبت السلطات العراقية من اليونسكو وقف كل عمليات إعادة إعمار المسجد، وإخلاء المجمع بأكمله حتى يتم إبطال مفعول القنابل جميعها.

مقالات مشابهة

  • لامين يامال يحقق رقما تاريخيا في يورو 2024 ويجبر لا فوينتي على مخالفة القانون الألماني!
  • بعد مقتل 18 شخصًا في نيجيريا.. مرصد الأزهر يدين الهجمات الإرهابية
  • يورو 2024.. ألمانيا تنهي الجدل حول ظهور رجل مقنع فوق سقف ملعب دورتموند
  • مصر تدين سلسلة التفجيرات الإرهابية التي شهدتها شمال شرق نيجيريا
  • السيدة انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو
  • ألمانيا لربع نهائي اليورو على حساب الدنمارك
  • الرزيحان : هناك حالة من عدم الرضا علي رئيس النصر الجديد..فيديو
  • العثور على 5 قنابل داخل مسجد النوري التاريخي في العراق
  • ثمن نهائي اليورو.. إيطاليا توقد نيران الثأر من سويسرا وألمانيا تواجه الدنمارك العنيدة
  • وزير الصحة الإيفواري: حريصون على تعزيز ترسانة المكافحة ضد الملاريا