دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة محمد بن زايد ومحمد بن راشد: الخير لرفاهية وسعادة الشعوب محمد بن راشد: ترسيخ التعاون بين حكومات العالم لتحقيق رفاهية وسعادة الشعوب

زار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، منصة ابتكارات الحكومات الخلاقة، في مقر انعقاد القمة العالمية للحكومات 2024، التي اختتمت فعالياتها أمس بدبي.


وتضم المنصة والتي يشرف عليها مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، وتنظم بعنوان «منظور جديد» 13 ابتكاراً حكومياً، حيث تحفّز تجربة «ابتكارات الحكومات الخلاقة» التفكير بطرق جديدة وغير اعتيادية للتوصل إلى حلول مبتكرة لأهمّ التحديات التي تواجه عالمنا اليوم، وتتلخص أهداف المنصة في نشر المعرفة والإلهام، وتحفيز التفكير المبتكر من خلال عرض التجارب التفاعلية.
وتهدف منصة ابتكارات الحكومات الخلاقة إلى عرض أبرز التجارب الحكومية المبتكرة من مختلف دول العالم، وتشكل فرصة لتبادل المعرفة، وتمكين المسؤولين من اختبار الأدوات المبتكرة التي تساعدهم على الاستعداد للمستقبل وإدارة حكوماتهم بما يتلاءم مع متطلباته.
وتصدّرَ معروضات المنصة الابتكاران الفائزان بجائزة ابتكارات الحكومات الخلاقة في دورتها السادسة التي تم الإعلان عنها ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات 2024، وهما مشروع «روبورويال» لدعم النظام البيئي من الجمهورية التركية، ومشروع «تحقيق التوازن في الوقت» من مملكة إسبانيا.
كما تضمنت المعروضات مشاريع مبتكرة من كل من: كندا، جمهورية غواتيمالا، الصين، الولايات المتحدة، جمهورية كينيا، المملكة المتحدة، فنلندا، المملكة الإسبانية، أستراليا، الهند، فرنسا، جمهورية رواندا، الجمهورية التركية.
رافق سموه خلال الزيارة معالي عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، نائب رئيس مؤسسة القمة العالمية للحكومات، ومعالي عبد الله البسطي، أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة دبي، ومعالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي.
يذكر أن مركز «محمد بن راشد للابتكار الحكومي» أطلق النسخة السادسة من «ابتكارات الحكومات الخلاقة»، عبر منصة القمة العالمية للحكومات 2024، لتعريف المشاركين بأبرز التجارب والمبادرات والحلول المبتكرة والخلاقة التي طورتها الحكومات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حمدان بن محمد القمة العالمية للحكومات دبي القمة العالمیة للحکومات محمد بن راشد

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد يعزي ملك المغرب في وفاة والدته

أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، مساء اليوم، عن تعازيه إلى جلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة في وفاة والدته صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة.
وكتب سموه، على منصة "إكس" (تويتر سابقا) "تعازينا للشعب المغربي الشقيق ولصاحب الجلالة الملك محمد السادس في وفاة والدته صاحبة السمو الملكي الأميرة للا لطيفة رحمها الله وتغمدها بواسع رحمته .. وألهم أهلها وأحبابها والأسرة الملكية والشعب المغربي الشقيق الصبر والسلوان .. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: خالص العزاء والمواساة إلى الملك محمد السادس في وفاة والدته رئيس الدولة ونائباه يعزون ملك المغرب في وفاة والدته المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • مشاهدة مباراة القمة السودانية يوم 30 يونيو 2024 عبر منصة الهلال وخدمات اخرى
  • طريقة مشاهدة مباراة القمة السودانية يوم 30 يونيو 2024 عبر الموبايل
  • الشيخة سلامة بنت حمدان تستقبل حرم الرئيس الفلبيني بحضور مريم بنت محمد بن زايد
  • وفيات الجمعة .. 28 / 6 / 2024
  • حمدان بن محمد: دور مؤثر لرواد الأعمال في تعزيز الابتكار
  • تكريم فريق مركز حمدان بن راشد للموهبة
  • إطلاق مشاريع تنموية/السدود/تأهيل السياحة.. أخنوش يطلق مشاريع كبرى بإقليم طاطا المنسي
  • حمدان بن محمد: دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة يأتي وفق رؤية محمد بن راشد لتمكين رواد الأعمال ومساعدتهم
  • مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تكرم فريق “مركز حمدان للموهبة” على فوزهم في بطولة الروبوت المفتوحة 2024 FLLبالنرويج