شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الرسم بالضوء فن فوتوغرافي يشع بالجمال من وسط الظلام، التصوير الضوئي من الفنون العصرية التي يختلط فيها العلم بالفن، وينقسم لأكثر من 20 نوعًا، يقوم من خلالها الفوتوغرافيين بإعادة إسقاط المشهد .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الرسم بالضوء .

. «فن فوتوغرافي» يشع بالجمال من وسط الظلام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الرسم بالضوء .. «فن فوتوغرافي» يشع بالجمال من وسط...

التصوير الضوئي من الفنون العصرية التي يختلط فيها العلم بالفن، وينقسم لأكثر من 20 نوعًا، يقوم من خلالها "الفوتوغرافيين" بإعادة إسقاط المشهد أمامهم على وسط يمكن من خلاله إمتاع المشاهد أو التأثير فيه، وجعل الزمن يتوقف عند لحظة لا يمكن نسيانها.

يُذكر أن الرسم الضوئي بحسب المراجع العلمية في هذا الشأن:"تقنية من تقنيات التصوير التي ينشأ فيها التعريض عن طريق تحريك مصدر ضوء محمول باليد أو طائرة الدرون، ويعود تاريخه إلى العام 1914م، ويمكن إجراؤه عن طريق وضع الكاميرا "DSLR"، على حاملٍ خاص بها، ثم يتم ضبط الـفوكس (focus) بطريقة يدوية، على نقطة الهدف، ليتم بعدها ضبط الكاميرا على أقل حساسية ضوء (iso) حيث تصل لدرجة 100 ثم يضبط سرعة الغالق (shutter speed) بحسب كمية الضوء التي يحتاجها المصور لالتقاط الصورة، وتبدأ عملية الرسم في المناطق الخارجية خلال ساعات الليل، وتستغرق مدته 30 ثانية في التجربة الواحدة للخروج بالمشهد المراد رصده.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عملاق السياحة المصري بيكالباتروس يستحوذ على 4 فنادق مغربية

زنقة 20 | متابعة

استحوذت مجموعة “بيكالباتروس” المصرية على 4 فنادق في المغرب خلال العام الجاري، لتزيد بذلك طاقتها الفندقية إلى أكثر من 2600 غرفة فندقية في المملكة، بحسب كامل أبو علي رئيس المجموعة في مقابلة مع قناة “الشرق”، دون أن يفصح عن قيمة الصفقات.

الفنادق الجديدة التي ضمتها المجموعة تشمل “كلوب سانغو” ويضم 349 غرفة في مراكش، إضافة إلى “بالميرا بالاس” و”فندق غولف” بإجمالي 640 غرفة في نفس المدينة، إضافة إلى فندق “قصر الورود” في مدينة أكادير بـ 410 غرف، ويرتقب أن تخضع بعض هذه الفنادق للتجديد على أن تفتح أبوابها للزوار العام المقبل.

تُعتبر “بيكالباتروس” إحدى أكبر المجموعات السياحية في مصر، ودخلت السوق المغربية في السنوات الماضية بإجمالي استثمارات حتى الآن 200 مليون دولار، و لديها حالياً سبع فنادق ولا زالت تبحث عن فرص استثمارية أخرى في البلاد، بحسب إفادات أبو علي ونوّه بأن “المغرب أرض خصبة للاستثمار السياحي”.

مقالات مشابهة

  • روسيا.. تطوير تكنولوجيا الاتصال الضوئي الأخضر تحت الماء
  • اليابان تحطم الأرقام القياسية لـ”المعمرين”
  • أكثر من 95 ألف معمر ياباني غالبيتهم نساء
  • عُمانية تتوّج بالمركز الثاني عالميا في مسابقة للتصوير الضوئي للجامعات
  • عُمانيّةٌ تُحقق المركز الثاني في مسابقة عالمية للتصوير الضوئي
  • غرامات مالية وإزالات.. عقوبات صارمة على مخالفي ضوابط الرسم على الجدران
  • غرامات مالية وإزالات.. عقوبات صارمة على مخالفي ضوابط الرسم على الجدران - عاجل
  • عملاق السياحة المصري بيكالباتروس يستحوذ على 4 فنادق مغربية
  • دينا هلالي: خطة لتشغيل أعمدة الإنارة بمحطة الرمل للقضاء على الظلام الدامس
  • حكم العمل بمهنة الرسم والتكسب منها