كشف البيت الأبيض، أمس، عن قرار من الرئيس الأمريكي جو بايدن يمنع ترحيل الفلسطينيين الموجودين في الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 18 شهرا (سنة و6 أشهر) إلى غزة أو أي مكان حتى لو كانوا مخالفي الإقامة.

كم فلسطيني مستفيد من القرار؟

وأوضح مسؤول في إدارة بايدن، بحسب وكالة أنباء رويترز العالمية أن 6000 فلسطيني سيستفيد من هذا القرار ويطبق عليهم قرار المغادرة القسرية المؤجلة.

وفي نفس السياق أوضح مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض، جيك سوليفان، في بيان، أن قطاع غزة تشهد تدهورا في الأوضاع الإنسانية منذ يوم 7 أكتوبر الماضي بعد إنطلاق عملية طوفان الأقصى من قبل الفصائل الفلسطينية ورد جيش الاحتلال الإسرائيلي على ذلك من خلال عملية «السيوف الحديدية».

وتابع مستشار بايدن: «خطوة بايدن تجعل الولايات المتحدة «ملاذاً آمناً مؤقتاً»، ولكن أي شخص سيعود بشكل طوعي للأراضي الفلسطينية سيخسر هذه الحماية التي يتمتع بها.

ضغوط داخلية على بايدن لإيقاف الحرب

ومع مرور أكثر من 130 يوما على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يواجه الرئيس بايدن ضغوطا داخلية من أجل زيادة إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة وإيقاف الحرب وسط استعاده لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نهاية نوفمبر المقبل أملا في الحصول على فترة رئاسية ثانية، وسقط في الحرب حتى الآن أكثر من 28 ألف شهيد فلسطيني أغلبهم من الأطفال والنساء فيما سقط من جيش الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 560 جنديا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الأمريكية قطاع غزة إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإسرائيلي يمنع الأمين العام للأمم المتحدة الدخول لأراضيه (تفاصيل)

ذكرت «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن وكالة الأنباء البريطانية «رويترز»، اليوم الأربعاء، أن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس يقول إنه منع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش من دخول إسرائيل لعدم إدانته الهجوم الإيراني.

يذكر أن، الحرس الثوري الإيراني أطلق، أمس الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024، عشرات الصواريخ على قوات الاحتلال الإسرائيلية المتواجدة بالأراضي الفلسطينية المحتلة في ضربة عسكرية كانت متوقعة منذ اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وحسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني.

ودوت صافرات الإنذار في عدة مدن إسرائيلية مختلفة، جراء إطلاق أكثر من 200 صاروخ باليستي من إيران، وهرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ المتواجدة تحت الأرض للاحتماء من رشقات الصواريخ الإيرانية، وبناءً عليه أغلق المجال الجوي في مطار بن جوريون لحين إشعار آخر.

وبالتزامن مع إطلاق تلك الرشقات الإيرانية على عدة مدن إسرائيلية، قام شخصان بالتسلل حتى وصل إلى مدينة «يافا» وقتل 8 أشخاص وإصابة أكثر من 17 شخص آخرين، وذلك كرد على كافة الهجمات والانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية المتسمرة تجاه المدنيين العزل في فلسطين ولبنان.

اقرأ أيضاًجوتيريش يعرب عن تقديره لدور مصر وقطر والولايات المتحدة لجهودهم لوقف إطلاق النار في غزة

«جوتيريش»: العالم يواجه تهديدًا وجوديًا بسبب الانقسامات والمخاطر النووية

جوتيريش يدعو إلى إنهاء الهجمات على العاملين في المجال الإنساني

مقالات مشابهة

  • «الهوية»: 30 يوماً على إعادة إدراج غرامات المخالفين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ 1344 اعتداء على الفلسطينيين
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يمنع الأمين العام للأمم المتحدة الدخول لأراضيه (تفاصيل)
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية
  • استشهاد ١٨ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة إيواء ومنزل في قطاع غزة
  • مايا مرسي تؤكد التضامن المصري مع الفلسطينيين واللبنانيين جراء العمليات غير الإنسانية للاحتلال
  • الاحتلال الإسرائيلي يفشل في اغتيال قيادي فلسطيني بمخيم عين الحلوة اللبناني
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • فتيات أجنبيات يوثقون لغتهم وطريقة تحدثهم بعد الإقامة في المملكة لمدة طويلة .. فيديو