الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة قرب إنجاز مشروع مجمع (أبي غرق) السكني في بابل ضمن أربعة مشاريع أخرى في نفس المحافظة، فيما حدد مجلس محافظتها حاجتها من الوحدات ب 120ألفا.

وقال مدير عام دائرة الإعمار الهندسي في الوزارة محمد حيدر إن "دائرته تشرف حاليا على أربعة مشاريع سكنية في بابل، تشمل مشروع (أبي غرق السكني) وسينجز قريبا بعد بلوغ نسب أعماله 99 بالمئة، ويضم 334 دارا سكنية".

وأضاف أن المشروع الثاني هو مجمع (الكوثر) المكون من 1061 دارا سكنية وبلغت نسب إنجازه 46 بالمئة، أما الثالث في السياق فهو (جواهر الفرات) والمكون من 149 وحدة وبنسبة إنجاز 65 بالمائة، فيما بلغت نسبة إنجاز مجمع (مدينة السلام)، 22 بالمئة ويضم 140 دارا سكنية".

وأوضح الساكني أن "دائرته لديها العديد من العقود الخاصة بالمجمعات السكنية كمشروع مجمع سومو السكنى العمودي في بغداد المكون من 453 وحدة، بنسبة إنجاز 93 بالمئة، مبديا استعداد الملاكات الفنية والهندسية في دائرته للإشراف على المجمعات السكنية كدائرة مهندس مقيم، فضلا عن خدمات التصاميم والاستشارات لجميع المشاريع".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز أكتوبر الجديدة يلتقي مسئولي الشركات المنفذة لوحدات "سكن لكل المصريين"

التقى المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة،  مسئولي الشركات المنفذة وجهات الإشراف لمشروعات المبادرة الرئاسية" سكن لكل المصريين" المرحلة السادسة بالمدينة، للوقوف على مستجدات الموقف التنفيذي، وإزالة كافة العقبات، وذلك بحضور مسئولي الجهاز والمشروعات. 

كما شدد رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، على كافة الشركات المنفذة وجهات الإشراف ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية للمشروعات، وكذا الالتزام بكافة المواصفات الهندسية للوصول لأفضل مستوى يليق بالمبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين"، وحاجزي الوحدات. 

وزير الإسكان يوجه بتعظيم الموارد المالية وإيرادات المشروعات على أرض الواقع.. وزير الإسكان يشاهد آخر مستجدات شقق "سكن لكل المصريين" ببرج العرب الجديدة

فيما أوضح المهندس محمد عبدالمقصود، أن المرحلة السادسة تضم ما يقرب من ٥٥ ألف وحدة سكنية جديدة في قطاعات منطقة غرب المطار الثلاثة (أ-ب-ج)، والمقامة على مساحة ٣٠٠٠ فدان، بالإضافة إلى ٣٥ ألف وحدة سكنية بالمرحلة الخامسة ضمن المبادرة، والمقرر الانتهاء منها في العام الحالي، ليصبح إجمالي الوحدات بمنطقة غرب المطار ٩٠ ألف وحدة سكنية مما يجعلها من كبرى المناطق التي تضم وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين".

مقالات مشابهة

  • طرق وجسور نينوى: إنجاز مشروع جسر السفينة الكونكريتي يصل إلى 25%
  • مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل.. بيان مهم من الإسكان بشأن شقق سكن لكل المصريين
  • حكومتنا: إنجاز 25% من أعمال مشروع إنشاء طريق الحي العلوي في بن جواد
  • شقق نقابة المهندسين 2024.. موعد الطرح وشروط التقديم
  • سكانها من خارج الاقليم.. نحو 130 ألف وحدة سكنية فشلت بحل أزمة مواطني كردستان
  • سكانها من خارج الاقليم.. نحو 130 ألف وحدة سكنية فشلت بحل أزمة مواطني كردستان-عاجل
  • قبل الطرح الجديد.. شروط حجز شقق نقابة المهندسين 2024
  • الطرح الجديد امتى؟.. رابط وطريقة التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • شقق نقابة المهندسين 2024.. موعد الطرح وشروط الحجز
  • رئيس جهاز أكتوبر الجديدة يلتقي مسئولي الشركات المنفذة لوحدات "سكن لكل المصريين"