قالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال ارتكبت مجازر في منطقة دير البلح، وسط قطاع غزة، في سلسلة عنيفة من القصف الجوي على المنطقة أدى إلى سقوط شهداء.

وأشارت إلى أن 15 شهيدا حتى الآن، سقطوا في قصف على منازل الفلسطينيين، في دير البلح، بعد أن نفذ الاحتلال سلسلة أحزمة نارية بالطائرات المقاتلة.

وهزت انفجارات عنيفة المنطقة، نتيجة الأحزمة النارية التي قام بها الاحتلال، وهي عبارة عن موجة من القصف المكثف والمتتابع لمنطقة بعينها، بهدم تدمير كل ما فيها من أجل التمهيد لتقدم قوات على الأرض.




ولا يزال العديد من الشهداء تحت الأنقاض، نتيجة القصف العنيف، فضلا عن انعدام أدوات الإنقاذ للبحث عن مصابين تحت ركام المنازل المدمرة.

وأشارت مصادر في الوقت ذاته، إلى شن الاحتلال، قصفا مدفعيا عنيفا على مناطق متفرقة شمال قطاع غزة، وسط تحليق مكثف للطائرات الحربية وطائرات الاستطلاع.

وارتكب جيش الاحتلال خلال الساعات الـ24 الماضية 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 103 شهداء و145جريحا، فضلا عن دمار كبير في الممتلكات الخاصة والعامة.

وأشارت وزارة الصحية الفلسطينية في بيان إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 28576 شهيدا و68291 جريحا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأكدت الوزارة أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

جيش الاحتلال الإسرائيلي المجرم يرتكب مجزرة جديدة في دير البلح ويقتل 15 مدنيا فلسطينيا. The criminal Israeli occupation army perpetrates a new massacre in Deir al-Balah and kills 15 Palestinian civilians pic.twitter.com/q6REVEKnaX — خالد الجلاصي (@Khaledjelassi10) February 14, 2024
مصادر صحفية: لحظة قصف الطيران الإسرائيلي جنوب دير البلح وسط قطاع غزة. pic.twitter.com/s8V6Ei90gt — الجرمق الإخباري (@aljarmaqnet) February 14, 2024
????#عاجــــــــــــــــــــــــــــل

⭕️ الحزام الناري شرق دير البلح وسط قطاع #غزة pic.twitter.com/1Ug5B7iWdX — ???? Aboelعla???? (@A3A3A3A123) February 14, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال مجازر غزة القصف غزة قصف الاحتلال مجازر المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة دیر البلح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مقاوم يسقط طائرة مسيرة بطلقة نارية قبل لحظات من استشهاده (شاهد)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور يوثق اللحظات الأخيرة لمقاوم فلسطيني مصاب نجح في إصابة طائرة مسيرة عن بعد "كاود كابتر" بطلقة نارية من سلاحه الشخصي.

وبحسب المقاطع المتداولة، فقد تم مطاردة ‏أحد المقاومين في حي الشجاعية، بعد إطلاقه النار على قوة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وفقا لمذكرات أحد الجنود من لواء المظليين.

بقي يقاوم حتى آخر لحظاته —

طاردت قوات الاحتلال مقاوم من حيّ الشجاعية بعد إطلاقه النار على قوة تابعة لجيش الاحتلال، ثم قاموا بمحاصرة كامل محيط المنطقة بحثًا عن المقاوم باستخدام طائرة 'كواد كابتر'.

بعد أن تم إسقاط الكواد كابتر، استمرت عملية البحث عن المقاوم حتى عُثر عليه في أحد… pic.twitter.com/l1UfRMD8dp — الحـكـيم (@Hakeam_ps) July 11, 2024
ونتيجة لذلك جرى محاصرة المقاوم بعد تفتيش عدة مباني ثم ارتقى شهيدا بعد أسقط الطائرة المسيرة التي أرسلت للبحث عنه، ومن ثم قُصف المكان الذي تواجد فيه.

وبعد الكشف عن هذه المذكرات، تبين الخلل في رواية جيش الاحتلال الذي نشر المقطع قبل عدة أيام وادعى ضمن ضمن أعمال تصفية المقاومين، دون الإشارة إلى تمكنهم من إسقاط هذه الطائرات.

خاص: قبل عدة أيام

أحد المقاومين في حي الشجاعية، وفقًا لمذكرات أحد الجنود من لواء المظليين، تمت مطاردته بعد إطلاقه النار على القوة وأطبقوا الحصار على عدة مباني بحثاً عنه. ولكن ارتقى شهيدًا، حيث أسقط طائرة كوادكابتر كانت تبحث عنه في أخر لحظاته، ثم قصفوا المنزل الذي تواجد فيه pic.twitter.com/zxiED6alyx — Younis Tirawi | يونس (@ytirawi) July 11, 2024
ونشر جيش الاحتلال هذه الصور مع تعليق: "لقطات طائرة بدون طيار لإرهابيين مسلحين من حماس يختبئون داخل مسكن مدني في الشجاعية، وتم القضاء عليهم من قبل قواتنا".

مقالات مشابهة

  • مقاوم يسقط طائرة مسيرة بطلقة نارية قبل لحظات من استشهاده (شاهد)
  • تفاصيل المعارك في غزة… غارات على عدة مناطق في القطاع وقصف مدفعي يستهدف مخيم النصيرات
  • حرب لا مفر منها.. تهديدات إسرائيلية ضد لبنان وقصف متبادل مع حزب الله
  • غارات على عدة مناطق في القطاع.. وقصف مدفعي يستهدف مخيم النصيرات
  • داخلية غزة تحذر من الدعوات الإسرائيلية لإخلاء غزة.. إرهاب نفسي ومحاولات استدراج
  • مقتل ضابط إسرائيلي قنصا في معارك غزة.. ومناشير إخلاء جديدة
  • 60 شهيدا في المنطقة الوسطى بقطاع غزة خلال الساعات الماضية
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة
  • بالفيديو والصور: غزة - شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف خانيونس ودير البلح
  • 13 شهيدا باستهداف مجموعة مواطنين في البريج والنصيرات