الثورة / أسماء البزاز
عقد اجتماع برئاسة وزير الصناعة والتجارة في حكومة تصريف الأعمال محمد شرف المطهر، لمناقشة أوضاع المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت، وخطط تطوير العمل في المؤسسة والمصانع التابعة لها .
وأكد وزير الصناعة والتجارة على أهمية رفع مستوى الأداء والنهوض بواقع المؤسسة والمصانع التابعة لها وفق رؤية جديدة وحديثة تسهم في تطوير العملية الإنتاجية والتسويقية لمصانع الأسمنت وتترجم توجيهات القيادتين الثورية والسياسية في الارتقاء بواقع الصناعات الإنتاجية المحلية القائمة على المواد الخام المحلية .


وعبر الوزير المطهر عن ثقته بقيادة المؤسسة وكوادرها للانطلاق بالعمل في المؤسسة والمصانع نحو آفاق جديدة من التطوير والتحديث بما يلبي احتياجات السوق المحلية ويحقق للمؤسسة ومصانعها القدرة التنافسية مع مصانع القطاع الخاص .
وأضاف وزير الصناعة والتجارة أن لدى المؤسسة المقومات الكاملة للمنافسة وتحقيق قفزة كبيرة في صناعة الاسمنت.. لافتاً إلى قرار منع استيراد الأسمنت الخارجي والذي يفسح المجال أمام صناعة الاسمنت الوطنية في التطوير والتحديث.
بدوره ثمن رئيس مجلس إدارة المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت يحيى عطيفة ، اهتمام قيادة وزارة الصناعة والتجارة بالمؤسسة والحرص على النهوض بواقع المؤسسة والعملية الإنتاجية في مصانعها .
مؤكدا المضي في عملية التطوير والتحديث والعمل مع كوادر المؤسسة كفريق عمل واحد ، وقال إن الهمة والحرص على النجاح كفيلة بالتغلب على كافة العراقيل والصعوبات وترجمة خطط التطوير على أرض الواقع و تحقيق النجاحات المطلوبة .

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يؤكد ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت والتسعير دوريًا

ليبيا – تابع رئيس الوزراء بحكومة تصريف الأعمال عبدالحميد الدبيبة، خلال اجتماعه مع الشركة الأهلية للأسمنت وشركة الاتحاد العربي للمقاولات والشركة الليبية للحديد والصلب، وصندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي، صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره.

وقدمت الشركات المُنتجة للأسمنت وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للحكومة عروضا ضوئية بشأن أوضاع المصانع والقدرة الإنتاجية التصميمية والإنتاجية الواقعية الحالية، والمشاكل التي تواجه صناعة الأسمنت في ليبيا، والتوزيع والتسعير.

وأكد الدبيبة للمجتمعين ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت وضرورة التسعير دوريا، ووضع آلية عملية للبيع والتوزيع والعمل على توفير الكميات اللازمة وتنظيم العملية الاستيرادية لباقي الكميات التي يتطلبها السوق المحلي، وكلف وزارتي الاقتصاد والصناعة بدراسة الأسعار الحالية ودراسة الفجوة بين السعر المُعتمد وسعر السوق وأسبابها وأنواع الإنتاج، وتقديم سعر مقترح لبيع القنطار يساهم في معالجة فجوة السعر.

كما قدم مدير الشركة الليبية للحديد والصلب، موقفا حول إنتاج الحديد وأنواعه، مؤكدا قدرة الشركة على تغطية السوق المحلي إلى جانب عرض آلية التسويق المُعدة من الشركة.

وفي ختام الاجتماع، أصدر رئيس الوزراء تعليماته بضرورة معالجة أوضاع مصنع أسمنت زليتن والعمل لإعادة تشغيله وأن تكمل الجهات مسؤولياتها القانونية.

وعقد الاجتماع، بحضور وزراء المالية والاقتصاد والتجارة والمواصلات، ووكيل وزارة الصناعة والمعادن لشؤون الإنتاج والمناطق الصناعية.

مقالات مشابهة

  • «سيدتى» مؤسسة وطنية سكندرية
  • الدبيبة يؤكد ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت والتسعير دوريًا
  • مناقشة تطوير وربط الأنظمة المرورية بين دول «التعاون»
  • مهم من الضمان الاجتماعي للأردنيين حول برنامج استدامة++
  • مؤسسة الأسمنت.. والحزام الأخضر!
  • طالباني يرفض الإساءة للقضاء العراقي: مؤسسة وطنية ومستقلة
  • «السكة الحديد» تكشف مراحل تطوير القطارات الإسباني في ورش بني سويف (فيديو)
  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • قائد قوات الدفاع الجوي: مستمرون فى التطوير والتحديث لنحفظ لِلأُمة هيبتها ولِسماء مِصر قُدسيتها
  • في مؤتمر المحامين… مناقشة سبل تطوير المهنة وتقييم واقع العمل النقابي