الملك يؤكد أهمية العمل من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار بأسرع وقت الملك يؤكد خلال لقائه رئيس الوزراء الكندي أهمية العمل من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار بأسرع وقت

أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني، مساء الأربعاء، مباحثات مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، تركزت حول التطورات الخطيرة في غزة.

اقرأ أيضاً : الملك يؤكد ضرورة العمل بشكل مكثف للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة

وشدد جلالة الملك، خلال مباحثات ثنائية تبعتها موسعة جرت بالعاصمة الكندية أوتاوا، على أهمية العمل من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار بأسرع وقت.

وأشار جلالته إلى أن الكثيرين في المنطقة ومختلف دول العالم يعملون من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار، مشيدا بجهود كندا بهذا الخصوص.

وأكد جلالة الملك أهمية تخطي التحديات بالسرعة الممكنة، لافتا إلى ضرورة "ألا ننسى ضرورة العمل لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل عاجل".

كما أكد جلالته ضرورة الوصول إلى حل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي بشكل نهائي.

وأشار جلالة الملك إلى العلاقات المميزة التي تجمع البلدين منذ زمن طويل، مثمنا التنسيق المستمر مع رئيس الوزراء الكندي منذ بدء الحرب على غزة والعمل الذي يقوم به لإنهاء هذه الحرب بأسرع وقت ممكن.

من جهته، اعتبر رئيس الوزراء الكندي أن الوضع في غزة وفي الشرق الأوسط بشكل عام مؤلم، مؤكداً أن التهديدات بالقيام بإجراءات إضافية في رفح سببت قلقا عميقا للجميع.

وقال ترودو "إن هذه الأوقات معقدة جدا حول العالم، لكنها فرصة لأن نلتقي كأصدقاء لبحث كيفية الاستمرار بالعمل معا وفي الاتجاه الصحيح".

وأشار رئيس الوزراء الكندي إلى ضرورة إطلاق سراح الرهائن بغزة ووقف مستدام لإطلاق النار، مشددا على أهمية إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأضاف ترودو "نحتاج لأن نشهد استقرارا وسلاما في المنطقة، كما نحتاج للعمل لتحقيق حل الدولتين، وهو السبيل الوحيد لضمان سلام وأمن مستدامين".

وثمن رئيس الوزراء الكندي الدور الأساسي لقيادة جلالة الملك وقدرته على تقريب وجهات النظر، وسعيه الدؤوب لإدخال المساعدات إلى غزة ودعم الفلسطينيين.

وأعرب عن اعتزازه بالتواصل مع جلالة الملك والاستمرار بالعمل معه لمعرفة كيف يمكن لكندا والكنديين المساعدة في ظل وضع صعب جدا في المنطقة، والذي له تداعيات كبيرة على المجتمعات حول العالم بما في ذلك كندا.

وخلال المباحثات الموسعة، حذر جلالة الملك من التداعيات الإقليمية لاستمرار الحرب على غزة التي سيدفع ثمنها الجميع.

وشدد جلالته على رفض الأردن التام لأية محاولات لتهجير الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية، مجددا التأكيد على ضرورة السماح لسكان القطاع بالعودة إلى منازلهم.

وأكد جلالة الملك رفض الأردن أية محاولات للفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة، اللتين تشكلان امتدادا للدولة الفلسطينية الواحدة.

ونبه جلالته إلى أن أعمال العنف التي يمارسها المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين وانتهاكات الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس، ستدفع إلى انفجار الأوضاع في المنطقة.

وأكد جلالة الملك أهمية مواصلة دعم المجتمع الدولي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، لتمكينها من تقديم خدماتها وفق تكليفها الأممي، خصوصا في ظل ما تشهده غزة من وضع إنساني مأساوي.

وأعاد جلالته التأكيد على أنه لا سلام ولا استقرار بالمنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية، على أساس حل الدولتين الذي يعيد للشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة ويضمن قيام دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وتناولت المباحثات العلاقات المتينة بين البلدين الصديقين، وآليات تطوير التعاون بمختلف المجالات.

وحضر المباحثات نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، والسفيرة الأردنية في كندا صباح الرافعي، وعدد من المسؤولين الكنديين.

أخبار ذات صلة قرية العباسية في العقبة بلا كهرباء ومياه وطرق - فيديو قرية العباسية في العقبة بلا .... قرية العباسية في العقبة بلا .... قرية العباسية في العقبة بلا كهرباء ....

منذ 4 ساعات

الملك يؤكد ضرورة العمل بشكل مكثف للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق .... الملك يؤكد ضرورة العمل بشكل .... الملك يؤكد ضرورة العمل بشكل .... الملك يؤكد ضرورة العمل بشكل مكثف للتوصل ....

منذ 5 ساعات

الجامعة الأردنية تقرر تأجيل دفع الرسوم الجامعية للطلبة .... الجامعة الأردنية تقرر تأجيل دفع .... الجامعة الأردنية تقرر تأجيل .... الجامعة الأردنية تقرر تأجيل دفع الرسوم ....

منذ 8 ساعات

المعشر: الاحتلال الإسرائيلي في مأزق ديمغرافي حقيقي - فيديو المعشر: الاحتلال الإسرائيلي في .... المعشر: الاحتلال الإسرائيلي .... المعشر: الاحتلال الإسرائيلي في مأزق ....

منذ 9 ساعات

الإعدام شنقاً حتى الموت لقاتل صاحب منزل من جنسية عربية في .... الإعدام شنقاً حتى الموت لقاتل .... الإعدام شنقاً حتى الموت لقاتل .... الإعدام شنقاً حتى الموت لقاتل صاحب منزل ....

منذ 9 ساعات

فصل التيار الكهربائي عن مناطق بالأغوار الجنوبية الخميس فصل التيار الكهربائي عن مناطق .... فصل التيار الكهربائي عن مناطق .... فصل التيار الكهربائي عن مناطق بالأغوار ....

منذ 11 ساعة

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

الملك يؤكد ضرورة العمل لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل عاجل

الأردن | منذ دقيقتين

بايدن يصدر مذكرة بتأجيل ترحيل آلاف الفلسطينيين من الولايات المتحدة

عربي دولي | منذ 4 ساعات

قرية العباسية في العقبة بلا كهرباء ومياه وطرق - فيديو

الأردن | منذ 4 ساعات

الملك يؤكد ضرورة العمل بشكل مكثف للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة

الأردن | منذ 5 ساعات

شهداء جراء استهداف الاحتلال مبنى في مدينة النبطية جنوب لبنان

عربي دولي | منذ 6 ساعات

تجدد حالة عدم الاستقرار الجوي الخميس مع فرص عالية لتشكل السيول

طقس | منذ 6 ساعات للمزيد

دحلان: "لا عباس ولا حماس" لحل الأزمة في فلسطين

عربي دولي

مصدر ينفي لـ"رؤيا" إنهاء دوام الموظفين مبكرا الخميس

الأردن

تفاصيل حالة الطقس والأجواء الباردة والممطرة في الأردن

طقس

الإعدام شنقاً حتى الموت لقاتل صاحب منزل من جنسية عربية في الأردن

الأردن

الأمن يوضح بشأن تخفيض رسوم ترخيص المركبات في الأردن

الأردن

بن غفير: نجحت بنقل الأسير مروان البرغوثي للعزل الانفرادي

فلسطين الطقس

تجدد حالة عدم الاستقرار الجوي الخميس مع فرص عالية لتشكل السيول

تفاصيل حالة الطقس والأجواء الباردة والممطرة في الأردن

حالة من عدم الاستقرار الجوي وزخات رعدية في الأردن

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فصل التیار الکهربائی عن مناطق المساعدات الإنسانیة إلى الاحتلال الإسرائیلی رئیس الوزراء الکندی الإعدام شنقا جلالة الملک فی المنطقة فی الأردن بأسرع وقت المزید من إلى غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي

ذكر البيت الأبيض يوم الثلاثاء أنه لا ضرورة لخضوع الرئيس الأمريكي جو بايدن لاختبار معرفي، موضحا تفهمه مخاوف الأمريكيين بعد أدائه الكارثي في المناظرة مؤخرا.

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير خلال مؤتمر صحفي، حول الوضع الصحي للرئيس جو بايدن الذي يثير الكثير من التساؤلات، قائلة: "لا ضرورة لخضوع الرئيس جو بايدن لاختبار معرفي".


وشددت على أن الرئيس جو بايدن "يعرف كيف ينهض مجددا" بعد مناظرة مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب، التي كان أداء بايدن فيها كارثيا.

وأضافت أن "الإدارة الأمريكية لا تخفي أي معلومات في ما يتصل بالحال الصحية لبايدن".

وبعد المناظرة الكارثية التي خاضها جو بايدن في مواجهة منافسه الجمهوري دونالد ترامب، يضغط أعضاء الحزب الديمقراطي على جو بايدن ليكون "صادقا بشأن حالته الصحية".

وقال عضو مجلس النواب مايك كويغلي، وهو ديمقراطي عن إيلينوي، لشبكة "سي إن إن": "علينا أن نكون صادقين مع أنفسنا بشأن أنها لم تكن مجرد ليلة مروعة".

وأشارت رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة الديمقراطية نانسي بيلوسي، إلى أنه "من المشروع التساؤل حول الحالة الصحية للرئيس بايدن بعد المناظرة".


من جهته، قال السيناتور شيلدون وايتهاوس، إن "الشعب يريد التأكد من أن الرئيس وفريقه صادقون بشأن حالته"، حيث لا يزال أداء بايدن في أول مناظرة تلفزيونية ضد دونالد ترامب يثير ضجة بين الديمقراطيين.

كما وجه أول برلماني ديمقراطي يوم الثلاثاء، دعوة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي، حيث أعرب النائب لويد دوغيت عن أمله في اتخاذ هذا القرار بشكل فوري.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • مسؤولة أممية: ضرورة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • مسؤولة أممية : يجب إعادة فتح معبر رفح بشكل عاجل
  • مسؤولة أممية تعرب عن قلقها حيال أوامر إجلاء الفلسطينيين من خان يونس بغزة
  • سابالينكا تعلن انسحابها من بطولة ويمبلدون
  • وزير الخارجية الإيطالي يؤكد ضرورة الاستقرار في الاتحاد الأوروبي
  • مجلس الأمن يلتئم الثلاثاء بخصوص إعمار غزة
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني
  • جيش الاحتلال يُعلن إصابة 18 جنديًا بهجوم بطائرة مسيرة في الجولان
  • الدفاع المدني يؤكد ضرورة خلو المركبات من المواد القابلة للاشتعال