يواصل برنامج حساب المواطن الإفصاح بشكل دائم عن طبيعة خدماته للمواطنين في المملكة، لتسهيلها واستخدامها بيسر لتمكينهم من الحصول على حقوقهم بكل أريحية.
ومن بين تلك الخدمات التي أوضحها برنامج حساب المواطن، هو كيفية إضافة مصدر دخل للتابعين، ويمكن الاستفادة منها عبر الخطوات التالية كما أوضحها برنامج "حساب المواطن" على صفحته الرسمية في "إكس".

الدخول على ملف المستفيد.اختيار خانة التابعين.بعد ذلك تظهر لك خانة الدخل التي يمكن من خلالها الآتي:تعديل الحالة الوظيفية للتابع.
أخبار متعلقة بالتفاصيل.. إيداع 3.4 مليار ريال لمستفيدي حساب المواطن عن شهر فبرايرأشكال تطوير الخدمات على البوابة والهاتف لبرنامج حساب المواطنكيف تحسب قيمة دعمك الشهري من حساب المواطنإدخال مبلغ الدخل ومصدره.
إضافة مصدر دخل جديد لأحد التابعين.آخر خطوة تتمثل في الضغط على حفظلإضافة مصدر دخل للتابعين في برنامج #حساب_المواطن اتبع الخطوات التالية.. pic.twitter.com/72xXkvpFbh— حساب المواطن (@citizenaccount) February 14, 2024خدمات برنامج حساب المواطنوقبل أيام كان أودع برنامج حساب المواطن، 3.4 مليار ريال مخصص دعم شهر فبراير للمستفيدين المكتملة طلباتهم.
وبلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الخامسة والسبعين 10.8 مليون مستفيد وتابع.
مدير عام التواصل لبرنامج حساب المواطن عبد الله الهاجري، كان قد أوضح أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 192 مليار ريال منها 2.5 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة.دعم الأسرة المستفيدة من حساب المواطنوذكر أن 75% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1480 ريالًا.
وبين أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 73%، وبلغ عدد التابعين 7.9 مليون مستفيد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد سمير الدمام حساب المواطن برنامج حساب المواطن السعودية برنامج حساب المواطن ملیار ریال مصدر دخل

إقرأ أيضاً:

“صندوق الشهداء” ينظم برنامجًا تثقيفيًا لأطفال المستفيدين

نظم صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، برنامجًا تثقيفيًا في الادخار لأطفال المستفيدين بهدف تعزيز العلاقات الاجتماعية وتعليم الأطفال مفاهيم الادخار والاستثمار من خلال أنشطة تفاعلية وترفيهية تُحفز على تبني سلوكيات إيجابية، تسهم في بناء جيل واع اقتصاديًا منذ الصغر، وذلك بالتعاون مع مركز تعارفوا للإرشاد الأسري.

واستهدف البرنامج الأطفال من الأسر المستفيدة من عمر 5 إلى 12 سنة، حيث قدمت الخبيرة في شؤون الطفولة أمل النايل وفريق من المتطوعات، فقرات البرنامج من الفعاليات الترفيهية والتعليمية التي تسهم في تعزيز العلاقات الاجتماعية بين الأطفال وتعليمهم المهارات الاقتصادية الأساسية مثل الادخار وأساسيات الاستثمار بأسلوب مبسط وممتع.

اقرأ أيضاًالمجتمعجمعية كيان تصنع الفرح لأبنائها الأيتام وتكرمهم بمناسبة النجاح والعيد

كما تضمن البرنامج أنشطة مسرحية تفاعلية وفقرات فكاهية، مما جعله جذابًا ومحببًا للأطفال.

ويعد هذا البرنامج جزءًا من مبادرات الصندوق المستمرة في دعم وتنمية أطفال أسر الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، وتوفير بيئة تعليمية وترفيهية تُمكنهم من مواجهة التحديات الاقتصادية المستقبلية بكفاءة وثقة.

مقالات مشابهة

  • 16 ألف و300 مستفيد من برنامج الدعم المباشر للسكن حتى 2 يوليوز وفق آخر الأرقام الرسمية
  • هل يمكن صرف دعم حساب المواطن والحساب البنكي مغلق؟.. البرنامج يوضح
  • طريقة تحضير سموذي الفراولة اللذيذ في خطوات بسيطة
  • بقيمة تجاوزت 12 مليار ريال.. 189 مليون عملية نقاط بيع في المملكة خلال أسبوع
  • 189 مليون عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 12 مليار ريال خلال أسبوع
  • ماذا يعني ستتم دراسة الأهلية مجددًا في حساب المواطن؟.. البرنامج يُجيب
  • مصدر حكومي كردي:(450.177) مليار دينار شهرياً رواتب متقاعدي الإقليم لكافة الفئات
  • “صندوق الشهداء” ينظم برنامجًا تثقيفيًا لأطفال المستفيدين
  • «التضامن» تقدم حزمة متكاملة الدعم لمستفيدي «تكافل وكرامة»
  • هل يؤثر اختلاف العنوان في أهلية واستحقاق حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب