بوابة الفجر:
2024-10-03@05:01:11 GMT

تعرف على أبسط الطرق للحفاظ على الوزن السليم

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

الحفاظ على الوزن يعتبر أمرًا مهمًا للغاية لصحة الإنسان ورفاهيته العامة. بالنسبة للكثيرين، قد يكون الحفاظ على وزن صحي تحديًا، ولكن عندما ينجح الشخص في تحقيق هذا الهدف، فإنه سيستفيد من العديد من الفوائد الصحية والنفسية.

إليك أهمية الحفاظ على الوزن:

1. الحفاظ على صحة القلب: الوزن الزائد يضع ضغطًا إضافيًا على القلب والأوعية الدموية، ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الشرايين التاجية.

بالحفاظ على وزن صحي، يمكن للشخص تقليل هذه المخاطر وتحسين صحة القلب.

2. التحكم في مستويات السكر في الدم: الوزن الزائد يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2. من خلال الحفاظ على وزن صحي، يمكن للشخص تحسين حساسية الجسم للأنسولين والتحكم في مستويات السكر في الدم.

3. تعزيز الصحة العامة: الحفاظ على وزن صحي يساهم في تحسين الجهاز المناعي، وتقليل خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم، وأمراض الكلى، وأمراض الكبد، وبعض أنواع السرطانات.

4. زيادة الطاقة والحيوية: الوزن الزائد يمكن أن يؤدي إلى شعور بالتعب والكسل وقلة النشاط. بالحفاظ على وزن صحي، يمكن للشخص زيادة مستويات الطاقة والحيوية وتحسين جودة حياته العامة.

5. تعزيز الثقة بالنفس: الحفاظ على وزن صحي يساهم في تحسين الشكل الجسدي والمظهر العام، وبالتالي يعزز الثقة بالنفس والشعور بالرضا الذاتي.

لذا، فإن الحفاظ على الوزن يعد أمرًا ضروريًا للحفاظ على صحة الإنسان وتحسين جودة حياته. يجب الاهتمام بالتغذية السليمة وممارسة النشاط البدني بانتظام لتحقيق الوزن المثالي والبقاء فيه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الوزن الحفاظ على الوزن على الوزن

إقرأ أيضاً:

ربط منظومة المدينة الآمنة بـ 20 بوابة ذكية على مداخل رأس الخيمة

رأس الخيمة: عدنان عكاشة
أعلنت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، بالتعاون مع دائرة الخدمات العامة في الإمارة، ربط منظومة المدينة الآمنة بالبوابات الذكية على كافة مداخل ومخارج الإمارة، التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي، لمشروع منظومة المدينة الآمنة الرقمية ونظام «عابر»، على الطرق الرئيسية لإمارة رأس الخيمة.
وأكد اللواء علي بن علوان النعيمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة، أن هذه المرحلة جاءت استكمالاً للمرحلة الثانية من المشروع، المتمثلة في بدء إنشاء البنية التحتية لتركيب البوابات الأمنية الذكية للرصد والمراقبة الأمنية والمرورية على جميع المناطق والطرق في الإمارة.
وأوضح أن من المقرر تركيب 20 بوابة ذكية على مختلف مداخل ومخارج الطرق الرئيسية في الإمارة، وترتبط البوابات الذكية بغرفة العمليات الرئيسية، وتعمل على رصد وتحليل الحالة المرورية والإبلاغ الذكي عن الحوادث المرورية عبر الكاميرات الذكية، التي تعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وتستخدم شاشات البوابات الذكية لتنبيه وتوعية مستخدمي الطرق بأوضاع الطقس والحالة المرورية للطرق، لخلق بيئة مرورية آمنة، وتعزيز استدامة التنقل الآمن للطرق، وتمكين قدرات الشرطة في التحكم والسيطرة، وسرعة الاستجابة للحوادث والحالات الطارئة بكفاءة وفاعلية عالية.
وأكد المهندس خالد فضل العلي، مدير عام دائرة الخدمات العامة برأس الخيمة، أهمية هذه الشراكة عبر العمل على بدء وضع قواعد البنية التحتية لنظام البوابات الأمنية بتقنية الذكاء الاصطناعي، استكمالاً لمشروع منظومة المدينة الآمنة الرقمية على الطرق الرئيسية لرأس الخيمة، موضحاً أن المشروع يسهم في دعم البنية التحتية للأمن التكنولوجي، الخاص بتطوير مدينة رأس الخيمة الرقمية، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، بتقديم خدمات عصرية ترتقي بجودة الحياة الأمنية، والاستثمار الأمثل للموارد والشراكة القائمة بين دائرة الخدمات العامة وشرطة رأس الخيمة، في المشروع الريادي، الذي يكفل تحقيق الازدهار والتنمية والاستدامة في رأس الخيمة، وترسيخ مكانتها في مجال تنافسية المدن الجاذبة للسياحة والاستثمار، في ظل إنجازاتها في حقول تعزيز الأمن والأمان، واستثمار التكنولوجيا المتقدمة في ترسيخ جودة الحياة الأمنية.

مقالات مشابهة

  • «المستقلين الجدد»: ندعم الدولة من أجل الحفاظ على الوطن ومواجهة التحديات
  • كدواني يجوب شوارع جنوب المنيا ويؤكد على تحسين الخدمات
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها في تحسين المشهد الحضاري
  • ربط منظومة المدينة الآمنة بـ 20 بوابة ذكية على مداخل رأس الخيمة
  • علامات تحذيرية لضعف القلب.. تعرف عليها
  • ضو: انتخاب رئيس للجمهورية بالرغم من الاعتداءات هو الموقف الوطني السليم
  • أطباء ينصحون المصريين: الحفاظ على مستوى الكولسترول ضرورة لصحة القلب
  • بالفيديو.. أستاذ جراحة: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق وتحسين الرؤية البصرية
  • خبير: 30% من أمراض القلب يمكن تجنب الإصابة بها تماما