دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصور من مراسم استقبال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان في القاهرة، الأربعاء.

وأبرز نشطاء مقاطع فيديو لأسلوب تحية الرئيس التركي للعلم المصري ضمن البروتوكولات خلال استعراض حرس الشرف.

ونشرت صفحة المتحدث باسم الرئاسة المصرية على فيسبوك مقطع فيديو لمراسم الاستقبال، الأربعاء، بعد وصول أردوغان برفقة عقيلته إلى القاهرة في أول زيارة إليها منذ 11 عامًا، وذلك بعد خلاف دبلوماسي دام لنحو عقد من الزمن على خلفية التطورات السياسية في مصر.

كان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وعقيلته في مراسم الاستقبال في مطار القاهرة، قبيل عقدهما مباحثات في قصر الاتحادية الرئاسي.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك، قال الرئيس المصري: "نفتح مع تركيا صفحة جديدة بين بلدينا بما يُثري علاقاتنا الثنائية ويضعها على مسارها الصحيح"، مضيفا: "سنسعى لرفع التبادل التجاري بين مصر وتركيا إلى 15 مليار دولار خلال السنوات المقبلة"، و"نهتم بتعزيز التنسيق المشترك والاستفادة من موقع الدولتين كمركزَي ثقل في المنطقة".

من جانبه، قال الرئيس التركي: "نتقاسم مع مصر تاريخًا مشتركًا يمتد إلى ما يزيد على ألف سنة"، وأعرب عن سعادته "بأن أكون في القاهرة مرة أخرى بعد فترة طويلة".

ويذكر أن كلا من مصر وتركيا أعادتا العلاقات الدبلوماسية في صيف 2023، وسط تقارب سياسي متصاعد منذ عام 2021، قبل لقاء السيسي وأردوغان للمرة الأولى بدعم من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، على هامش افتتاح بطولة كأس العالم في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: تغريدات رجب طيب أردوغان عبدالفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

عاجل - الرئيس السيسي: الشعب المصري هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الأعوام العشر الماضية برهنت على وعي الشعب المصري وتماسكه في الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، فكان الشعب هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار والنيل من المؤسسات الدستورية تجنبًا للعواقب السلبية لعدم الاستقرار.

والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم، مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها، وذلك بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية العسكرية المصرية.

ويأتي ذلك في إطار استعدادات الأكاديمية العسكرية المصرية لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024، وفى ضوء حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على المتابعة المستمرة لمستويات التأهيل الفكرى والثقافى للطلاب، 


ودار حوار مفتوح أجاب فيه الرئيس على استفسارات الطلاب بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية.

مقالات مشابهة

  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بعيد القضاء المصري
  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي
  • الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي المصري عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • عاجل - الرئيس السيسي: الشعب المصري هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • الرئيس السيسي: الشعب المصري حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار
  • طلبة كلية الشرطة يحيون العلم المصري بحضور الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يعطي شارة بدء مراسم تخرج طلاب أكاديمية الشرطة دفعة 2024
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشهد مراسم تحية العلم.. صور
  • بث مباشر.. مراسم حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة بحضور الرئيس السيسي