أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، اليوم الخميس، عن تعليق ترخيص عمل شركة أريكسون السويدية للاتصالات في الأراضي العراقية.

مصادر لـRT: الحكومة العراقية تقرر تحشيد الدول الإسلامية والعربية ضد عمليات حرق القرآن

وقالت الهيئة في بيان إن "رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد علق ترخيص عمل شركة أريكسون السويدية للاتصالات في الأراضي العراقية لسماح دولتها بحرق والمصحف الشريف والعلم العراقي".

هذا وأعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان أن الأخير "يوجه وزارة الخارجية بسحب القائم بالأعمال العراقي من سفارة جمهورية العراق في العاصمة السويدية ستوكهولم. كما وجه بالطلب من السفيرة السويدية في بغداد بمغادرة الأراضي العراقية، ردا على تكرار سماح الحكومة السويدية بحرق القرآن الكريم والإساءة للمقدسات الإسلامية وحرق العلم العراقي".

وفي وقت سابق، ترأس السوداني اجتماعا طارئا على خلفية منح الحكومة السويدية رخصة لحرق المصحف، وحادث حرق السفارة السويدية في بغداد.

هذا واستدعت السلطات السويدية، القائم بالأعمال العراقي في البلاد، إثر حرق سفارتها في بغداد، احتجاجا على منح السويد الموافقة على حرق القرآن أمام السفارة العراقية في ستوكهولم.

المصدر: "السومرية" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار العراق الإسلام القرآن بغداد

إقرأ أيضاً:

«الداخلية»: ضبط شركة إنتاج فني دون ترخيص بالقاهرة

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة، قيام أحد الأشخاص بإنشاء وإدارة شركة للإنتاج الفني دون ترخيص كائنة بدائرة قسم شرطة قصر النيل بالقاهرة، وتحتوى على ستوديو تسجيل صوتي، مستخدما أجهزة حاسب آلي تعمل كوحدات معالجة مركزية مُحمل عليها مصنفات سمعية بصرية دون الحصول على تصريح من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.

وأوضحت الإدارة أنه عقب تقنين الإجراءات استهدفت مقر الشركة المُشار إليها، وأمكن ضبط المدير المسؤول بالشركة، وعدد 4 آخرين جميعهم يحملون جنسية إحدى الدول، وبالتفتيش في حضورهم عُثر على (وحدة معالجة مركزية– وحدة تسجيل صوتي وتصوير كاملة دون ترخيص)، وبمواجهتهم أقروا بارتكابهم المخالفات السالف ذكرها بالمُشاركة مع مالك الشركة بقصد تحقيق أرباح مادية، واتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • بغداد اليوم الأولى في تاريخ العراق تنقل خبراً حصرياً عن احتفالات لرفع العلم العراقي في كندا
  • المقاومة العراقية تهاجم الأراضي المحتلة بمسيرة تستخدم لأول مرة
  • استدعاء وتغريم 6 مقيمات ومقيمين لممارستهم الإعلان دون ترخيص
  • بغداد وواشنطن تبحثان ضرورة حماية الممرات البحرية لضمان تصدير النفط العراقي
  • الحكيم يثمّن قرار الحكومة بإيقاف الاحتفال بالعيد الوطني العراقي
  • بغداد تصعد دعمها الإنساني للبنان.. وبدء تسجيل أطفال النازحين في المدارس العراقية
  • بعد اجتماع الجيش العراقي.. هل تدرس بغداد استعداداتها للدخول بحرب مع تل أبيب؟
  • بعد اجتماع الجيش العراقي.. هل تدرس بغداد استعداداتها للدخول بحرب مع تل أبيب؟ - عاجل
  • «الداخلية»: ضبط شركة إنتاج فني دون ترخيص بالقاهرة
  • ضبط شركة إنتاج فنى دون ترخيص بالقاهرة