كشفت التحقيقات في واقعة قيام شخص بالاستيلاء على أموال المواطنين في الفيوم، عن العديد من المفاجأت والكواليس، وكانت النيابة قد أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.   وأوضحت التحقيقات أن المتهم استولى على أموال المواطنين بدعوى توظيفها، أن المتهم يعمل تاجر هواتف محمولة، وقام بالتحصل من المواطنين  على مبلغ مالى بلغ أكثر من (8 مليون) نظير استثماره لهم فى تجارة الهواتف المحمولة، نظير أرباح إلا أنه لم يلتزم بذلك ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها.

    المتهم اعترف بالواقعة وأنه قام بالاستيلاء على أموال المواطنين بحجة تشغيلها.   وتنص المادة 336 عقوبات، على: "يعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مخالصة أو أى متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروة الغير أو بعضها أما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو احداث الأمل بحصول ربح وهمى أو تسديد المبلغ الذى أخذ بطريق الاحتيال، أو ايهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور، واما بالتصرف فى مال ثابت أو منقول ليس ملكا له ولا له حق التصرف فيه، وأما باتخاذ اسم كاذب أو صفه غير صحيحة. أما من شرع فى النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة".





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الاستيلاء على أموال المواطنين نصب احتيال مستريح الفيوم اخبار الحوادث على أموال المواطنین

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: إسرائيل تهدف إلى إخلاء شمال غزة بحجة وجود عناصر للمقاومة

قال المحلل السياسي عبد المهدي مطاوع، إن إسرائيل مُستمرة في استهداف الشعب الفلسطيني لتغيير الوضع الديموغرافي، إذ توجد خطط كثيرة نُوقشت في الفترة الأخيرة خاصة، خطة الجنرالات فيما يتعلق بشمال غزة التي تهدف إلى إخلاء شمال غزة بحجة وجود عناصر حماس.

وأضاف «مطاوع»، خلال مداخلة على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يهدف في الحقيقة إلى عدم وجود فلسطينيين بشمال غزة إذ هناك دعوات للاستيطان في هذه المنطقة.

نتنياهو لا يعترف بوجود الشعب الفلسطيني

وأكد أن المسيطر حتى الآن في الحكومة الإسرائيلية هو اليمين المتطرف برئاسة نتنياهو الذي لا يعترف بوجود الشعب الفلسطيني ولا يٌوافق على حصوله على أدنى الحقوق بإقامة دولة فلسطينية، ولذلك يفعل كل ما يمكن لإفشال أي مسار سياسي حالي أو مستقبلي.

وتابع: «من ناحية أخرى إسرائيل ترى أن العالم منشغل بالمتابعة لما يحدث في لبنان، وبالتالي أعادت المجازر مرة أخرى في قطاع غزة، إذ أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منازل وسقطت على ساكنيها».

الضغط العسكري على المدنيين

وواصل: «إسرائيل تستمر في الضغط العسكري على المدنيين في قطاع غزة وأعتقد أن إسرائيل اتخذت قرار بمهاجمة كل المناطق التي توجد فيها تنظيمات تتبع أو تتلقى الأوامر من إيران، وقد نرى تصعيدا واضحًا في لبنان واليمن وسوريا والعراق».

مقالات مشابهة

  • إحالة متّهم باختلاس أموال من شركة خاصة إلى النيابة
  • الخارجية السودانية: بيان الإمارات كاذب ودورها مستمر بتسعير الحرب في البلاد
  • محلل سياسي: إسرائيل تهدف إلى إخلاء شمال غزة بحجة وجود عناصر للمقاومة
  • القبض على تاجر استولى على 620 ألف جنيه من مواطنين بزعم توظيفها فى سوهاج
  • زعم قدرته على العلاج الروحاني.. حيلة «دجال الإسكندرية» للاستيلاء على أموال المواطنين
  • ينتقم من طليقته بأموال ابنيها.. ماذا حدث؟
  • وكيل «أصول الدين»: الحركات الإلحادية تظهر وقت ضعف المجتمعات
  • شركة الغاز تطمئن المواطنين بوجود كميات كبيرة واحتياطي من الغاز
  • ضبط صاحب منخل استولى على طن و 700 كيلو دقيق مدعم في البحيرة
  • أمن الفيوم يُسقط عصابة سرقة الموتوسيكلات