العرب القطرية:
2024-07-05@23:42:15 GMT

الإثارة والتحدي عنوان قطر توتال إنرجيز للتنس

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

الإثارة والتحدي عنوان قطر توتال إنرجيز للتنس

تتواصل الإثارة والقوة في منافسات بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس للسيدات المقامة في مجمع خليفة الدولي حيث شهدت منافسات امس اثارة كبيرة وتسعى كل بطلة من المصنفات للفوز والابتعاد عن المفاجآت التى هزت اركان البطولة خلال الساعات الاخيرة بخروج التونسية انس جابر المصنفة الرابعة عالميا وايضا الأمريكية كوكو غوف المصنفة الثالثة على العالم والثانية على البطولة.


وهو ما جعل مباريات الدور الثالث قوية وكل لاعبة تدخل اللقاء بتركيز عال حرصا منها على تحقيق الفوز وتجنب المفاجآت. 
وعلى صعيد النتائج تغلبت الكندية ليلى فيرنانديز على الصينية شينغ كينوين في دور الـ16 من منافسات بطولة بمجموعتين للا شيء وفازت الكندية فيرنانديز المصنفة 38 على العالم، بواقع 7-5 و6-3 وتأهلت اليابانية ناومي أوساكا الى الدور ربع النهائي عقب انسحاب الاوكرانية ليسيا تسورينكو بداعي الاصابة، 
وحجزت أوساكا، حاملة لقب أربع بطولات كبرى، مقعدها إلى ربع النهائي على حساب تسورينكو التي تعرضت لاصابة في مرفقها ولم تتمكن من خوض مباراة الدور الثالث، وستلتقي أوساكا في الدور المقبل مع التشكية كارولينا بليشكوفا المصنّفة أولى عالميًا سابقا والتي قلبت تأخرها بمجموعة أمام مواطنتها الشابة ليندا نوسكوفا إلى فوز 3-6 و7-5 و6-1 في الدور الثالث.
وفرّطت الصينية تشينوين، المصنّفة خامسة، بتقدمها في المجموعة الاولى 5-3، لتكسر فيرنانديز إرسالها مرتين توالياً وتكسب الاشواط الاربعة الاخيرة.
وهيمنت اللاعبة الكندية على المجموعة الثانية لتحسم المباراة لصالحها أمام ابنة الـ 21 عاما والتي بلغت نهائي النسخة الأخيرة من بطولة أستراليا، أولى بطولات غراند سلام الكبرى.
وقالت فيرنانديز (21 عاماً) عقب فوزها «انا متحمسة فوق العادة وسعيدة جدا بمستواي. هناك الكثير من العمل أمامي، لكن الامور جيدة حتّى الآن، لذا سأحاول الاستمرار».
وستلتقي فيرنانديز المصنّفة 38 عالميًا ووصيفة الولايات المتحدة المفتوحة سابقا، مع الكازاخستانية إيلينا ريباكينا المصنّفة ثالثة أو الاميركية إيما نافارو. وفازت الروسية أناستازيا بافليوشينكوفا على التشيكية ماركيتا فوندروشوفا 7-5 و6-3. فيما ودّعت التشيكية كاترينا سينياكوفا بخسارتها أمام الاميركية دانييل كولينز بمجموعتين نظيفتين.

احمد بطي: مستوى فني رائع

أشاد احمد بطي مدير العلاقات العامة لاتحاد التنس والاسكواش والريشة الطائرة بالمستوى القوي الذي قدمته اللاعبات المصنفات الأوليات في بطولة قطر توتال انرجيز للتنس للسيدات ٢٠٢٤ 
وقال : إن بطولة قطر توتال انرجيز للسيدات شهدت مستوى فنيا رائعا منذ الوهلة الاولى لانطلاق النسخة الحالية نال استحسان الجماهير التي حرصت على الحضور بكثافة، وكان مشهد المدرجات في الملعب الرئيسي بمجمع خليفة الدولي مميزاً وعزز من نجاح البطولة مشيداً بكل الجهود المبذولة لإخراج البطولة بالصورة التي خرجت بها.
وأعرب عن أمله في أن يتواصل النجاح خلال بطولة قطر اكسون موبيل للرجال التي سيتم استضافتها مباشرة عقب بطولة السيدات.
وقال أحمد بطي إن الاتحاد سعيد بهذا المستوى الرائع الذي تشهد البطولة خاصة أنها باتت واحدة من اقوى البطولات في عالم التنس وهو الأمر الذي ظهر جليا بعد مشاركة غالبية المصنفات العشر الأوليات في البطولة، فضلا عن العديد من اللاعبات الكبار.
وأضاف أنه من الصعب توقع الفائزة بلقب هذه النسخة في ظل مشاركة أفضل لاعبات التنس،

كولينز: فخورة بالفوز

أعربت الأمريكية دانييل كولينز عن سعادتها بفوزها على التشيكية كاترينا سينياكوفا وبلوغها الدور ربع النهائي وأكدت أنها خاضت العديد من المباريات في الأسبوعين الماضيين. 
وأضافت «إنني فخورة للغاية بالمجهودات التي كنت أبذلها في الفترة الأخيرة وبخوضي للعديد من المباريات المتتالية وبحفاظي على ذلك المستوى المرتفع من الأداء من الناحيتين البدنية والخططية». 
ومضت اللاعبة تقول «لقد أعلنت من قبل أن هذا الموسم سيكون آخر موسم لي في بطولات رابطة اللاعبات المحترفات ولكنني لم أكشف بعد عن البطولات التي أنوي المشاركة بها..

طلاب جامعة نورث ويسترن في مجمع خليفة

قام طلاب كلية الاعلام بجامعة جامعة نورث ويسترن قطر بتفقد مجمع خليفة الدولي للتنس والمركز الإعلامي للاطلاع على تغطية الحدث العالمي الكبير «بطولة توتال للتنس والتقى الطلاب بالزميلة رضاب مسعود رئيس اللجنة الإعلامية للتعرف منها على آلية العمل وتغطية الحدث وايضا تفقد سيارات البث المباشرة واستوديو بي إن سبورت.

أنس جابر والفدائي

حرص بعض لاعبي المنتخب الفلسطيني الذي شارك في منافسات كاس اسيا ٢٠٢٣ على الالتقاء بالنجمة التونسية أنس جابر والمصنفة الرابعة عالميا في مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش وأهدوها قميص المنتخب الفلسطيني.
وكانت النجمة التونسية أنس جابر قد ودعت البطولة مبكراً، وذلك بعد هزيمتها في مباراتها الأولى بالبطولة أمام اللاعبة الأوكرانية ليزيا تسورينكو المصنفة رقم 37 عالمياً.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر توتال إنرجيز للسيدات بطولة قطر توتال إنرجيز مجمع خليفة بطولة قطر قطر توتال

إقرأ أيضاً:

تأهل المنتخب التركي إلى الدور ربع النهائي في بطولة أمم أوروبا

آخر تحديث: 3 يوليوز 2024 - 10:41 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- تأهل المنتخب التركي، مساء أمس الثلاثاء، إلى الدور ربع النهائي في بطولة أمم أوروبا بعد فوزه على النمسا بهدفين مقابل 1.وستقابل تركيا في الدور ربع النهائي منتخب هولندا الذي فاز على رومانيا بثلاثة أهداف دون مقابل.

مقالات مشابهة

  • تأهل زفيريف للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس وموراي يودع منافسات الزوجي
  • “زفيريف” يتأهل للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس
  • باوليني إلى «الدور الرابع» في «ويمبلدون»
  • منتخبنا للشباب يواجه نظيره السعودي اليوم في نهائي بطولة “الديار العربية”
  • التونسية أنس جابر تتأهل إلى دور السادس عشر من بطولة ويمبلدون للتنس
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • 57 متسابقة في بطولة حمدان بن زايد للرماية
  • البدء في تصوير فيلم الإثارة والجريمة في العالم العربي "بومة"
  • جوف.. «التأهل السهل» في ويمبلدون
  • تأهل المنتخب التركي إلى الدور ربع النهائي في بطولة أمم أوروبا