عقد المجلس الأعلى للطفولة في لبنان اجتماعا استثنائيا بعد سلسلة حوادث وقع ضحيتها الأطفال، وبينها اغتصاب طفلة في طرابلس ووفاتها، وتعنيف أطفال في دار للحضانة.

لبنان.. حبس المربية وصاحبة الحضانة في قضية الاعتداء على الأطفال لبنان.. كلب شارد يجر طفلة حديثة الولادة وضعت في كيس للقمامة

والاجتماع الذي ترأسه رئيس المجلس وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجار، شارك فيه ممثلين عن عدد من الوزارات واليونيسف والجمعيات الأهلية المعنية بشؤون الطفل.



قبل الاجتماع، قال الحجار: "دعونا الى إجتماع استثنائي بعد تفاقم الأوضاع التي تطال حقوق أطفالنا. في موضوع الحضانة، كان التنسيق مع وزير الصحة على أكمل وجه. أما ما حصل في طرابلس أمس، في قضية العثور على طفلة في كيس للقمامة، تابعنا الموضوع بالسرعة المطلوبة".

وأكد الحجار أننا "نتجه أكثر لتفعيل الإجراءات الرقابية لتكون أكثر فعالية وتعطي نتيجة أكبر"، مبينا أن "اجتماع اليوم سيبحث في مواكبة وطنية لحماية أطفالنا على مستوى الإعلام والحضانات وتوعية الأهل".

ورأى أن "الأوضاع التي يمر فيها البلد جراء الفقر المتعدد الأبعاد، هو باب للزواج المبكر، وباب للهروب من مكان إلى مكان آخر، وعدم وجود مسؤولية في إدارة حياتنا، عدم وجود النضج النفسي في متابعة أطفالنا، كل ذلك يحتاج على المستوى الوطني إلى التوعية"، مضيفا: "المراقبة أداة من الأدوات ولكنها غير كافية وهذا عمل يطال وزارة الشؤون ويمكن ان تلعب وزارة الصحة دورا ايضا، وكذلك وزارة التربية والجمعيات الأهلية المحلية".

المصدر: "ليبانون ديبايت"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار لبنان الحكومة اللبنانية بيروت جرائم

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يعقد اجتماعا مع مجلس ادارة المصنع الحربي ببنها

استقبل المهندس ايمن عطية محافظ القليوبية، اللواء مهندس طارق محمد العباسى - رئيس مجلس إدارة (مصنع 144 الحربي ) ببنها وذلك لمناقشة إمكانيات التصنيع داخل مجمع المصانع بالشركة لصالح المشاريع المقامة بالمحافظة لاستغلال المنتجات التي يتم إنتاجها بالمصنع وكذا قطعة أرض علي مساحة تقع شرق المصنع على الرياح بالتوفيقي مباشرة وتطل على كورنيش البر الشرقي التي تم انشاءه من قبل المحافظة 
وجدير بالذكر أن هذه الأرض البالغ مساحتها 13 ألف متر مربع تستخدم كحرم آمن للمصنع من الجهة الشرقية لاستغلالها بالتنسيق مع مجلس ادارة المصنع لإقامة مشروعات استثمارية خدمية بما يحقق رؤية المحافظة والشركة بتطوير الكورنيش لخدمة المواطنين بالمحافظة وحدائق عامة تماشيا مع أعمال التطوير التي تمت بالمنطقة حيث أكد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة استغلال هذه الارض حتى لا تتحول الى مكان عشوائي يساء استخدامه ويشوه المظهر الحضاري للكورنيش.
وأكد  المحافظ أنه تم الانتهاء من تطوير الكورنيش بالكامل و توريد عربات متنقلة للطعام وجاري طرحها للشباب لتكون متنفسا جديدا لابناء مدينه بنها والمدن المجاوره وذلك في اطار حرص المحافظة على التوسع في المناطق الخضراء واماكن التنزه لمواطنيها.
جاء الاجتماع بحضور اللواء حاتم السلكاوى رئيس قطاع الامن بالمصنع و المهندس هشام عبد الدائم  رئيس قطاع التنسيق والمتابعة و منى شعبان ادارة العلاقات الخارجيه  ومحمد جابر الشوربجي  ادارة العلاقات العامة بالمصنع الحربى.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يعقد اجتماعا الجمعة بشأن تفجيرات “البيجر” في لبنان
  • لدعم الشباب.. «التحالف الوطني» يعقد اجتماعا للتنسيق مع «تنمية المشروعات»
  • مجلس الأمن يعقد اجتماعاً حول الوضع في شمال دارفور
  • بحضور جميع أعضائه.. مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة تطورات الاوضاع المحلية على كافة المستويات
  • محافظ سوهاج يعقد اجتماعا لبحث موقف ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا مع مجلس ادارة المصنع الحربي ببنها
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا مع مجلس إدارة المصنع الحربي ببنها
  • رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة في زيارة لمطروح
  • محافظ مطروح يستقبل رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة
  • بث مباشر.. مدبولي يعقد اجتماعا مع عدد من المستثمرين السعوديين