صدى البلد:
2024-09-30@12:49:56 GMT

توفير كتير.. مفاجأة جديدة من مبادرة كلنا واحد

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

واصلت وزارة الداخلية، فعاليات المرحلة الـ24 من مبادرة “كلنا واحد” تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتوفير جميع السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40%؛ وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات وزارة الداخلية ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لتوفير السلع بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية.


وتم التنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة في المبادرة، لتوفير جميع السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال “1513 منفذا - 6 معارض رئيسية - 37 معرضا فرعيا” بمختلف محافظات الجمهورية؛ وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، والموردين من أصحاب الشركات التجارية المشاركة في المبادرة.

 

في السياق ذاته، تواصل وزارة الداخلية توفير جميع السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، من خلال 1026 منفذا ثابتا ومتحركا، وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية، وقوافل السيارات لمنظومة "أمان" التابعة للوزارة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية، لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«التموين»: نسعى إلى توفير سلع غذائية متنوعة وبأسعار مناسبة

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أهمية العمل على توفير مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية مثل الزيوت، والسكر، واللحوم والدواجن، لضمان استقرار السوق المحلية، وعدم حدوث أي نقص في المعروض، موجها بضرورة استمرار التعاون بين الشركة القابضة والشركات التابعة لها، والتأكد من جاهزية المصانع وزيادة كفاءتها الإنتاجية، من خلال استخدام أحدث التقنيات.

السلع الغذائية الأساسية

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور شريف فاروق، وزير التموين، بمجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، لاستعراض خطة العمل للفترة المقبلة، إذ شدد الوزير على أهمية الدور المحوري الذي تلعبه الشركة القابضة كذراع تنفيذي للوزارة في توفير السلع الغذائية الأساسية، مؤكدًا على ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة الإنتاجية، من خلال تحديث وتطوير خطوط الإنتاج في الشركات التابعة، بما يحقق توافر السلع بأسعار مناسبة للمواطنين، في ظل التحديات الاقتصادية العالمية.

تطوير المجمعات الاستهلاكية

وأشار إلى تطوير المجمعات الاستهلاكية والاهتمام بالمنظومة بالتعاون مع القطاع الخاص، لمواكبة أساليب العرض الحديثة لتسهيل خدمات المواطنين، وتحديث خطوط الإنتاج، مشددًا على ضرورة وضع مخطط زمني سريع للانتهاء من خطط التطوير، وما لها من انعكاس مباشر على جودة السلع المنتجة، والتي يجرى تقديمها للمواطنين سواء على بطاقة التموين أو سلع حرة من خلال المجمعات الاستهلاكية المنتشرة بجميع المحافظات.

ووجه الوزير، بأهمية تقديم تقارير دورية عن أداء الشركات وخطط التطوير، وتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ هذه الخطط وفقًا للمواعيد الزمنية المحددة، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة في خدمة المواطنين وتأمين احتياجاتهم.

منظومة السلع التموينية

وشدد على أن وزارة التموين حريصة على تطبيق أعلى معايير الجودة في كل مراحل الإنتاج، لضمان توفير منتجات غذائية آمنة وصحية للمواطنين، مضيفًا أن الوزارة تسعى باستمرار إلى تطوير منظومة السلع التموينية في مصر من خلال تحسين أداء الشركات التابعة، وتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص، بهدف توفير سلع غذائية متنوعة وبأسعار مناسبة تدعم استقرار الأسواق.

الانتهاء من عملية التطوير 

وأكد الدكتور علاء ناجي، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أنه جار العمل بشكل مكثف لتنفيذ توجيهات الوزير، والانتهاء من عمليات التطوير للشركات التابعة فى كل القطاعات والتأكيد على استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا أثناء عمليات التطوير.

 

مقالات مشابهة

  • «مصر للطيران» تشارك في مبادرة بداية جديدة.. محاضرات تعريفية مجانية
  • "ابدأ" مبادرة تستهدف تشجيع الصناعة المحلية لتوفير 16 مليار دولار.. خبراء: غياب قاعدة بيانات موحدة للسوق أبرز التحديات
  • «التموين»: نسعى إلى توفير سلع غذائية متنوعة وبأسعار مناسبة
  • باحث اقتصادي: مصر تضع خطة استراتيجية لتوفير مخزون آمن من السلع الغذائية
  • باحث اقتصادي: مصر لديها استراتيجية لتوفير مخزون آمن من السلع الغذائية
  • منسق «حياة كريمة»: مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة لتخفيف الأعباء عن المواطنين
  • الأوقاف توزع 60 طنًّا من السلع الغذائية للأسر الأولى بالرعاية في 13 محافظة
  • أماكن مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة
  • مواطنون بالإسماعيلية: مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم ترفع العبء مع بدء الدراسة
  • ضمن حياة كريمة.. تفاصيل مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة فى الإسماعيلية