بوابة الفجر:
2024-09-30@12:48:45 GMT

في يوم ميلاد عبد الله مشرف.. أبرز محطاته الفنية

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

يصادف اليوم ميلاد واحد من أشهر نجوم الكوميديا والذي اشتهر وعرف بدوره في مسلسل عائلة ونيس، وهو الفنان عبد الله مشرف والذي ولد في مثل هذا اليوم 15 فبراير عام 1942.

 

نبذة عن عبد الله مشرف

وفنان مصري، اسمه بالكامل عبد الله محمد عبد الله، ولد يوم 15 فبراير لعام 1942م، حصل على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1968م، ثم عُين في مسرح الطليعة وقدم العديد من المشاهد الصغيرة في بعض الأعمال المسرحية منها “عفاريت من ورق” و”الناس الطيبة” و”ليالي شهرزاد” و”الدندرمة”.


بداية مشوار عبد الله مشرف الفني

المسرح هو المدرسة الحقيقية للفنان كما يري “عبد الله” لذلك عمل في مسرح الفنان “محمد صبحي” الذي شاركه في بطولة العديد من المسرحيات منها “أنت حر” و”الهمجي” و”وجهة نظر” و”تخاريف” و”لعبة الست” و”كارمن”.

بعد فترة من العمل المسرحي اتجه الفنان “عبد الله مشرف” إلى التليفزيون، وقدم عدد من المسلسلات منها “رجل خطير جدا” و”على هامش السيرة”، ثم بدأت شهرته تتصاعد من خلال المسلسل الاجتماعي الكوميدي “يوميات ونيس” الذي شارك بعده في العديد من الأعمال التلفزيونية الجيدة: منها “زيزينيا” و”أبو ضحكة جنان” و”أولاد الشوارع” و”العمة نور” و”فارس بلا جواد”.

كما اقتحم العمل السينمائي وقدم أول أدواره في السينما من خلال فيلم “التخشيبة” مع المخرج “عاطف الطيب”، وشارك أيضًا في بطولة العديد من الأفلام مع عدد من النجوم، ومن أبرز أعماله السينمائية: “جري الوحوش” و”كتيبة الإعدام” و”البيضة والحجر” و”الهروب” و”الهجامة” و”رحلة حب” و”كذلك في الزمالك” و”قلب جرئ” و”عايز حقي” و” العيال هربت” و”عيال حبيبة” و”وش إجرام” و”كلام في الحب” و”جعلتني مجرمًا” و”كاريوكى” و”خليك في حالك” و”الكيف” و”البلياتشو” و”بوبوس” و”صياد اليمام”.

 

أبرز أعمال عبد الله مشرف

شارك عبد الله مشرف في العديد من الأفلام خلال مشواره أبرزها "الأبلة طمطم، شنطة حمزة، الباب يفوت أمل، سطو مثلث، كابتن مصر، صنع في مصر، واحد صعيدي، سمير أبو النيل، تتح، كلبي دليلي، جدو حبيبي، عمرو وسلمى 3، فاصل ونعود، الثلاثة يشتغلونها، اللمبى 8 جيجا، عسل اسود، كتيبة الإعدام، الهروب، كابتن هيما، جعلتنى مجرمًا" وعدد كبير من الأفلام.

أما المسلسلات التي شارك فيها عبد الله مشرف أبرزها "لمعي القط، الكيف، صد رد، بين السرايات، لهفة، فيفا اطاطا، الزناتي مجاهد، نونة المأذونة، مكتوب على الجبين، الحارة، اللص والكتاب، زهرة وأزواجها الخمسة، يوميات ونيس، تامر وشوقية، فارس بلا جواد، زيزينيا، حصاد الشر، أنا مش أنا، حافة الهاوية، أماكن في القلب، وغيرها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عبد الله مشرف عبد الله مشرف العدید من

إقرأ أيضاً:

قبل قمة الزمالك والأهلي.. أبرز رموز الزمالك من الوسط الفني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينتظر الكثير من عشاق الجماهير المصرية والعربية، مباراة السوبر الأفريقي اليوم بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، والوسط الفني مثله مثل باقي كل قطاعات الدولة، يحب ويعشق ويتابع كرة القدم بكل شغف، ويدعم عدد كبير من نجوم الفن الفريقين، وفى السطور التالية نرصد لكم أبرز مشجعي نادي الزمالك من رموز الفن.


نجوم الزمن الجميل

صلاح ذو الفقار وشكرى سرحان

أبرز الفنانين الذين أعلنوا عن تشجيعهم لنادي الزمالك من نجوم الزمن الجميل الفنان صلاح ذو الفقار  والفنان شكري سرحان، وكان لهما الكثير من التقدير فى الحديث عن حب الأبيض فى كل اللقاءات التلفزيونية التى أجريت لهم.

صلاح ذو الفقار شكري سرحان 

الأستاذ نور الشريف زملكاوى الهوي والممارسة

يعتبر الفنان نور الشريف من القلائل الذين مارسوا كرة القدم، وكان من ناشئي نادي الزمالك، وهو الفريق الذي يمثل هويته وتشجيعه الرياضي، وتحول المجال من الكرة إلى التمثيل، ليظل قلبه عالقاً بحب الفريق الأبيض، وجسد شخصية لاعب كرة قدم زملكاوي في فيلم "غريب في بيتي".

نور الشريف 

هانى شاكر مشجع ومتابع ومتفاعل مع الأحداث 

يعتبر الفنان هانى شاكر أحد أبرز الأسماء التى تمثل رمز فني من رموز تشجيع القلعة البيضاء، حيث يعبر أمير الغناء العربي عن عشقة للقلعة البيضاء فى كل ظهور اعلامي له، بل ويشارك فى الكثير من القضايا الشائكة للقلعة البيضاء ، ولة الكثير من المداخلات التلفزيونية فى قناة نادى الزمالك.

هاني شاكر 

الهضبة عمرو دياب

أعلن الفنان عمرو دياب عن تشجيعه لنادي الزمالك، ولكن نظراً لطبيعة دياب وقلة تصريحاتة وظهورة التلفزيونى ، لا توجد له كلمات أو مواقف كثيره عن الابيض.

 

صلاح عبدالله

ويعتبر الفنان صلاح أحد أهم الفنانين الداعمين لنادي الزمالك، ويشارك كل الاراء والانطباعات على مواقع التواصل الاجتماعي، بل وهو يعتبر ضيف دائم فى البرامج الرياضية وخاصة لقناة الزمالك.

عائلة العدل

عائلة العدل للإنتاج الفنى واحدة من أبرز العائلات فى عالم الفن المصرى، ويعتبر الدكتور مدحت العدل والمنتج جمال العدل أهم رموز لنادي الزمالك،  وفى بعض الأحيان تدعم العائلة الفريق، ووصل الأمر أن أعلن الدكتور مدحت العدل إحتمالية خوض إنتخابات رئاسة نادى الزمالك فى وقت سابق.

مدحت العدل جمال العدل

مقالات مشابهة

  • «بهجة حياتنا».. مصطفى قمر يحتفل بعيد ميلاد ابنه تيام
  • الكيان اغتال “هنية السني” و “نصر الله الشيعي” .. متى يتوحد الفريقان أمام القاتل؟
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. تظهر خلال أيام
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد يحيى شاهين
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد علاء ولي الدين
  • إسماعيل فرغلي يشيع جثمان زوجته عقب صلاة الظهر من مسجد الشرطة
  • في ذكرى رحيل أحمد رمزي.. تعرف على أبرز اعماله الفنية
  • كيف تحدث إسماعيل فرغلي عن زوجته قبل رحيلها؟
  • محمد رمضان يحتفل بعيد ميلاد ابنته بصورة مميزة
  • قبل قمة الزمالك والأهلي.. أبرز رموز الزمالك من الوسط الفني