شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن بن مبارك يناقش مع السفراء العرب في المجر جهود احلال السلام باليمن، بن مبارك يناقش مع السفراء العرب في المجر جهود احلال السلام باليمنناقش وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك الخميس، مع السفراء العرب .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بن مبارك يناقش مع السفراء العرب في المجر جهود احلال السلام باليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بن مبارك يناقش مع السفراء العرب في المجر جهود احلال...

بن مبارك يناقش مع السفراء العرب في المجر جهود احلال السلام باليمن

ناقش وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك الخميس، مع السفراء العرب المعتمدين لدى المجر الجهود الدولية المنسقة لاحلال السلام في البلاد واستمرار جماعة الحوثيين بالتصعيد العسكري.

 

وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية أن بن مبارك اطلع السفراء على نتائج زيارته الرسمية للمجر وتطورات الأوضاع السياسية وموقف الحوثيين السلبية تجاه جهود تحقيق السلام، وحربها الاقتصادية على اليمنيين واستهداف مقدراتهم الاقتصادية ومفاقمة الاوضاع الانسانية.

 

كما تطرق إلى أهمية تنسيق التحرك الدبلوماسي بين السفارات العربية للدفاع عن القضايا العادلة للأمة العربية.

 

وبدورهم، جدد السفراء العرب من خلال سفيرة المغرب عميدة السلك الدبلوماسي وقوف الدول العربية مع وحدة التراب اليمني ودعمها لامن واستقرار وسيادة البلاد. 

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أوروبا بحاجة قصوى للسلام.. رئيس وزراء المجر: زيارتي لروسيا لمعرفة الطريق الأقصر لنهاية الحرب

قال فيكتور أوربان، رئيس وزراء المجر إنها المرة الحادية عشرة التي التقى فيها برئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، مؤكدًا أن من مميزات هذا اللقاء أنه يتم أثناء الحرب في تلك اللحظة التي أوروبا بحاجة فيها إلى السلام بضرورة قصوى لأنه أهم شيء.

وأضاف أوربان، الجمعة، خلال مؤتمر صحفي من العاصمة موسكو مع الرئيس الروسي، نقلته "القاهرة الإخبارية"، أن مهمتمنا الأساسية في خلال هذه الفترة التي نترأس فيها الاتحاد الأوروبي هى إحلال السلام، لافتًا إلى أنه أبلغ الرئيس الروسي أن تطور العلاقات الأوروبية حصل في العقد الماضي، ونحن الآن في أوروبا لمدة عامين ونصف العام نعيش في ظلال الحرب وهذا ما يخلق صعوبات في أوروبا.

وتابع "لا يمكن أن نشعر أنفسنا بمأمن، نحن نرى صور المآسي والدمار، وهذه الحرب أصبحت تؤثر على النمو والاقتصاد والمنافسة الاقتصادية.. بالمجمل كما قلت للرئيس الروسي إن أوروبا بحاجة إلى السلام".

وأكد أنه خلال العامين والنصف الأخيرين وبدون الدبلوماسية والقنوات الدبلوماسية لن نصل إلى السلام، فالسلام لن يحل بنفسه بل علينا القيام بخطوات بذلك والطرق التي يمكن الوصول إليها قد تحدثت عنها مع الرئيس الروسي.

وتابع "كنت أريد أن أعرف ما هو الطريق الأقصر لنهاية الحرب؟ لقد كنت أريد أن أسمع وسمعت رأي الرئيس الروسي بشأن ثلاث قضايا أساسية، ماذا يعتقد عن التسويات والمبادرات للسلام، وماذا يعتقد أو يفكر بوقف إطلاق النار وكيفية إجراء المفاوضات، وقد كنت أريد أن أعرف وجهة نظره عن علاقة روسيا مع أوروبا بعد نهاية الحرب".

وأكد أنه خلال العامين ونصف العام عمليًا لم يتواجد أي دولة لممارسة دورها في المحادثات بين دولتي النزاع وهنجاريا إحدى الدول التي بقيت والأسبوع الماضي كنت في كييف، أما الآن فأنا في موسكو، ولقد فهمت أن الموقفين بعيدان جدًا عن بعضهما.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية يناقش سبل السلام
  • البيت الأبيض: زيارة رئيس وزراء المجر لروسيا لن تخدم قضية السلام وتؤدي لنتائج عكسية على تعزيز سيادة أوكرانيا
  • رئيس وزراء المجر: مهمتمنا الأساسية هي إحلال السلام
  • أوروبا بحاجة قصوى للسلام.. رئيس وزراء المجر: زيارتي لروسيا لمعرفة الطريق الأقصر لنهاية الحرب
  • أوكرانيا عن زيارة رئيس حكومة المجر إلى روسيا: نرفض محادثات السلام دون مشاركتنا
  • رئيس الوزراء المجري: "قوى كبرى" تعمل على تنظيم محادثات بين روسيا وأوكرانيا
  • منسق عملية السلام بالشرق الأوسط يثمن جهود مصر لدخول فرق الصحة العالمية لغزة
  • وزير الخارجية الأميركي يناقش مع نظيره الأردني جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • نهيان بن مبارك: الإمارات حاضنة للمبدعين لأجل السلام