بوابة الفجر:
2024-07-01@17:27:27 GMT

الوطن العربي يحتفل بعيد الأم..قصة هذا اليوم

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

عيد الأم لن نجد أي كلام يعبر عن الأم، فالأم هي نبع الحنان لكل من حولها، فهي من تسهر وتضحي من أجل أبنائها، لذلك نجد جميع الأبناء في ترقب كبير للإحتفال في يوم عيد الأم، حيث يجتمع الأبناء للتفكير في كيفية الإحتفال بهذا اليوم، من خلال تجهيز الحلويات والمشروبات وأيضا تقديم الهدايا، كذلك أيضا إرسال كلمات وعبارات التهنئة من خلال الجوال أو من خلال نشرها عبر منصات التواصل الإجتماعي.

احتفال الوطن العربي بعيد الأم

 

سوف يحتفل الوطن العربي خلال الساعات القادمة بعيد الأم، حيث يحتفل الجميع بهذه الذكري السنوية يوم 21 مارس من عام ميلادي، لذل نجد كل ابن وابنة في بحث مستمر عن أرق عبارات وكلمات التهاني للإحتفال بهذه المناسبة الخاصة، يوم مميز لكل أفراد العائلة حيث يشارك الجميع في هذه الفرحة، حيث يقوم كل ابن وابنه بتكريم والدته من خلال تقديم الهدايا أو من خلال بعض الكلمات الرقيقة التي تفيض منها المشاعر الجميلة، لذلك سوف نستعرض معكم خلال السطور التالية أجمل عبارات التهاني بمناسبة عيد الأم، وكل سنة وأنتي طيبة يا ست الحبايب.

كلام جميل عن الام
أدامكِ الله تاجًا على رؤوسنا أمي الحنونة، وعيد أم سعيد عليكِ يا أغلى البشر.
بكل عبارات الورد وكلمات الحب أهنئكِ يا أغلى إنسانة، كل عيد أم والسعادة لا تُفارق خُطاكِ. تهنئة في يوم عيد الأم لـ ست الحبايب عيد الأم..إهداء لـ الوالدة كتعبير للحب الذي يسكن بالداخل
بحبك يا امي وهمي في الدنيا رضاكي.. يا اغلى من عرفت بعمري وحياتي.
يا ملكة الدار وزهرة البستان ورائحة الريحان، كل عيد أم وانتِ أسعد الناس أمي.
أمي في عيد الأم كل عام وانتِ معي يا أمي كل عام وانتِ الحب اللي في حياتي ربي يحفظك ويطول بعمرك يا أمي.
كل عام وانت سعيدة أمي، كل عام وأنتِ معلمتي الأولى ومصدر قوتي ونجاحي، أدامك الله لنا.
بالعطرِ والريحان وعبير الورد أهنئكِ أمي بعيد الأم وأتمنى لكِ دوام الصحة والعافية والعمر المديد.
أمي الغالية يا قلبًا أجد في نبضاته الأمان، يا بيتًا يفوح في أرجائه الحنان، كل عام وانتِ بخير يا أحلى بشر في الكون

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الأم عبارات بمناسبة كلمات لعيد الأم كلمات بمناسبة عيد الأم موعد عيد الأم عبارات عن عيد الأم أفكار هدايا عيد الام كيفية كتابة كلام عن عيد الأم کل عام وانت بعید الأم عید الأم من خلال

إقرأ أيضاً:

فحص 2.7 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية لـ "العناية بصحة الأم والجنين"

أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص 2 مليون و700 ألف سيدة، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لـ «العناية بصحة الأم والجنين» منذ انطلاقها وحتى اليوم، وذلك ضمن المبادرات الرئاسية للصحة العامة، تحت شعار «100 مليون صحة».

ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط

أشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن المبادرة تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بالأمراض المنتقلة من الأم للجنين، وتوفير العلاج والرعاية الصحية بالمجان، كما تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس «بي» وفيروس نقص المناعة البشري، ومرض الزهري للسيدات الحوامل.

ومن جانبه، قال الدكتور فوزي فتحي المدير التنفيذي للمبادرة، إن فرق المبادرة تقوم بمتابعة حالة الأم والمولود لمدة 42 يومًا، بعد انتهاء الحمل، لاكتشاف عوامل الخطورة على الأم أو المولود، واتخاذ الإجراءات المناسبة، إضافةً إلى صرف المغذيات الدقيقة اللازمة في فترة النفاس.

وتابع الدكتور فوزي فتحي، أن المبادرة تضمن سرية التحاليل، ودقة النتائج باختيار كواشف بمعايير ذات جودة عالمية، كما تتضمن المشورة للوقاية من الأمراض، وتشترط الموافقة وإقبال السيدة على الخدمة.

وأكد أن المبادرة مستدامة، ضمن خدمات الوحدات الصحية ومراكز الأمومة والطفولة، في إطار تفعيل وتحسين جودة الخدمات الروتينية التي تقدمها رعاية الأمومة والطفولة، وتشمل إجراء فحص إكلينيكي لتقييم الحالة العامة للحامل والجنين واكتشاف عوامل الخطورة التي قد تصاحب الحمل، والتطعيم ضد التيتانوس، وقياس الطول، والوزن، وضغط الدم، وإجراء تحاليل متنوعة للكشف عن الإصابة بالأنيميا، وتحديد احتياج الأم للحصول على حقنة Anti-D بعد الولادة من عدمه، إضافةً إلى تحليل بول لتحديد معدل الزلال، والكشف عن أمراض الجهاز البولي، كما يتم صرف المغذيات الدقيقة اللازمة للأم أثناء الحمل.

ولفت الدكتور فوزي فتحي، إلى إنشاء قاعدة بيانات متكاملة للمسح، وربطها بالمنشآت الصحية المشاركة بالمبادرة لتسهيل متابعة المرأة المنتفعة وتحويلها لأقرب مركز لتلقي العلاج اللازم طبقًا لحالتها، مشيرا إلى أنه يمكن الاستعلام عن موعد تقييم المنتفعات لإجراء الفحوصات المتقدمة من خلال الموقع الإلكتروني لمبادرة «100 مليون صحة» أو من خلال تطبيق «صحة مصر» بالإضافة إلى تلقي الاستفسارات من خلال الخط الساخن «15335».

مقالات مشابهة

  • النيل للإعلام بالفيوم يحتفل بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • الذهب الذي لا يصدأ.. قائد الزمالك محمد عبدالشافي يحتفل بعيد ميلاده الـ 39
  • تمهيدا للحدث الأكبر.. ظاهرة فلكية استئنائية في سماء الوطن العربي خلال ساعات
  • يُرصد بسماء الوطن العربي.. اقتران القمر بالمريخ فجر الاثنين
  • جمعية جدة الفلكية: اقتران القمر والمريخ يزين سماء الوطن العربي غدًا
  • نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو
  • المتحدث العسكري ينشر فيلم «لهيب السماء» احتفالا بعيد الدفاع الجوي
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن المبادرة الرئاسية لـ "العناية بصحة الأم والجنين"
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»
  • ظاهرة فلكية تزين سماء الوطن العربي بعد منتصف الليل.. تُرى بالعين المجردة