بوابة الفجر:
2024-07-04@01:09:19 GMT

تهنئة في يوم عيد الأم لـ ست الحبايب

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

تتزايد عمليات البحث عن كلام طويل عن عيد الأم وأجمل تهنئة في يوم عيد الأم لـ ست الحبايب، فالأم هي وصية الرحمن المذكور فضلها في القرآن الكريم في مواضع عديدة من الآيات، وهي وصية النبي صلى الله عليه وسلم أيضا في أحاديث نبوية كثيرة، ولذلك كان لزامًا على الأبناء بر الوالدين وخصوصا الأم، ففي قول الله تعالى: " وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا"، وفي آية أخرى "وَقَضَى رَبُّكَ أَلا تَعْبُدُوا إِلا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا".

 ما يحث على الإحسان للأم

وفي الحديث النبوي الشريف ما يحث على الإحسان للأم، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال: أمك، قال: ثم من؟ قال: ثم أمك، قال: ثم من؟ قال: ثم أمك، قال: ثم من؟ قال: ثم أبوك، وفي حديث آخر عن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما قالت: "قدمتْ عليَّ أمِّي وهي مشركة في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فاستفتيتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم قلت: قدمتْ عليَّ أمِّي وهي راغبة أفأصل أمي؟ قال: نعم صِلِي أمَّك".

قصة الاحتفال بعيد الأم

هذا وقد بدأ الاحتفال بـ يوم الأم على يد الأخوين مصطفى وعلي أمين مؤسسي دار أخبار اليوم الصحفية، وبالفعل احتفلت مصر بـ عيد الأم لأول مرة 21 مارس عام 1956، ومنذ ذلك الحين يتنافس الأبناء في تقديم هدايا عيد الأم ونشر بوستات التهنئة بالأم، وتداول أغاني عيد الأم ومحاولة الاجتهاد في البر بالأم ومساعدتها وتدليلها في ذلك اليوم المميز لها والذي تشعر فيه بأنها ملكة وسط أبنائها.

إزاي هتقضي عيد الأم مع ست الكل عيد الأم 2024: فرصة تكريم أعظم الشخصيات في حياتنا

قبل أن نرصد لكم أجمل تهنئة في يوم عيد الأم لـ ست الحبايب، نود أن نسلط الضوء على قول الحافظ ابن حجر المنقول عن ابن بطال ومقتضاه أن للأم ثلاثة أمثال ما للأب من البر، وذلك لصعوبة الحمل ثم الوضع ثم الرضاعة فهذه تنفرد بها الأم وتشقى بها ثم تشارك الأب في التربية، وقد وقعت الإشارة إلى ذلك في قوله تعالى "ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهنًا على وهنٍ وفصاله في عامين"، فساوى الله عز وجل بينهما في الوصاية، وخص الأم بالأمور الثلاثة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الأم عبارات بمناسبة كلمات لعيد الأم كلمات بمناسبة عيد الأم موعد عيد الأم عبارات عن عيد الأم أفكار هدايا عيد الام كيفية كتابة كلام عن عيد الأم صلى الله علیه وسلم رسول الله عید الأم

إقرأ أيضاً:

مصر.. محاولة اختطاف طفل من أمه والمتهمة تدلي بأقوالها (فيديو)

انتشر مقطع مصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي تظهر فيه سيدة وهي تحاول "خطف" طفل من أمه أثناء تجوالها داخل متجر بمدينة طنطا المصرية، لتفجر بعدها "الخاطفة" مفاجأة خلال التحقيق.

وقالت الأم، مقدمة الشكوى: "كان ممكن أرجع بيتي بدون ابني عشان الست دي قررت في لحظة إنها تخطفه وتحرق قلبي عليه طول العمر لولا ربنا ستر ولحقتها، الله أعلم حرقت قلب كم أم على ابنها.. لكن للأسف لم نتمكن من احتجازها حتى قدوم الشرطة، لكن سيتم القبض عليها بإذن الله".

مصر...

كاميرا مراقبة في مدينة طنطا وثقت لحظة محاولة امرأة خطف طفل من أمام أمه لكنها تداركت الوضع بسرعة.

الخاطفة قالت بأنها أمسكت يد الصغير بالخطأ معتقدة أنه ابنها وهو ما لم تصدقه الأم.

قالت الأم في حسابها على الفيسبوك: كان ممكن أرجع بيتي بدون ابني عشان الست دي قررت في لحظة… pic.twitter.com/AidCiETfoa

— إياد الحمود (@Eyaaaad) June 29, 2024

وفي وقت لاحق، كشفت السيدة مرتكبة الواقعة في التحقيقات، أنها كانت متواجدة بذات المحل لشراء بعض المتطلبات وبرفقتها اثنين من أبنائها، أحدهما 3 سنوات والآخر 5 سنوات، وقامت باصطحاب الطفل المشار إليه بدلا من أحد ابنيها عن طريق الخطأ لأنها كانت مشغولة بشراء المستلزمات.

ومن جانبها، أخلت النيابة العامة، سبيل المتهمة بعد نفي تحريات المباحث للواقعة وأن اصطحابها للطفل حدث عن طريق الخطأ.

وقالت والدة الطفل: "بشكر للأجهزة الأمنية على سرعة ضبط المتهمة، جابوها وكلموني علشان أروح أتعرف عليها وعرفتها فعلا".

وأضافت: "بنتمنى اللي حصل ميحصلش لحد، أنا ابني كويس وحالتي النفسية وحشة جدا، الله يكون في عون الناس اللي أولادها بيتخطفوا منها فعلا، أنا مش هقول للأمهات ياخدوا بالهم من عيالهم لأني كنت واخدة بالي جدا من ابني، أنا هوجه رسالة للمجرمين وبقولهم حرام عليكم، أنتم بجد هتعملوا أي في العيال".

المصدر: "البلد"

مقالات مشابهة

  • إمام مسجد عبد الرحيم القنائي: أشد أنواع النكبات تسريب اليأس للقلوب
  • حكم قراءة القرآن بصورة جماعية.. الإفتاء توضح
  • موعد صيام عاشوراء 2024 وفضله وحكمه في الإسلام
  • القدس إرثنا الديني والتاريخي
  • علاقة الرجل بالمرأة الأجنبية في السنة النبوية
  • أنوار الصلاة على رسول الله عليه الصلاة والسلام
  • موعد صيام عاشوراء.. «الإفتاء» توضح فضله وحكم صيامه
  • حكم صيام أول العام الهجري الجديد وما يتعلق به
  • سنة مهجورة كان يفعلها النبي بعد الانتهاء من الضيافة.. احرص عليها
  • مصر.. محاولة اختطاف طفل من أمه والمتهمة تدلي بأقوالها (فيديو)