العرب القطرية:
2024-10-05@04:13:18 GMT

أعمال تفوز بعقد قيمته 1.2 مليار ريال مع كهرماء

تاريخ النشر: 15th, February 2024 GMT

أعمال تفوز بعقد قيمته 1.2 مليار ريال مع كهرماء

أعلنت شركة أعمال فوزها بعقد بقيمة 1.2 مليار ريال مدته ثلاث سنوات من قبل المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء («كهرماء»)، وذلك لتوريد كابلات الجهد المنخفض والمتوسط  من خلال شركة السويدي للكابلات قطر - وهي شركة تابعة مملوكة لشركة سنيار للصناعات القابضة قطر ، إحدى المجموعات الصناعية الرائدة في قطر والتي تمتلك اعمال حصة 50% منها .

 وعلق السيد راشد بن علي المنصوري، الرئيس التنفيذي لشركة أعمال: «يسعدنا الاعلان عن هذا العقد الهام حيث من خلال شركات اعمال التابعة ومشاريعها المشتركة، تُعتَبر أعمال مساهماً رئيسياً في نمو وتطور قطر، وتلعب دورًا محورياً في المشاريع الكبرى. إن فوز السويدي للكابلات قطر بهذا العقد الهام، يسلط الضوء على مكانتها كمورد رئيسي قادر على تلبية متطلبات المشاريع الكبيرة وواسعة النطاق في قطر. نحن فخورون بالمكانة الرائدة المستمرة التي تتمتع بها شركة السويدي للكابلات قطر في السوق على مدار ما يقرب من عقدين من الزمن، وذلك نتيجة للاستثمار المستمر والتوسع في محفظة منتجاتها. وتبقى أعمال، كما كانت دومًا، في وضع جيد للاستفادة من الفرص المختلفة في العديد من القطاعات الاقتصادية، مما يوفر قيمة لجميع أصحاب المصلحة لدينا.» وعلق السيد أحمد فتحي السويدي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة سنيار للصناعات قطر القابضة: «يسعدنا أن نعلن أن كهرماء قد منحت شركة السويدي للكابلات قطر هذا المشروع الهام لتوريد كابلات الجهد المنخفض والمتوسط. ومن خلال منتجاتها عالية الجودة وخبرتها الراسخة، تتمتع السويدي للكابلات بسجلٍ حافل من المساهمة في تطوير البنية التحتية في دولة قطر المعطاءة. نحن نفخر بعلاقتنا طويلة الأمد مع كهرماء، حيث نجحنا في تسليم مشاريع سابقة من خلال التزامنا بالمواعيد النهائية وتقديم منتجات لا تضاهى. كما إننا ملتزمون بالبقاء شريكاً موثوقاً به لدعم عملائنا الأعزاء في سبيل نمو البلاد. وفي النهاية، ستستمر مجموعتنا الواسعة من المنتجات عالية الجودة، إلى جانب خبرتنا وفريقنا المتفاني، في تعزيز نجاحنا».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر شركة أعمال كهرماء من خلال

إقرأ أيضاً:

مصر تفوز بجائزة المجلس العربي لشباب العالم عن مشروع "التحول الرقمي من أجل التنمية المستدامة"

فازت مصر، ممثَلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بجائزة المجلس العربي لشباب العالم في نسختها الأولى لعام 2024 عن مشروع "التحول الرقمي من أجل التنمية المستدامة في مصر" في مسار تمكين الشباب في المشاريع والمنظمات (الممكنون).

وتسلمت وزارة الاتصالات الجائزة خلال الحفل الختامي الذي انعقد في مملكة البحرين ونظمه المجلس العربي للشباب بالشراكة مع الاتحاد العربي للتطوع وبالتعاون مع جامعة الدول العربية، وبرنامج متطوعي الأمم المتحدة، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، والمعهد العربي للتخطيط في الكويت، ومنتدى شباب العالم، ومركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات (كايسيد).

وتفوق مشروع التحول الرقمي من أجل التنمية المستدامة على 586 مشروعًا ممثلين أكثر من 34 دولة حول العالم، إذ حقق المعايير الرئيسية للجائزة، المتمثلة في تحقيق الأثرين الاجتماعي والبيئي باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتمكين الشباب.

ويأتي فوز مصر بالجائزة تتويجًا لجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تحقيق التنمية المستدامة وتمكين الشباب باستخدام تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى عرض نجاح التجربة المصرية في مجال تمكين الشباب وتحقيق التنمية المجتمعية الرقمية، والاستفادة من أفضل الممارسات العربية والدولية، وتسهيل عملية التشبيك عالميًا. كما استوفى المشروع شروط قابلية التوسع والاستدامة وبناء شبكة من الشركاء الاستراتيجيين.

وجدير بالذكر أن وزارة الاتصالات أطلقت المشروع بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ضوء استراتيجية "مصر الرقمية" وأهداف التنمية المستدامة وذلك بهدف تطويع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة المتمثلة في دعم النمو الاقتصادي، مع مراعاة البُعدين الاجتماعي والبيئي، ذلك من خلال تمكين الفئات الأكثر احتياجًا في المناطق النائية، والسيدات، والأشخاص ذوي الإعاقة. 

ويقدم المشروع مجموعة من الحلول والبرامج التدريبية المعنية بكيفية استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في رفع القدرات الرقمية للشباب، وتعزيز التمكين الاقتصادي والاجتماعي للسيدات العاملات في القطاعات غير الرسمية من خلال تقديم تدريبات في مجالات التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي وحلول الذكاء الاصطناعي والشمول المالي لرائدات الأعمال، بالإضافة إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل من خلال توفير منصة إلكترونية للتوظيف والتدريب والتأهيل. 

كما يُولي المشروع اهتمامًا برفع الوعي بالمخاطر الإلكترونية والتهديدات الرقمية، وكذلك تسخير تكنولوجيا المعلومات في مواجهة التحديات البيئية ورفع الوعي بتغير المناخ.

ويعتمد المشروع على شبكة عريضة من الشركاء وأصحاب المصلحة من الهيئات الحكومية، والمنظمات الدولية، ومنظمات المجتمع المدني، والهيئات الأكاديمية، والقطاع الخاص لضمان استدامة النموذج الإنمائي.

تجدر الإشارة إلى أن جائزة المجلس العربي للشباب هي مبادرة عربية تأسست بناءً على توصيات المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الثالثة والخمسين، وهي إحدى الجوائز العالمية التي تستهدف شباب العالم في مجالات متعددة لتكريم المشروعات الإبداعية والاستثنائية وإبراز الجهود المتميزة للشباب في تحقيق التغيير الإيجابي. وتتنوع مجالات الجائزة ما بين الثقافة التكنولوجية، والتمكين اللغوي والتفكير الناقد، والمجتمعات السلمية والعادلة والمواطنة المحلية والعالمية، والإبداع في حل المشكلات والقيادة وصنع القرار.

وتركز هذه الجائزة على أهداف التنمية المستدامة، وتربط المشروعات المشاركة بشكلٍ مباشر بأهداف التنمية المستدامة، مما يعزز من أهمية هذه المشروعات في مواجهة التحديات العالمية. وتعتمد الجائزة على مهارات القرن الحادي والعشرين من خلال تشجيع استخدام المهارات الحديثة والابتكارية في تنفيذ وتحقيق الأثر الاجتماعي والبيئي للمشروعات، وقابليتها للتوسع والاستدامة، بالإضافة إلى الاعتماد على أدوات التكنولوجيا وتطبيقاتها.

مقالات مشابهة

  • مصر تفوز بجائزة المجلس العربي لشباب العالم عن مشروع "التحول الرقمي من أجل التنمية المستدامة"
  • وزارة السياحة تعلن تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • 10.5 مليار ريال مساهمة المؤسسات الخاصة النشطة في الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية
  • الحوثيون يواصلون مسرحية محاكمة أكبر شركة أسهم في صنعاء متورطة بنهب 160 مليار ريال
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعى
  • بقيمة نحو 7.2 مليار ريال سعودي.. الوليد بن طلال يعلن موعد انتهاء بناء برج جدة
  • الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يتسلّم التقرير السنوي لشركة أسمنت الجوف لعام 2024
  • الأمن السيبراني.. قطاع اقتصادي ضخم تتجاوز قيمته 2 تريليون دولار