بغداد اليوم - متابعة

استقرت أسعار الذهب قرب أدنى مستوى في شهرين، اليوم الخميس (15 شباط 2024)، مع تقييم المتعاملين لتصريحات متباينة لمسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن بيانات التضخم لشهر يناير/ كانون الثاني والتي أحبطت بعض الآمال في خفض قريب وكبير لأسعار الفائدة.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أوستان جولسبي، امس الأربعاء إن البنك المركزي سيظل على المسار لبلوغ معدل التضخم المستهدف عند اثنين بالمئة حتى لو كان التضخم أعلى قليلا من المتوقع خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وأضاف أن على البنك المركزي توخي الحذر حيال الانتظار لفترة طويلة قبل أن يخفض أسعار الفائدة.

جاءت تصريحات جولسبي بعد بيانات التضخم في الولايات المتحدة، الثلاثاء الماضي، والتي أظهرت ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين 3.1 بالمئة على أساس سنوي، وهو أعلى من التوقعات التي كانت تشير إلى زيادة 2.9 بالمئة.

وتراجع الذهب نحو 1.4 بالمئة بعد بيانات مؤشر أسعار المستهلكين، في أكبر انخفاض يومي له منذ الرابع من ديسمبر.

وينصب التركيز الآن على بيانات مبيعات التجزئة الامريكية المقرر صدورها في الساعة 1330 بتوقيت غرينتش وأرقام مؤشر أسعار المنتجين التي تصدر غدا الجمعة.

تحرك الأسعار

بحلول الساعة 0157 بتوقيت جرينتش، بلغ الذهب في المعاملات الفورية 1992.77 دولار للأونصة، بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ 13 ديسمبر، الأربعاء.

وسجلت العقود الامريكية الآجلة للذهب 2004.60 دولار للأونصة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزل البلاتين 0.3 بالمئة إلى 886.46 دولار وهبط البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 929.72 دولار. كما تراجعت الفضة 0.1 بالمئة إلى 22.35 دولار للأونصة.

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

المعدن الأصفر يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي

الاقتصاد نيوز - بغداد

شهدت أسعار الذهب، اليوم الاربعاء، استقرارا مع ترقب المستثمرين محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الامريكي.

واستمر الذهب في المعاملات الفورية دون تغير يذكر عند 2329.66 دولار للأونصة بحلول الساعة 0152 بتوقيت غرينتش. وربحت العقود الامريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة مسجلة 2338.70 دولارا.

ومن المقرر صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الساعة 1800 بتوقيت غرينتش. وكان رئيس المجلس جيروم باول قد قال أمس الثلاثاء إن المجلس لا يزال بحاجة إلى مزيد من البيانات قبل خفض أسعار الفائدة لضمان أن قراءات التضخم التي تراجعت في الآونة الأخيرة تعكس الصورة حقيقية للجهود المبذولة للسيطرة على الأسعار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 29.60 دولار للأوقية، وارتفع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 996.70 دولار للأوقية، بينما تراجع البلاديوم 0.5 بالمئة الى 1016.34 دولار للأوقية.

 

 

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب اليوم في مصر وعالميا.. عيار 21 بـ3321 جنيها
  • الذهب يسجل ارتفاعا جديدا في الاسواق العالمية
  • الذهب يتألق وسط توقعات بخفض الفائدة
  • متأثرة ببيانات اقتصادية أمريكية.. ارتفاع أسعار الذهب والفضة عالميا
  • تزايد الآمال بخفض الفائدة الأميركية يُعزز بريق الذهب
  • المعدن الأصفر يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • 10 طن ذهب صافي مشتريات البنوك المركزية من المعدن الأصفر
  • مجلس الذهب: 10 أطنان صافي مشتريات البنوك المركزية خلال مايو 2024
  • استقرار أسعار الذهب مع ترقب المستثمرين أسعار الفائدة بالولايات المتحدة الأمريكية