الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الخميس، ضبط عجلة خارج الحرم الجمركي في نقطة البحث والتحري في منفذ الشلامجة الحدودي محملة بمادة أعلاف أسماك (بلت) مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد معدة للتهريب.

وذكرت الهيئة في بيان لها تلقته "الاقتصاد نيوز"، أنه "ومن خلال كشف البضاعة وتدقيق المعاملة الجمركية المنجزة تبين انتهاء صلاحية المادة مع العرض تم فحصها من قبل دائرة الثروة الحيوانية قسم السيطرة النوعية".

وأشارت إلى "تنظيم محضر ضبط أصولي وأحاله العجلة والمعاملة الجمركية لمركز شرطة جمرك الشلامجة لعرضها أمام أنظار قاضي التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة المقصرين".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

القصيم.. نصف مليون ريال غرامة على منشأة تلاعبت في إرسالية أسماك محظورة

فرضت الهيئة العامة للغذاء والدواء، غرامة مالية قيمتها (500) ألف ريال على منشأة في منطقة القصيم، تلاعبت ببيانات أحد أصناف الأسماك المحظور استيرادها إلى المملكة، بغرض بيعها في السوق السعودي.
وأشارت "الهيئة" إلى أن ذلك جاء عَقِبَ تلقيها طلبًا لمعاينة شحنة تحتوي على (8) أصناف سمكية في مستودع واردة من خارج المملكة، وعند المعاينة اشتبه المفتشون باسم أحد أصناف الأسماك الموجودة في الشحنة لعدم تطابق البيانات على البطاقة والبيان الجمركي لشكل السمك الظاهري الوارد، وبناءً على ذلك جرى سحب عينات وفرز جميع الأسماك، واتضح أن أحد الأصناف المستوردة ليس مطابقا لما تضمنته البطاقة، كونه سمك بلطي نهري محظور استيراده.
أخبار متعلقة قائد "الأمن البيئي" يفتتح مركز العضية بمحمية الوعول بالرياضترميم فم طفلة تعاني من متلازمة نادرة بمستشفى الولادة بمكة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نصف مليون ريال غرامة على منشأة تلاعبت في إرسالية أسماك محظورة - واسإرسالية أسماك محظورةوأوضحت "الغذاء والدواء" أنه تم رفض الإرسالية، التي يبلغ حجمها ما يقارب (2) طن، وإحالة المنشأة إلى الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة بحقها، وإيقاع العقوبات وفقًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية.
ووفقًا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية، فإن عقوبات تلك المخالفة (قيام المنشأة بتداول أو الإعلان عن غذاء أو أي من مشتقاته يحتوي على مواد محظورة أو محرمة أو ملوثة أو ممنوعة دوليًا أو محليًا أو يكون صادرًا بحقها منع تداول)، تصل إلى غرامة قدرها (500) ألف ريال، بالإضافة إلى منع أو تعليق المخالف من ممارسة أي عمل يتعلق بنظام الغذاء.
ودعت "الغذاء والدواء" المستهلكين إلى الإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها عند ملاحظتها، وذلك من خلال الاتصال على الرقم الموحّد (19999)، أو عبر تطبيق "طمنّي".

مقالات مشابهة

  • "الاقتصاد نيوز" تنشر المقررات الكاملة لجلسة مجلس الوزراء
  • القصيم.. نصف مليون ريال غرامة على منشأة تلاعبت في إرسالية أسماك محظورة
  • العمل تعلن إطلاق رواتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر تموز
  • الهجرة تعلن عودة 569 نازحاً إلى مناطقهم في سنجار
  • افتتاح أول خط طيران مباشر بين العراق وسلطنة عمان
  • بالأرقام.. التخطيط توضح معطيات التعداد التجريبي الاجتماعية والسكنية
  • محافظة بغداد تحدد تسعيرة جديدة للمولدات: 8 آلاف للأمبير العادي و12 للذهبي
  • رئيس الوزراء يترأس الاجتماع الثامن للّجنة العليا للإعمار والاستثمار
  • بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني.. التربية تضبط كميات كبيرة من الكتب معدة للبيع
  • بعد انتشار أسماك القرش على شواطئ العالم.. تعرف على أنواعها