قالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال اقتحمت ساحة مجمع ناصر الطبي في خانيونس، وطالبت الطواقم الطبية والمصابين بإخلاء المكان. 

وقصفت قوات الاحتلال، مبنى العظام في مجمع ناصر الطبي في خانيونس، بقذيفة مدفعية، ما أسفر عن سقوط شهيد وعدد من الإصابات.

وأظهرت لقطات، آثار القصف في القسم، والدمار الذي أحدثه، ومحاولات الطاقم الطبي، إخلاء المتواجدين فيه، والذين يعانون بالأصل من إصابات خطيرة، جراء العدوان على غزة.



وانتشل المتواجدون داخل المشفى، جثمان أحد الشهداء، من بين الركام الذين تسببت به القذيفة، فيما نقل المصابون إلى أماكن أخرى، في ظل إطلاق الدبابات النار على المكان بكثافة.

 يشار إلى أن مجمع ناصر، يخضع لحصار خانق منذ أكثر من أسبوعين، وقام الاحتلال بتهديد النازحين والمصابين بداخله، بالخروج منه، من أجل اقتحامه.



وخلال الأيام الماضية، ارتكب الاحتلال مجازر بحق الفلسطينيين في المستشفى، وقامت قناصته باستهداف كل من يتحرك في المكان، ما أسفر عن سقوط العديد من الشهداء.

وارتكب جيش الاحتلال خلال الساعات الـ24 الماضية 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 103 شهداء و145جريحا، فضلا عن دمار كبير في الممتلكات الخاصة والعامة.

وأشارت وزارة الصحية الفلسطينية في بيان إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 28576 شهيدا و68291 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأكدت الوزارة أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

إصابات بينها خطيرة في قصف قسم العظام في مجمع ناصر الطبي بخانيونس..
Injuries, including serious ones, in the bombing of the orthopedic department at the Nasser Medical Complex in Khan Yunis..#Gaza_Genocide #GazaGenocide #IsraelIsATerroristState #IsraelisaGenocidalState pic.twitter.com/OXiGbP14zZ — H A L A (@HalaYouser) February 15, 2024
شهيد ومصابون في قصف صهيوني استهدف قسم العظام في #مستشفى_ناصر بخان يونس جنوبي قطاع غزة#Israeli forces target the orthopedic department in #Nasser_Hospital in Khan Yunis, killing one person and wounding others#رفح_تحت_القصف #RafahMassacrepic.twitter.com/x1KRQhBDjN — Belkisse Rym Ennada khettache بلقيس ريم الندى ختاش (@Belkissek) February 15, 2024
من داخل مستشفى ناصر ،الدكتور محمد ابو لحية يقول ان هناك شهيد واصابتين، اثر الاستهداف الاخير على قسم العظام .. لا حول ولا قوة الا بالله pic.twitter.com/vUaoUMcc1z — Hussein Alabdullah ???????????????? (@HU55ein_23) February 15, 2024
مشهد من داخل قسم العظام في مستشفى ناصر بخانيونس بعد استهدافه من قبل الاحتلال pic.twitter.com/kxCCmdOdtW — Tarek (@tarek75923271) February 15, 2024
لم تسلم حتى المستشفيات من الإج،رام الصهيوني

شاركونا نشر الفيديو ????

طبيب يوثق اللحظات الأولى لاستهداف مجمع ناصر بشكل مباشر من قوات الاحتلال#النصر_الفيحاء#النبطية#كويتي_يسي_للسعوديين#النصر_الفيحاء#الهلال_ساباهان#اميره_الطويل#عيد_الحب pic.twitter.com/GVX4a0KGU4 — حر من أرض الحرمين 2 (@hr_bdyl) February 15, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال مجمع ناصر خانيونس غزة غزة خانيونس الاحتلال مجمع ناصر المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مجمع ناصر الطبی قسم العظام العظام فی pic twitter com

إقرأ أيضاً:

الكويت تستعد لافتتاح مبنى الخلوة الشرعية للسجناء

خالد الظفيري

تستعد وزارة الداخلية في الكويت، لافتتاح مبنى ويطلق عليه اسم “بيت العائلة”، داخل مجمع السجون الرئيس في البلاد، سيكون أشبه بفندق يضم أجنحة يلتقي فيها السجناء بعائلاتهم ضمن ما يُعرف باسم “الخلوة الشرعية”.

ويجري العمل علي هذا المشروع منذ سنوات ليكون بديلاً أوسع لتجربة مشابهة يلتقي فيها النزلاء المتزوجون مع عائلاتهم، بحيث يشمل عدداً أكبر من النزلاء.

وقال وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام بالوكالة، العميد ركن فهد العبيد، إن الموقع الخاص بهذا المشروع تم تجهيزه داخل مجمع السجون ، ولم يتم تحديد موعداً دقيقاً لتدشين الفندق المرتقب .

ويتيح بيت العائلة للسجين، لقاء زوجته وأولاده ووالديه وأشقائه في وحدات سكنية خاصة داخل مجمع السجون في منطقة الصليبية بمحافظة الجهراء وعند افتتاح الفندق المرتقب، ستحدد إدارة السجن آلية عمله والسجناء المسوح لهم بالاستفادة من لقاء أسرهم فيه، ومدة اللقاء.

ومن غير الواضح إن كان اللقاء العائلي سيكون متاحا لجميع السجناء، بمن في ذلك المحكومون في قضايا قتل أو مخدرات على سبيل المثال.

وفي هذا الصدد انتقد مجموعة من الشعب الكويتي ، تلك التجربة التي يجري العمل ، منذ سنوات، وتريد البلد التوسع فيها بعد نجاحها، بجانب تطبيقها في العديد من الدول ، بينما ايد هذه الفكرة عدد من الجمعيات الخيرية ومدونون كويتيون في مواقع التواصل الاجتماعي .

مقالات مشابهة

  • "أوقفوا الإبادة" وسم تضامني مع اكتمال عام على "طوفان الأقصى"
  • مظاهرات عارمة في الأردن واليمن نصرة للبنان وغزة ضد عدوان الاحتلال (شاهد)
  • 18 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 16 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • 14 شهيدا جراء قصف مقاتلة للاحتلال على مخيم طولكرم (شاهد)
  • الكويت تستعد لافتتاح مبنى الخلوة الشرعية للسجناء
  • صواريخ إيران تذكّر الأردنيين بـموقعهم الجغرافي الاستراتيجي.. وتندر (شاهد)
  • أردنيون يحتفون بالصواريخ الإيرانية.. وتداول هاشتاغ: #لا_تسقطوها_علينا (شاهد)
  • أردنيون يحتفون بالصواريخ الايرانية.. وتداول هاشتاغ: #لا_تسقطوها_علينا (شاهد)
  • اللحظات الأولى لإطلاق عملية الوعد الصادق 2 الإيرانية ضد الاحتلال (شاهد)