RT Arabic:
2024-10-05@15:58:57 GMT

مبابي يعادل رقم محمد صلاح في دوري الأبطال

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

مبابي يعادل رقم محمد صلاح في دوري الأبطال

حقق الفرنسي كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان، رقمين مميزين خلال مباراة فريقه أمام ضيفه ريال سوسييداد الإسباني (2-0) مساء يوم الأربعاء، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وأحرز مبابي الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 58 من زمن اللقاء الذي جرى على ملعب "بارك دي برانس - Parc des Princes".

ورفع المهاجم الفرنسي رصيده إلى 4 أهداف في الموسم الحالي لدوري الأبطال "التشامبيونز ليغ"، والـ44 في مسيرته حتى الآن ضمن البطولة، سجلها خلال 68 مباراة بقميص سان جيرمان وفريقه السابق موناكو.

إقرأ المزيد رئيس الاتحاد السعودي يكشف سر فشل التعاقد مع محمد صلاح (فيديو) إقرأ المزيد باريس سان جيرمان يفوز على ريال سوسييداد في دوري الأبطال

وأفادت شبكة "سكواكا" للإحصائيات، أن مبابي تساوى مع الثنائي محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، والإيفواري المعتزل ديديه دروغبا برصيد 44 هدفا لكل منهم في دوري أبطال أوروبا.

ويسبق هذا الثلاثي 13 لاعبا آخر في لائحة هدافي دوري الأبطال، بحسب الشبكة، يتقدم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 140 هدفا.

بينما أشارت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، إلى أن كيليان مبابي بات أول لاعب يسجل هدفا واحدا على الأقل في 10 مباريات متتالية بملعب فريقه ضمن البطولة القارية المرموقة.

المصدر: وكالات 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: باريس سان جيرمان كيليان مبابي ليفربول محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

صافرات الاستهجان تطارد كيليان مبابي في دوري الأبطال

أكتوبر 3, 2024آخر تحديث: أكتوبر 3, 2024

المستقلة/- تعرض النجم الفرنسي كيليان مبابي، قائد منتخب فرنسا ولاعب ريال مدريد، لموقف محرج آخر خلال مباراة فريقه ضد ليل في دوري أبطال أوروبا، حيث استقبلته جماهير الفريق المضيف بصافرات استهجان ساخرة فور دخوله كبديل. المباراة، التي أقيمت ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات على ملعب “بيير موروا”، شهدت استبعاد مبابي من التشكيلة الأساسية بسبب تعافيه حديثاً من إصابة.

بدأ المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المباراة بإشراك البرازيليين إندريك وإيدير ميليتاو، لكنه قرر في الدقيقة 58 الاستعانة بمبابي ولوكا مودريتش من أجل تعزيز أداء الفريق. وأثناء قيام مبابي بعمليات الإحماء استعدادًا لدخول المباراة، بدأت جماهير ليل بإطلاق صافرات الاستهجان والسخرية، في مشهد يذكر بتجارب سابقة تعرض لها اللاعب.

هذه ليست المرة الأولى التي يواجه فيها مبابي مثل هذه المواقف، فقد تعرض لنفس المعاملة خلال مباراة منتخب فرنسا ضد بلجيكا في دوري أمم أوروبا على ملعب “أولمبيك ليون” الشهر الماضي. يبدو أن النجم الفرنسي أصبح محوراً للانتقادات والسخرية في الملاعب الفرنسية بعد رحيله عن باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر إلى ريال مدريد خلال الصيف الماضي.

بالرغم من أن مبابي عانى من إصابة أبعدته عن الملاعب لفترة قصيرة، إلا أن مشاركته في الدقيقة 58 من المباراة لم تكن كافية لتغيير نتيجة اللقاء بشكل كبير. إلا أن قرار أنشيلوتي بعدم إشراكه منذ البداية أثار تساؤلات حول مدى جاهزيته الكاملة. وقع مبابي عقداً مع ريال مدريد يمتد حتى عام 2029، وهو ما يعزز دوره كلاعب رئيسي في خطط الفريق المستقبلية.

تبقى الأيام القادمة كفيلة بالكشف عن قدرة مبابي على استعادة بريقه، خصوصاً في ظل الضغوط الجماهيرية التي يواجهها، سواء في الملاعب المحلية أو الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • بهدف رائع.. محمد صلاح يصبح "ملك إفريقيا" في دوري الأبطال
  • محمد صلاح يصعد إلى المجد في دوري الأبطال ويحطم رقما تاريخيا
  • محمد صلاح يصعد إلى المجد في دوري الأبطال ويحطما رقما تاريخيا
  • مبابي يتعرض لموقف محرج في ليلة دوري الأبطال
  • محمد صلاح يصبح “ملك إفريقيا” في دوري الأبطال
  • صافرات الاستهجان تطارد كيليان مبابي في دوري الأبطال
  • صلاح ينفرد بقمة الهدافين التاريخيين الأفارقة في دوري أبطال أوروبا
  • صلاح يسجل هدفا عالميا ويمنح ليفربول فوزا ثمينا في دوري الأبطال (فيديو)
  • محمد صلاح يسجل هدفا عالميا في دوري أبطال أوروبا.. وينفرد برقم قياسي
  • أنشيلوتي يعلن تشكيل ريال مدريد ضد ليل في دوري الأبطال.. موقف مبابي