المناطق_ المنطقة الشرقية

باشرت أمانة المنطقة الشرقية عمليات سحب وتصريف أكثر من 3,5 مليون متر مكعب من مياه الأمطار التي شهدتها مدن و محافظات المنطقة، بمشاركة 2991 فرداً، و 316 من المعدات وآليات ومركبات نزح المياه والمضخات المتنقلة.

وأوضحت أمانة الشرقية، أنه جرى التعامل مع 244 موقعاً، وإغلاق 3 أنفاق احترازياً بحاضرة الدمام شملت ” طريق الرياض تقاطع أبو بكر، وطريق الملك فهد تقاطع الأمير نايف، وطريق الملك فهد تقاطع عثمان بن عفان”، وفتح جميع الأنفاق بعد التأكد من سلامتها لمرور المركبات، وذلك بالتنسيق مع مرور المنطقة الشرقية والجهات ذات العلاقة.

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية تطلق حملة لإزالة الملصقات والمباني المخالفة بالظهران ومبادرات تطويرية في الخفجي 4 فبراير 2024 - 11:11 مساءً أمانة الشرقية تبدأ غداً صيانة جسر طريق الملك خالد مع تقاطع الطريق الجنوبي بالخبر 2 فبراير 2024 - 1:32 مساءً

وبينت الأمانة تسخير إمكانياتها الفنية والبشرية، وتوزيع الفرق الميدانية للتعامل مع الحالة المطرية، مشيرةً إلى أن أعمال سحب ونزح مياه الامطار مستمرة في المواقع غير المخدومة بشبكة مياه الأمطار، داعيةً الجميع إلى الإبلاغ عن أي تجمعات مائية أو نظافة عامة من خلال مركز البلاغات 940.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الشرقية أمانة الشرقیة

إقرأ أيضاً:

الوزير بركة: محطات تحلية مياه البحر توفر حاليا طاقة إنتاجية تبلغ 192 مليون متر مكعب

أفاد وزير التجهيز والماء نزار بركة، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، أن محطات تحلية مياه البحر توفر حاليا طاقة إنتاجية تبلغ 192 مليون متر مكعب، أكثر من 80 مليون منها موجهة أساسا للماء الصالح للشرب، فيما الباقي موجه للسقي أو الصناعة.

وسجل الوزير في معرض جوابه على أسئلة شفوية، أن تحلية مياه البحر عرفت تطورا مهما في الآونة الأخيرة، من خلال إنجاز بعض المحطات المهمة في إطار البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027، مشيرا إلى محطة التحلية بمدينة أكادير والتي بلغت 100 مليون متر مكعب، 54 مليون متر مكعب منها موجهة للماء الصالح للشرب والباقي للسقي.

وأشار أيضا إلى محطة الحسيمة التي توفر 6 ملايين متر مكعب، مضيفا أنه منذ مجيئ الحكومة تم تفعيل محطة أكادير في فبراير 2022 وهو “ما أنقذ المدينة وضمن الماء الصالح للشرب”، إلى جانب إعطاء انطلاقة محطة الداخلة التي توفر حاليا 37 مليون متر مكعب، منها 7 ملايين متر مكعب مخصصة للماء الصالح للشرب و30 مليون متر مكعب مخصصة للسقي.

ولفت الوزير أيضا إلى محطة الدار البيضاء الكبرى التي أعطى صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، انطلاقة أشغال إنجازها مؤخرا ، والتي ستبلغ قدرتها الانتاجية خلال الشطر الأول، الذي يرتقب أن يشرع في استغلاله في نهاية سنة 2026، 548 ألف متر مكعب من المياه المعالجة يوميا (200 مليون متر مكعب سنويا)، لترتفع هذه القدرة الإنتاجية في الشطر الثاني الذي سيشرع في استغلاله في منتصف سنة 2028، إلى 822 ألف متر مكعب يوميا، أي 100 مليون متر مكعب إضافية سنويا، منها 50 مليون متر مكعب للاستعمال في قطاع الفلاحة.

وأفاد الوزير أنه ستتم مضاعفة سعة المياه المعبأة بفضل التحلية عشر مرات في أفق سنة 2030، مضيفا أن كل المحطات الجديدة سترتكز على الطاقات المتجددة.

مقالات مشابهة

  • أمانة جدة ترفع أكثر من 619 ألف متر مكعب من المخلفات خلال شهر مايو
  • أمانة الشرقية ترفع أكثر من 60 ألف طن نفايات وأكثر من 57 ألف متر مكعب في مدن ومحافظات المنطقة
  • الوزير بركة: محطات تحلية مياه البحر توفر حاليا طاقة إنتاجية تبلغ 192 مليون متر مكعب
  • المغرب يدرس استخدام الطاقة النووية في تحلية مياه البحر
  • وزير الماء : المغاربة يشربون 80 مليون متر مكعب من مياه البحر
  • أمانة الشرقية تجدد دعوتها لملاك المباني المستهدفة لإصدار شهادة امتثال المباني
  • بعد أمطار قياسية.. دبي تعلن مشروعا لتصريف المياه بمليارات الدولارات
  • بعد الأمطار القياسية.. حاكم دبي يعلن مشروعا بمليارات الدولارات
  • بعد الأمطار القياسية.. حاكم دبي يعلن عن مشروع بمليارات الدولارات
  • بعد الأمطار القياسية.. حاكم دبي يعلن عن مشروع بمليارات