شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن اتفاق على رفع النفايات بين الاونروا واتحاد بلديات الضاحية، شارك رئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية المهندس محمد درغام ومديرة مكتب الاونروا في لبنان الدكتورة دوروثي كلاوس، وبدعوة من لجنة الحوار اللبناني .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اتفاق على رفع النفايات بين الاونروا واتحاد بلديات الضاحية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اتفاق على رفع النفايات بين الاونروا واتحاد بلديات...

شارك رئيس اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية المهندس محمد درغام ومديرة مكتب الاونروا في لبنان الدكتورة دوروثي كلاوس، وبدعوة من لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني، في لقاء عقد في مكتب اللجنة في السرايا الحكومية، للبحث بإشكالية النفايات المنزلية الصلبة داخل المخيمات الفلسطينيّة التي تقع ضمن إطار عمل الاتحاد جغرافيًا.

وأكّد رئيس اللجنة الدكتور باسل الحسن في خلال اللقاء، ان "البلديات تعاني من أزمات كثيرة تفوق قدرتها على التحمّل وهي متعاونة للوصول الى حلول جذرية"، ومشيرًا الى ان "الاونروا مستعدة للمساعدة ضمن الامكانات المتوافرة خصوصًا في ظل الأزمة التي تعاني منها".

وأبدى الحسن" استعداد اللجنة للتدخل بين الطرفين والقيام بالجهد المطلوب لحل الازمة الراهنة والوصول الى خواتيم سعيدة".

كما شدد المهندس درغام والدكتورة كلاوس على "ضرورة التوافق لايجاد حلّ يناسب الجميع".

وفي نهاية الاجتماع، تم الاتفاق على إزالة العراقيل ورفع النفايات من داخل مكاتب الاونروا في لبنان، الى حين تنفيذ ما تم التوافق عليه من بنود أخرى.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مواطن يعثر على ماله المفقود وسط مستودع للنفايات في اربيل

بغداد اليوم -  اربيل

أعلنت رئاسة بلدية أربيل، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، اعادة فرق جمع النفايات مبلغ مالي كبير لصاحبه، عثرت عليه وسط مستودع النفايات.

وقالت البلدية في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "بلدية أربيل خصصت مساحة خاصة في مستودع نفايات (كاني قرزاله)، لكب ما رفعته أحد مركبات النفايات من أجل إعادة فرز حمولتها"، مبينة أن ذلك جاء بعد "ورود بلاغ من مواطن يفيد برميه مبلغا ماليا يزيد عن (80) ألف دولار و(4) ملايين دينار عراقي مع نفاياتهم خطأً، في سلة زبالة منزلهم قبل أن تقوم مركبة جمع النفايات برفعها والتوجه بها نحو المكب العام".

وأضافت أن "المواطن صاحب المبلغ المالي رافق المركبة وفريقها خلال عملية الكب في المساحة المخصصة لها، قبل أن يعثر على ماله المفقود وسط النفايات بعد عملية بحث استمرت نحو 3 ساعات متتالية".

مقالات مشابهة

  • بدءاً من الأسبوع المقبل.. هذا ما سيجري بشأن رئاسة لبنان!
  • "أونروا": أطنان النفايات تحاصر خيام النازحين وسط قطاع غزة
  • مجلس ضاحية السيوح يواصل اجتماعاته الدورية
  • ميكالي يشعل أزمة بين الأهلي واتحاد الكرة قبل أولمبياد باريس 2024
  • الجراد يغزو مطار 8 ماي 1945 وبعض بلديات سطيف
  • مواطن يعثر على ماله المفقود وسط مستودع للنفايات في اربيل
  • شبانة: بيان بيراميدز احتوى على ألفاظ مهينة ضد رابطة الأندية واتحاد الكرة
  • جمعية الأرض: نهر البارد يستغيث من النفايات والصرف الصحي
  • موظفو وعمال اتحاد بلديات بعلبك أعلنوا التوقف عن العمل واقتصار دوامهم على يوم واحد بالأسبوع
  • مؤتمر للجنة التنسيق اللبنانيّة - الفرنسيّة: لتطبيق الدستور اللبناني قبل النظر في أي تعديل محتمل