الوطن:
2024-07-02@00:38:47 GMT

أسعار السكر في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

أسعار السكر في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أسعار السكر في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين، وذلك لضبط السوق المحلي وسد احتياجات المواطنين.

أسعار السكر في المجمعات ومنافذ التموين

وخلال السطور التالية، ترصد «الوطن» أسعار السكر في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين.

الأسعار التي حددتها وزارة التموين

وحسب الأسعار التي حددتها وزارة التموين، يكون سعر السكر في المجمعات الاستهلاكية للمواطنين 27 جنيهًا فقط، وفي حالة زيادة السعر لدي التجار يجب على المواطنين الاتصال على الخط الساخن لجهاز حماية المُستهلك: 19588.

وتكون الأسعار المُحددة للسكر في منافذ التموين 12.5 جنيه للكيلو، وحسب تقرير صادر عن الوزارة فإن المخزون الخاص بالسلع الأساسية آمن ويكفي لمدة أكثر من 4 شهور، والاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 5 أشهر.

ويكون نصيب الفرد للسكر من على بطاقات التموين كيلو سكر لكل فرد، وبحد أقصى 6 كيلو جرامات سكر على البطاقة الواحدة، وتستهدف الوزارة خلال موسم حصاد القصب الحالي أن تستلم 7 ملايين طن قصب هذا العام لإنتاج 700 ألف طن سكر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السكر أسعار السكر المجمعات الاستهلاكية التموين وزارة التموين السکر فی المجمعات الاستهلاکیة أسعار السکر فی المجمعات ومنافذ التموین

إقرأ أيضاً:

ضبط 1.5 طن دقيق مدعم داخل مخزن بمنشأة عبدالله في الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين قسم ثان الفيوم، خلال حملة على المخابز البلدية لضبط المخالفين والخارجين عن القانون.

وحررت الحملة محضر ضبط ١٣٠ شيكارة دقيق بلدي مخصص للمخابز البلدية زنة الواحدة ٥٠ كجم بإجمالى 6 أطنان ونصف الطن، وذلك بمخزن مخبز سياحي بناحية منشأة عبد الله.

 كما حررت محضر بيع 100 علبة سجائر بأزيد من السعر، ومحضر سجائر بدون فواتير (٨٠ علبة)، وذلك بدائرة مركز الفيوم ثان.

وتم المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعة الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعة التزام التجار بتخفيض الأسعار. 

جاء ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكل الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وشدد المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كل المخابز والأسواق ومحال الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي. 
 

مقالات مشابهة

  • كشف حساب الوزراء (3)
  • أسعار اللحوم اليوم في منافذ وزراة التموين.. «البلدي بـ335 جنيها»
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • قرار مهم من وزارة التموين بشأن سعر السكر على البطاقات.. التطبيق غدا
  • ضبط 1.5 طن دقيق مدعم داخل مخزن بمنشأة عبدالله في الفيوم
  • عاجل:- قرار وزارة التموين بشأن السكر في مصر: الحظر على التصدير وتوفير السكر الحر للمواطنين
  • عاجل| مد قرار حظر تصدير السكر لمدة 3 أشهر
  • ضبط 730 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • تحرير 13 محضرا تموينيا ضد مخابز الفيوم لصرفهم وتهريبهم دقيق مدعم