أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة أحمد ثاني الرميثي: «الظفرة البحري» يعكس مكانة التراث الإماراتي «الفارس الشهم 3».. 100 يوم في تضميد جراح الأشقاء الفلسطينيين

يخوض منتخب الجودو يوم الجمعة مباراة، في افتتاح بطولة «باكو جراند سلام»، التي يستضيفها اتحاد أذربيجان، بإشراف الاتحاد الدولي، وتستمر إلى الأحد المقبل، بمشاركة 407 لاعبين ولاعبات من 64 دولة، من بينها 3 دول عربية خليجية وهي الإمارات، البحرين، والسعودية.


وتشهد جولة الغد الافتتاحية لمنافسات الوزن الخفيف تحت 57 كجم الذي يضم 32 لاعبة، من بينهن أبرز المصنفات والبطلات المتأهلات إلى أولمبياد باريس 2024، ويشهد مشاركة لاعبتنا باتسو ألتان، بينما يلعب كريم عبد اللطيف في وزن تحت 73 كجم، ضمن مباريات «الخفيف المتوسط» غداً، على ضوء القرعة.
من جانب آخر، أكد محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد الجودو، أن لجنة الجودو برئاسة ناصر التميمي، عضو اللجنة الأولمبية الوطنية، الأمين العام للاتحاد، تعمل بكل جهد لتأهل 7 لاعبين إلى الأولمبياد المقبل، على ضوء المشاركات المتبقية للمنتخب الأول قبل يونيو 2024، بعد أن ضمن الاتحاد حتى الآن تأهل 5 أفراد من منتخب الجودو إلى «أولمبياد باريس».
وقال «ما تحقق ثمرة للدعم والاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة بقطاع الشباب والرياضة، وجهود ومتابعة مجلس أبوظبي الرياضي صاحب الفضل في وصول اللعبة إلى العالمية وتخطيها الحدود الإقليمية، حيث تضم القائمة الأولمبية حتى الآن 5 لاعبين هم نارمند بيان، المشارك في وزن تحت 66 كجم، وطلال شفيلي، في وزن تحت 81 كجم، وظافر آرام تحت 100 كجم، وعمر معروف في وزن فوق 100 كجم، وبشيرات خرودي في وزن تحت 52 كجم.
وأشار ابن ثعلوب إلى أن هذه الإنجازات لم يأتِ بمحض المصادفة، بل ثمرة عمل شاق وتخطيط استغرق 3 عقود، وخاض خلالها هؤلاء الأبطال العديد من المعسكرات التدريبية والبطولات المحلية والخارجية، وحققوا خلالها النتائج الإيجابية التي رفعت اسم دولة الإمارات عالياً خفاقاً في المحافل الدولية والإقليمية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الجودو اتحاد الجودو محمد بن ثعلوب أولمبياد باريس 2024 فی وزن تحت

إقرأ أيضاً:

الملاكم الفلسطيني وسيم أبو سل على موعد مع دخول التاريخ في أولمبياد باريس

يتبع الملاكم الفلسطيني وسيم أبو سل تعليمات مدربه الغزاوي المقيم في مصر عن بعد بسبب القيود الإسرائيلية على الحركة التي تمنعه من تدريبه بشكل شخصي، استعدادا لأولمبياد باريس 2024.

وبعمر الـ20 عاما، يستعد أبو سل ليصبح أول ملاكم من فلسطين يشارك في الأولمبياد بعد تلقيه دعوة، ويأمل في تدوين اسمه كأول رياضي فلسطيني يحصل على ميدالية.

وعلى الرغم من أنه لم يتأهل إلى الألعاب الأولمبية المزمع إقامتها في باريس خلال الفترة بين 26 يوليو و11 أغسطس المقبلين، تلقى أبو سل دعوة من اللجنة الأولمبية بهدف أن تكون جميع الدول المنضوية تحت لوائها ممثلة.

وقال أبو سل لوكالة "فرانس برس" في صالة الألعاب الرياضية الخاصة به في رام الله في الضفة الغربية المحتلة "إنه حلمي منذ كنت في العاشرة من عمري"، مضيفا "كنت أستيقظ كل يوم وأتساءل كيف سأصل إلى الألعاب الأولمبية".

في فئة الوزن الخفيف (تحت 63 كلغ)، سيشارك أبو سل في أول نزال أولمبي له في 28 يوليو المقبل، بعد تدريبات جزئية أجراها عن بعد مع مدربه أحمد حرارة، الفلسطيني البالغ من العمر 32 عاما من قطاع غزة والمقيم في مصر منذ سنوات عدة.

ولا يمكن للرجلين الالتقاء إلا في الخارج لأن إسرائيل لا تسمح للغزاويين بالسفر إلى الأراضي الفلسطينية، إلا في حالات استثنائية.

ويتمثل الفلسطينيون رسميا في اللجنة الأولمبية الدولية منذ عام 1995 على الرغم من عدم الاعتراف الدولي بدولة فلسطين.

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • بينهم زيزو وعاشور.. ميكالي يفاضل بين 5 لاعبين لتدعيم منتخب مصر في أولمبياد باريس
  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس
  • المنتخب الأولمبي المصري.. بين دعم الزمالك ورفض الأهلي
  • النخلي والجمعة والصناع يتأهلون لألعاب باريس البارالمبية
  • موقف مفاجئ من اتحاد الكرة مع محمد صلاح قبل أولمبياد باريس 2024
  • الملاكم الفلسطيني وسيم أبو سل على موعد مع دخول التاريخ في أولمبياد باريس
  • اتحاد الجمباز ينتهي من خطة الإعداد النهائية للمشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • محترف جديد على رادار ميكالي لتدعيم منتخب مصر في أولمبياد باريس 2024
  • الإصابة تنهي مسيرة لوميتر
  • الاتحاد الدولي للجودو يمنح بطاقة مشاركة للاعب عراقي في أولمبياد باريس