السومرية نيوز-محليات


من المفترض ان يبدأ العراق الشهر المقبل اول تجربة لانتاج الكهرباء من النفايات، باستخدام 3 الاف طن من النفايات يوميا في العاصمة بغداد، لانتاج طاقة تعادل ضعف الكمية التي ستصل العراق من الأردن، وكذلك تغطي 2% من الغاز الإيراني.

وذكر معاون مدير عام دائرة البيئة والمخلفات الصلبة بأمانة بغداد كريم عذاب، أنَّ مطلع شهر آذار المقبل سيشهد اختيار الشركة المستثمرة للشروع بتنفيذ المشروع، لاسيما أنَّ الأمانة حددت منطقة النهروان في جانب الرصافة مكاناً لتنفيذه، على أن يكون موقع الطمر مصمماً وفق مواصفات ومعايير بيئية عالمية، بحسبما نقلت صحيفة الصباح الحكومية.

 

وأشار إلى أنَّ "المشروع الذي ستستغرق مدة تنفيذه 24 شهراً، سيسهم بتوفير 80 إلى 90 ميغا واط ، من خلال استثمار 3 آلاف طن من النفايات يومياً".

 

ولفت إلى أنَّ أمانة العاصمة تخطط لمشروع مماثل في جانب الكرخ بمنطقة أبو غريب، على أن يتم إعلانه فرصة استثمارية بعد الانتهاء من استملاك الأراضي التي سينفذ عليها، منوهاً بأنَّ الأمانة تعمل على استثمار نحو 6 آلاف طن من النفايات يومياً من خلال المشروعين المذكورين.

 

وتعادل الـ6 الاف ميغا واط، نحو 50% من النفايات التي تطرحها بغداد يوميا لوحدها، اما ماسيتم انتاجه من المشروع في النهروان من كهرباء والبالغة 80 الى 90 ميغا واط، فهذه الكمية تعادل ضعف كمية الكهرباء التي ستأتي من الأردن للعراق ضمن الربط الكهربائي للمرحلة الأولى والبالغة 40 ميغا واط، والذي تم توقيع عقود تجهيزها قبل يومين، وعلى امل ان ترتفع في المرحلة الثانية الى 150 وثم 500 ميغا واط.

 

وتعادل الـ90 ميغا واط أيضا، 2% من اجمالي الكهرباء التي ينتجها العراق اعتمادا على الغاز الإيراني.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: من النفایات میغا واط

إقرأ أيضاً:

بعد أزمة انقطاع الكهرباء.. أسعار المولدات الكهربائية في مصر

أسعار المولدات الكهربائية.. بعد أزمة انقطاع الكهرباء التي شهدتها مصر مؤخرًا، شهد محرك البحث الشهير “جوجل” العديد من عمليات البحث عن أسعار مولدات الكهرباء، جاء ذلك بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن زيادة عدد ساعات القطع لتصل إلى 4 ساعات في مختلف المحافظات.

وفيما يلي، نقدم لكم عبر بوابة الفجر الإلكترونية تفاصيل كاملة حول أسعار المولدات الكهربائية في الأسواق المصرية، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لمتابعيها وزوارها في مختلف المجالات. 

المولدات الكهربائية أسعار المولدات الكهربائية في مصر

ازداد إقبال المواطنين على شراء مولدات الكهرباء في مصر 2024، في ظل درجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها البلاد، والتي تزامنت معها أزمة قطع الكهرباء، وقد جاءت على النحو التالي:

مولد كهرباء يعمل بالبنزين 25 كيلو، ماركة هوندا، بسعر 110 آلاف جنيه.مولد كهرباء يعمل بالبنزين 25 كيلو، موديل EP6000E-25 ماركة هوندا، بسعر 86 ألف جنيه.مولد كهرباء 1 كيلوواط، بنزين محمول، ماركة ليون، بسعر 5980 جنيهًا.مولد كهرباء 25 كيلوواط، بمحرك صناعي بقوة 6.5 حصان، ماركة توتال، بسعر 49.349 جنيهًا.مولد كهرباء 4 كيلوواط، بنزين مارش بطارية من النجار تولز، ماركة فيت، بسعر 35.200 ألف جنيه.مولد كهرباء لحام ديزل 2000 وات (PT)، ماركة كراون، بسعر 62.490 جنيهًا.مولد كهرباء بنزين - GX390 VXE، ماركة هوندا، بسعر 90 ألف جنيه.مولد كهرباء يعمل بالطاقة الشمسية 1000 واط، مع منفذي تيار متردد، بسعر 62.200 ألف جنيه.مولد كهرباء موديل Ep2500cx، ماركة هوندا، بسعر 24.850 جنيه.مولد كهرباء إنفرتر، ماركة جيسيك Vnr-1200Va، بسعر 26.500 جنيه. أفضل المولدات في مصرللاستخدام المنزلي: مولد توتال (TOTAL PORTABLE CAMPING GASOLINE GENERATOR TP18001)، حيث يتميز بكفاءته وقدرته العالية، كما يتميزبانخفاض استهلاك الوقود.للاستخدام التجاري: مولد بيركنز 403A-11G1، ويتميز بموثوقيته العالية وقوة تحمله.للاستخدام الصناعي: مولد كومنز C110D5، ويتسم بقدرته الكبيرة وفعاليته في التطبيقات الصناعية.

مقالات مشابهة

  • نائب يقطع الامل بحل أزمة الكهرباء في العراق
  • نائب يقطع الامل بحل أزمة الكهرباء في العراق - عاجل
  • إيران:العراق قائد المقاومة الإسلامية في لبنان وسوريا واليمن
  • بغداد تشكو المطامر وتتصدر المراتب المتقدمة بـالهواء الملوّث
  • أول تعليق من كهرباء الإسكندرية على حريق الاستاد بمباراة سموحة وبيراميدز
  • القنصل الإيراني لـ بغداد اليوم: سياسة دعم المقاومة لن تتغير بانتخاب الرئيس الجديد - عاجل
  • تبدأ من 21 ألف جنيه.. أسعار التكييفات في الأسواق المصرية
  • بعد أزمة انقطاع الكهرباء.. أسعار المولدات الكهربائية في مصر
  • التحديات التي تقف عائقاً أمام طريق التنمية في العراق
  • مشاريع وبرامج هيئة كهرباء ومياه دبي تسهم في تعزيز كفاءة الطاقة والمياه وخفض البصمة الكربونية