اليوم السابع:
2024-09-29@06:36:38 GMT

إحالة ديلر الأستروكس بالسلام لمحكمة الجنايات

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

إحالة ديلر الأستروكس بالسلام لمحكمة الجنايات

أمرت نيابة السلام، بإحالة متهم بترويج مخدر الأستروكس في مدينة النهضة لمحكمة الجنايات، وكشفت التحقيقات أن المتهم "سائق" عثر بحوزته على كمية من مخدر الاستروكس وزنت 500 جرامًا قبل ترويجها، وأقر المتهم بحيازته للمضبوطات بقصد ترويجها والكسب غير المشروع منها.   وتنص المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

  كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: اخبار الحوادث جنايات القاهرة القتل مخدرات مخدر الأستروكس

إقرأ أيضاً:

السجن والمنع من دخول الملاعب.. عقوبات المتهم بالعنصرية ضد فيني

أصدرت محكمة التحقيق في بالما دي مايوركا، الخميس حكمًا بالإدانة ضد الشخص الذي وجه إهانات عنصرية لفينيسيوس خلال المباراة التي أقيمت في 5 فبراير/شباط 2023.

وأُدين المتهم بارتكاب جريمتين ضد السلامة المعنوية بدوافع عنصرية.

وبالإضافة إلى الإهانات التي تعرض لها فينيسيوس جونيور، وُجد أن الشخص نفسه قد أهان اللاعب سامو تشوكويزي، الذي كان يلعب لصالح فياريال في ذلك الوقت، بعد أسبوعين في الملعب ذاته.

وقد حكمت المحكمة على المتهم بالسجن لمدة 12 شهرًا ومنعته من دخول ملاعب كرة القدم التي تقام فيها مباريات الدوري الإسباني والاتحاد الإسباني لكرة القدم لمدة 3 سنوات.

وقد تم تعليق عقوبة السجن بشرط مشاركة المتهم في برنامج يهدف إلى تعزيز المساواة وعدم التمييز، وقد قدم الشخص اعتذارًا وأبدى ندمه في رسالة موجهة إلى فينيسيوس جونيور.

يعد هذا الحكم الجنائي هو الثالث في الأشهر الأخيرة المتعلق بالإهانات العنصرية التي تعرض لها لاعبو ريال مدريد.

كما تطرق ريال مدريد إلى حادثة أخرى تضمنت إساءة عنصرية تجاه لاعبه أوريلين تشواميني.

وكان الشخص القاصر الذي ارتكب الإساءة خلال مباراة مايوركا وريال مدريد التي أقيمت في 13 أبريل/نيسان 2024، قد اعتذر أيضًا وقبل الإجراءات التربوية والاجتماعية التي فرضتها محكمة الأحداث.

وسيتم منعه من دخول الملاعب لمدة عام، ويجب عليه دفع الغرامات التي فرضتها اللجنة الإسبانية لمكافحة العنف والعنصرية وكراهية الأجانب والتعصب في الرياضة.

وأكد ريال مدريد أن النادي، جنبًا إلى جنب مع لاعبيه، كان طرفًا في الإجراءات القانونية في هذه القضايا، مشددا على التزام النادي بالدفاع عن قيمه ومواصلة جهوده للقضاء على العنصرية في كرة القدم والرياضة.

مقالات مشابهة

  • معنى مع سبق الإصرار والترصد فى القانون وعقوبتها فى جناية القتل
  • تفاصيل سقوط عاطل لحيازته مخدر الحشيش في العجوزة
  • ما العقوبة القانونية على جريمة التنقيب عن الآثار؟.. تصل إلى السجن المؤبد
  • تركيا.. محامية القاصرات المتهمات بالإرهاب: الحكومة لا تتسامح مع نجاح أطفال سجن آباء ظلما
  • بعد إلغاء اشتراطات البناء 2021.. ننشر نص قانون البناء الموحد 2008 - مستند
  • السجن والمنع من دخول الملاعب.. عقوبات المتهم بالعنصرية ضد فيني
  • السجن 10 سنوات للمتهمين بقتل تاجر بالشرقية
  • إحالة رجل أعمال شهير للمحاكمة بتهمة اغتصاب خادمته الأجنبية
  • استمرار حبس عاطل لحيازته 57 كيسا من مخدر البودر في العجوزة
  • إحالة عاطل للجنايات بتهمة قتل شاب في الأزبكية