البوابة:
2024-09-28@01:23:57 GMT

الصور الأولى لقصر زوج أميرة الطويل المعروض للبيع

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

الصور الأولى لقصر زوج أميرة الطويل المعروض للبيع

بدأت المواقع الإخبارية البريطانية، المعنية بأخبار رجال الأعمال والاستثمار، نشر تفاصيل تتعلق بـ"إفلاس" رجل الأعمال الإماراتي خليفة المهيري.

اقرأ ايضاًما حقيقة إفلاس زوج أميرة الطويل؟

وتحت عنوان "قصر في لندن معروض للبيع بمبلغ 34 مليون دولار بعد إفلاس رجل أعمال إماراتي"، نشر موقع "بلومبرغ" البريطاني، تقريرًا مطوّلا حول العقار الفاخر والمعروض للبيع في لندن؛ كشفت فيه أنه من المتوقع أن يتم بيع منزل مستقل فاخر في منطقة كنسينغتون في لندن بحوالي 34 مليون دولار (27 مليون جنيه إسترليني) كجزء من إجراءات الإفلاس.

وذكر الموقع البريطاني أن العقار، الذي يقع على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من هايد بارك، مسجل باسم خليفة بن بطي عمير المهيري – نائب رئيس مجلس الإدارة الإماراتي السابق لشركة NMC Health Plc. 

وذكر الموقع أن شركة تشغيل المستشفيات المدرجة في لندن في عام 2020، NMC Health Plc، أفلست بعد مزاعم بالاحتيال، مما أدى إلى سلسلة من التحقيقات والدعاوى القضائية.

أما موقع cityam، فقد ذكر في تقريره الذي حمل عنوان "المزيد من القصور في لندن معروضة للبيع مع إفلاس المليارديرات"، المزيد من التفاصيل حول صفقة بيع قصر  كنسينغتون، وذكرت بأنه أحدث العقارات الفاخرة في العاصمة التي يتم عرضها للبيع في إجراءات الإفلاس، حيث يواجه أصحاب المنازل الأثرياء في لندن تصفية أصولهم لسداد الديون.

وذكر الموقع أن بيع العقار الواقع في كوينز جيت، بالقرب من هايد بارك، يتم من قبل الحراس القضائيين مقابل حوالي 34 مليون دولار (27 مليون جنيه إسترليني) إلى جانب منزل آخر بقيمة حوالي 520 ألف دولار (412 ألف جنيه إسترليني) كجزء من إجراءات الإفلاس.

وأشارت إلى أنه عادة ما يتم تعيين المستلمين من قبل الدائنين لاسترداد الأموال في حالة التخلف عن السداد والاستعداد لتصفية الأصول.
وذكر الموقع نقلًا عن مستندات المحكمة أن المنزلين مرتبطان برهون عقارية تزيد قيمتها على 22 مليون دولار (17.43 مليون جنيه إسترليني).

ويقال إن العقارات مسجلة لرجل الأعمال الإماراتي خليفة بن بطي عمير المهيري، الذي أعلن إفلاسه في أبو ظبي في عام 2021.

وكان المهيري نائبًا سابقًا لرئيس شركة NMC Health، وهي شركة تشغيل مستشفيات مدرجة في لندن والتي انهارت في عام 2020.

اقرأ ايضاًهل تنفصل أميرة الطويل عن زوجها بعد إعلان إفلاسه؟

ووجدت هيئة الرقابة في الحي المالي في الحي المالي أنها ضللت الأسواق من خلال التقليل من ديونها بما يصل إلى 3.2 مليار جنيه استرليني.

ويقال أيضًا إن المستلمين يحققون في منزل اشتراه سعيد محمد بطي محمد القبيسي مقابل 6.5 مليون جنيه إسترليني في عام 2015، وهو مساهم سابق في NMC يرتبط إفلاسه بإفلاس المهيري.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أميرة الطويل خليفة المهيري ملیون جنیه إسترلینی ملیون دولار فی لندن فی عام

إقرأ أيضاً:

“القابضة” (ADQ) تطرح إصدارها الثاني للسندات في بورصة لندن للأوراق المالية بقيمة 2 مليار دولار

أعلنت شركة أبوظبي التنموية “القابضة” (ADQ)، وهي شركة استثمارية قابضة مقرها أبوظبي، عن إصدارها الثاني من السندات بقيمة ملياري دولار أمريكي، التي ستُدرَج في بورصة لندن. ويأتي الإصدار الثاني للشركة بعد إصدارها أوَّل سنداتها في مايو 2024، في إطار مساعيها لتنويع مصادر التمويل، ودعم مبادرات النمو الاستراتيجي للشركة.

وأسهمت الثقة الكبيرة بقوة التصنيف الائتماني لشركة “القابضة” (ADQ)، والمرونة المالية العالية لاقتصاد إمارة أبوظبي في زيادة الطلب على الاكتتاب بمقدار 4.1 مرات. وأُصدِرَت السندات على شريحتين؛ شريحة بقيمة مليار دولار أمريكي لأجل 7 سنوات تُستحَق في عام 2031بمعدل عوائد سنوية يبلغ 4.375%، وشريحة بقيمة مليار دولار أمريكي لأجل 30سنة تُستحَق في عام 2054 بمعدل عوائد سنوية يبلغ 5.250%. وشهد الإصدار الثاني إقبالاً كبيراً من مؤسَّسات استثمارية كبرى في الولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا،والشرق الأوسط، وآسيا. وقدمكَّن الطلب القوي ذو الجودة العالية من تضييق نطاقها بمقدار 30 نقطة أساس من التسعير الأوَّلي إلى التسعير النهائي.

وقال ماركوس دي كوادروس، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في “القابضة” (ADQ): «يعكس طرح الدفعة الثانية من سنداتنا، وفق برنامج السندات العالمية متوسطة الأجل، التزامنا بالإدارة المالية، الطموحة والحفاظ على هيكل رأس مال قوي. ومن خلال هذا الإصدار، نقدِّم الآن منحنى سندات أكثر توسُّعاً للمستثمرين. ونحن سعداء بالاستجابة الرائعة من السوق، والتي تجلَّت في الاكتتاب الزائد بمقدار 4.1 مرات عبر الشريحتين».

وكانت “القابضة” (ADQ) قد استكملت بداية العام 2024 عملية إصدار أول سنداتها بقيمة 2.5 مليار دولار، لتُدرَج بشكل أساسي في بورصة لندن، وبشكل ثانوي في سوق أبوظبي للأوراق المالية. وشهد الطلب على السندات الصادرة على شريحتين لأجل 5 و10 سنوات زيادة في الحجم المطلوب بأكثر من 4.4 مرات.

واعتباراً من 30 يونيو 2024، بلغ إجمالي أصول “القابضة” (ADQ) 225 مليار دولار، وتمتلك الشركة حصصاً في أكثر من 25 شركة تابعة تعمل ضمن 7 قطاعات اقتصادية رئيسية، بما في ذلك العديد من أصول البنية التحتية الحيوية في قطاعات المرافق والنقل والرعاية الصحية والزراعة والعقارات.

يُذكَر أنَّ “القابضة” (ADQ) حصلت على التصنيف الائتماني Aa2 من وكالة «موديز»، والتصنيف الائتماني AA من وكالة «فيتش»، مع نظرة مستقرة.


مقالات مشابهة

  • أم بريطانية تتعرض للاحتيال وتخسر 10 آلاف جنيه إسترليني بسبب تطبيق مواعدة
  • استقرار أسعار النفط
  • ترامب يطرح ساعات تحمل اسمه للبيع.. هذه أسعارها
  • الصور الأولى من فيلم زينة الجديد «بنات الباشا»
  • الصور الأولى من حفل زفاف هاجر الشرنوبي على المنتج أحمد الجابري
  • “القابضة” (ADQ) تطرح إصدارها الثاني للسندات في بورصة لندن للأوراق المالية بقيمة 2 مليار دولار
  • «القابضة - ADQ» تطرح إصدارها الثاني لسندات تدرج في بورصة لندن بقيمة 2 مليار دولار
  • القابضة - ADQ تصدر سندات بقيمة ملياري دولار وتدرجها في بورصة لندن
  • مساعدات بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني لليونيسيف في لبنان
  • 5 ملايين جنيه إسترليني من بريطانيا إلى لبنان