شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن خلال انعقاد اللجنة المالية بسرت المنفي توزيع الموارد بشكل عادل مسألة فنية سنتمكن من تنفيذها، أخبار ليبيا 24 قال رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اليوم الخميس، إن مسألة تخصيص الموارد وتوزيعها بشكل عادل هي مسألة فنية سنتمكن من .،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خلال انعقاد اللجنة المالية بسرت.

. المنفي: توزيع الموارد بشكل عادل مسألة فنية سنتمكن من تنفيذها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خلال انعقاد اللجنة المالية بسرت.. المنفي: توزيع...

أخبار ليبيا 24

قال رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اليوم الخميس، إن مسألة تخصيص الموارد وتوزيعها بشكل عادل هي مسألة فنية سنتمكن من تنفيذها.

جاء ذلك خلال كلمته في الاجتماع الأول للجنة الترتيبات المالية العليا لمتابعة الإنفاق الحكومي في مدينة سرت، شدد خلالها على الحاجة إلى إرادة قوية منا جميعا في الحفاظ على التئام هذه اللجنة، ومقاومة أي محاولات للتشويش على هذه الآلية الوطنية.

ودعا المنفي إلى ضمان عدم تسييس أعمال اللجنة والالتزام بالمهنية في تسيير أعمالها بعيدا عن أي مواقف سياسية، داعيا إلى ضرورة أن تسهم اللجنة بفعالية في تهدئة التوتر، وأن تكون نموذجًا لإمكانية التوافق الوطني الشامل حول المسائل الخلافية.

وعبر المنفي عن تطلعه إلى تحييد المال العام عن الصراع السياسي، وخلق بيئة ملائمة لإجراء الانتخابات، وإنهاء المراحل الانتقالية، وضمان التوزيع العادل للموارد.

ودعا المنفي الخبراء بمختلف المجالات إلى مواكبة عمل اللجنة وإبداء ملاحظاتهم، متعهدا بالالتزام بأعلى مستويات الشفافية والانفتاح على الرأي العام وإحاطته بمسار عملها.

وكان قد أصدر المجلس الرئاسي في يوليو الجاري قرارًا بتشكيل لجنة مالية عليا لتحديد أوجه الإنفاق العام ومتابعة الترتيبات المالية، برئاسة رئيس المجلس الرئاسي و17 عضوًا من بينهم نائب الرئيس، وممثلون عن حكومة الوحدة الوطنية، ومجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، والقيادة العامة ومصرف ليبيا المركزي في طرابلس وبنغازي، وديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية والمؤسسة الوطنية للنفط.

ونصت المادة الأولى في قرار المجلس الرئاسي رقم 18 لسنة 2023، على أن أحكام هذا القرار موقتة تهدف لاعتماد ترتيبات مالية ومتابعة الإنفاق الحكومية وضمان توزيعه العادل، في ظل الظروف الاستثنائية للدولة.

وكان القائد العام للقوات المسلحة، المشير خليفة حفتر قد أمهل اللجنة المالية العليا حتى نهاية أغسطس لإنجاز المهام الموكلة إليها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المجلس الرئاسی

إقرأ أيضاً:

توزيع مواد إيوائية وغذائية للمتضررين من السيول في حجة

يمانيون/ حجة وزع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمحافظة حجة وجمعية الهلال الأحمر اليوم مواد إيوائية وغذائية وحقائب طارئة للمتضررين من السيول في عدد من المناطق.
استهدف التوزيع مناطق بني عكران وربوع بني يوس بمديرية أفلح اليمن والمتضررين بمخيم دير ذياب بمديرية خيران المحرق بتمويل اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
كما تم توزيع حقائب طارئة للمتضررين بمخيم الدويره بني عرجان عزلة بني ثواب في مديرية عبس بتمويل المجلس النرويجي للاجئين.
وخلال التوزيع في مديرية أفلح اليمن ثمن وكيل المحافظة لشئون مديريات الشرفين زيد الحاكم، جهود فرع المجلس الأعلى في تخفيف معاناة المتضررين بصورة عاجلة.. مؤكدا استعداد قيادة المحافظة لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه سير تنفيذ هذه الأنشطة.
فيما ثمن مدير فرع المجلس الأعلى بالمحافظة علان فضائل استجابة جمعية الهلال الأحمر والمجلس النرويجي لتغطية جانب من احتياجات المتضررين.. داعياً بقية شركاء العمل الانساني إلى استشعار المسئولية إزاء المتضررين والعمل على زيادة تدخلاتهم بما يلبي احتياجات المتضررين.
إلى ذلك تفقد مدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الانسانية أحوال المتضررين من السيول بمخيم المجرح بأسلم الوسط في مديرية اسلم.
واطلع فضائل على حجم الأضرار الناجمة عن وجود المخيمات في مجرى السيول والاحتياج الفعلي لتدخل طارئ لنقل المخيمات إلى مناطق آمنة. # مواد غذائية#السيول#المتضررين من السيول#حجة#مواد إيوائية

مقالات مشابهة

  • الرئاسي يمنع أي تحركات عسكرية دون إذن، والمنفي يتعهد بتدابير لـ”تخفيف الاحتقان”
  • توزيع مواد إيوائية وغذائية للمتضررين من السيول في حجة
  • المنفي يبحث مع نورلاند ضرورة العمل بآلية مالية واضحة لمتابعة الإنفاق وترشيده
  • بحضور كارة و بوراس.. المنفي يلتقي ممثلين عن بعض القوى الأمنية بالمنطقة الغربية
  • المنفي يبحث مع مبعوث بايدن المستجدات الليبية
  • ليبيا.. دعوة لآلية واضحة للإنفاق الحكومي
  • تنسيقية العمل الوطني: من يقود ليبيا نحو الهاوية؟
  • دفع العملية السياسية والانتخابات.. أهم محاور لقاء «المنفي» بالمبعوث الأمريكي
  • مرسوم ملكي بشأن انعقاد مجلس الوزراء السعودي في غياب الملك وولي العهد
  • أمر ملكي جديد بخصوص انعقاد الاجتماع المُقرّر لمجلس الوزراء