ضمن مراسم التوقيع التي شهدها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وفخامة الرئيس قاسم جومارت توكاييف رئيس جمهورية كازاخستان الصديقة، ومن ضمن مجموعة عقود تم توقيعها بين شركات قطرية وجهات كازاخستانية متعددة، وقعت شركة باور إنترناشيونال القابضة اتفاقية مبادئ للاستحواذ على شركة "موبايل تليكوم سرفيسيز (MTS) في كازاخستان، والمملوكة لشركة Kazakhtelecom (شركة الاتصالات الوطنية).

هذا وتعتزم شركة كازاخ تيليكوم، أكبر مشغل للاتصالات في كازاخستان، بيع أحد أصولها المتنقلة، وهي شركة الاتصالات المتنقلة  الخدمات ذ.م.م.م (العلامات التجارية تيلي2/ألتيل) إلى شركة باور انترناشونال القابضة القطرية وعليه تم التوقيع اليوم على اتفاقية الاستحواذ من قبل الطرفين.

يذكر أن المحادثات حول بيع أحد المشغلين المنتمين إلى مجموعة شركات Kazakhtelecom مستمرة في كازاخستان منذ فترة طويلة ، ومع ذلك ، لم يتم الإعلان عن قرار محدد بشأن هذه المسألة بعد. ومع ذلك ، في 20 يناير من هذا العام ، وفي اجتماع للجنة الدولة للتحديث الاقتصادي ، تقرر بيع Mobile Telecom-Service LLP  الى  Power International Holding ، في إطار الاتفاقية الموقعة اليوم ، لشراء حصة 100٪ في MT-S LLP.

وفي هذا الاطار قال كوانيشبيك يسكييف ، رئيس مجلس إدارة Kazakhtelecom JSC. "لقد دخلنا مؤخرا في مفاوضات فإن اتفاقية اليوم تحدد فقط نيتنا في إبرام صفقة مع Power International Holding وفي المستقبل سيكون من الضروري مناقشة وتوحيد جميع شروط وإجراءات الشراء والبيع ، لذلك من السابق لأوانه الحديث عن أرقام محددة ، ومقدار الصفقة"

 كما اضاف ومن الجدير بالذكر أن باور إنترناشيونال القابضة هي شركة قطرية تعمل في قطاعات مختلفة وتوظف حوالي 65 ألف موظف ونفذت اكثر من 1100 مشروع مختلف في جميع أنحاء العالم وهي الشريك الاستراتيجي الذي يتمتع بالسمعة الطيبة والخبرات الكافية في هذا المجال فضلاً عن انها تقوم باستثمارات ضخمة في كازاخستان"

وبهذه المناسبة، أعرب السيد محمد معتز الخياط، رئيس مجلس إدارة شركة باور إنترناشيونال القابضة، عن سعادته بتوقيع اتفاقية الاستحواذ هذه وتوسيع أعمال شركة بي آي إتش في كازاخستان نظرا لفرصها الاستثمارية الواعدة وبيئة الأعمال المتقدمة. وأعرب السيد الخياط عن تقديره لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، على دعمه المتواصل للقطاع الخاص القطري وتوسعاته الدولية.

وتماشيا مع أهداف التوسع الاستراتيجي لشركة باور إنترناشيونال القابضة، سلط الرئيس التنفيذي السيد رامز الخياط الضوء على دور الاستحواذ في توسيع عروض الشركة التكنولوجية. وأعرب عن التزام الشركة بالنهوض بقطاع التكنولوجيا في كازاخستان من خلال نشر تقنيات الاتصالات المبتكرة

 كما أضاف ستطلق PIH العنان لقوتها في استخدام تحليلات البيانات المتقدمة حول سلوك العملاء وأداء البنية التحتية للشبكة والمدفوعات الرقمية واتجاهات السوق لتقديم منتجات وخدمات رقمية جديدة في السوق بهدف نهائي وهو رضا المستهلك الكازاخستانى

ومن الجدير بالذكر انه في عام 2019 أصبحت Kazakhtelecom مالكة لحصة 100 ٪ في MT-S. وهي اليوم أكبر مشغل للهاتف المحمول في كازاخستان، حيث يستخدم ما يقرب من 7 ملايين شخص خدمات الاتصالات والخدمات الرقمية. الشركة هي أحد المشاركين في الكونسورتيوم ، الذي ينفذ مشروعا في بلدنا لنشر معيار اتصالات الجيل الخامس. في العام الماضي وحده، تم بناء حوالي 800 محطة قاعدة 5G في ما يقرب من 20 مدينة في الجمهورية ، ويبلغ العدد الإجمالي للمحطات الأساسية أكثر من 7 آلاف.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر فی کازاخستان شرکة باور

إقرأ أيضاً:

«نتورك إنترناشيونال» توسع شراكتها مع مجموعة Orabank لتحويل الأسواق الناطقة باللغة الفرنسية

قامت شركة نتورك إنترناشيونال (Network)، الشركة الرائدة في مجال التجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا، بتوسيع شراكتها الإستراتيجية مع مجموعة أورابانك، أكبر مجموعة مصرفية في دول أفريقيا الناطقة باللغة الفرنسية، لتحويل حلول الدفع المسبق و الخدمات المصرفية لعملاء البنك.

وتعد هذه الشراكة إنجازا مهما في تعزيز التجربة المصرفية لعملاء مجموعة أورابانك و تعزيزا لمفهوم التحول الرقمي للبنك من خلال حلول مبتكرة.

وستستفيد أورابانك من خبرة Network في تعزيز قدرتها التنافسية في الأسواق الناطقة بالفرنسية.

كما تعمل على تقوية الشراكة القائمة بين نتورك و مجموعة أورابانك من خلال تقديم تكنولوجيا و حلول دفع مبتكرة لتعزيز ثقة و راحة العملاء.

وقال فرديناند نجون كيموم، الرئيس التنفيذي لمجموعة أورابانك: "نحن سعداء بدخول مرحلة جديدة من خلال الشراكة الاستراتيجية مع نتورك إنترناشيونال، و باستخدام خبرة نتورك، نعمل علي صياغة مستقبل سوق الدفع الرقمي في أفريقيا الناطقة بالفرنسية من خلال منتجات و خدمات جديدة من شأنها تسهيل تحولنا نحو الدفع الرقمي. و هذا يوفر تجربة متطورة لعملائنا و يؤكد على دورنا المحوري في السوق المالية."

من جانبه، قال الدكتور رضا هلال، المدير التنفيذي للمجموعة- معالجة المدفوعات في أفريقيا و الرئيس المشارك لمجموعة معالجة المدفوعات في نتورك إنتناشيونال:" نحن متحمسون لتوسيع شراكتنا الإستراتيجية مع مجموعة أورابانك لتحويل المدفوعات الرقمية لعملائها في مجال الخدمات المصرفية المدفوعة مقدما و الخدمات المصرفية للوكلاء، معتبراً أن تنفيذ الحلول المبتكرة التي تقدمها نتورك تسلط الضوء على تأثير البنك في السوق الناطقة بالفرنسية من خلال توفير تجارب دفع متفوقة، كما أعرب عن أمله في اغتنام الفرص المنتظرة و تحقيق آفاق جديدة من النجاح عبر العمل المشترك".

نبذة عن شركة نتورك إنترناشيونال:

تعد شركة نتورك إنترناشيونال، أكبر شركة رائدة في مجال المدفوعات الرقمية في الشرق الأوسط و أفريقيا. وهي تهدف إلى مساعدة الشركات و الاقتصادات على التطوير و النمو من خلال تبسيط المدفوعات و الجارية حيث تعمل في أكثر من 50 دولة و تخدم الحكومات و البنوك و شركات التكنولوجيا المالية و التجار و شركات القطاع العام، لديها أكثرمن 2000 موظف يعملون في أسواقنا و يخدمون أكثر من 250 مؤسسة مالية وأكثر من 130ألف تاجر.

نبذة عن شركة أورابانك:

تتواجد شركة أورابانك في 12 دولة غرب ووسط أفريقيا ( بنين و بوركينا فاسو و كوت ديفوار و تشاد و الجابون و غنيا كوناكري و غنيا بيساو و مالي و موريتانيا و النيجر و السنغال و توغو ) و في أربع مناطق نقدية ( الاتحاد الإقتصادي و النقدي لغرب أفريقيا و المجموعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا و غنيا كوناكري و موريتينيا). مع 152 فرعا مصرفيا و 1857 موظفا، تقدم أورابانك لأكثر من 500000 عميل ( شركات وطنية و دولية كبيرة، و مؤسسات صغيرة و متوسطة الحجم و أفراد) مجموعة واسعة من المنتجات و الخدمات المصرفية القائمة علي مبادئ المحلية و الاستجابة. من خلال السعي إلي تحقيق الشمول المالي من خلال نشر الحلول المبتكرة، تركز مجموعة أوراجروب على شرائح السكان المهملة مسبقا. و ينعكس هذا الإلتزام في سياسة المسؤولية الإجتماعية للشركات، و التي تعد جزءا لا يتجزأ من استراتيجيتها و أولوية لهيئات إدارتها مع التركيز على التحول في مجال الطاقة و إدارة المخاطر البيئية و الإجتماعية و رفاهية العملاء و موظفيها.

مقالات مشابهة

  • سيارات فولكس فاجن الأيقونية تغزو ساحات ببجي موبايل
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • استقالة رئيس شركة الخدمات الطبية ب"الكهرباء"
  • المملكة القابضة تعلن توقيع اتفاقية لاستكمال إنشاءات برج جدة 
  • “شركة جديدة تُطلق خدمة الإنترنت المتنقل بهذه المحافظة الجنوبية
  • “القابضة” (ADQ) تتعاون مع شركة EQTY Lab لدعم توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن محفظة شركاتها
  • شركة دكتور كيف القابضة تعلن عن وظائف شاغرة في 3 مدن بالمملكة
  • «نتورك إنترناشيونال» توسع شراكتها مع مجموعة Orabank لتحويل الأسواق الناطقة باللغة الفرنسية
  • شخصيات TEKKEN 8 تهز ساحات معارك ببجي موبايل الملحمية
  • «أكوا باور» تدعم التحوّل نحو مستقبل مستدام