كشفت جماعة "أنصارالله" الحوثيين، الأربعاء، عن تحركات جديدة للإمارات للتشويش على عملياتها العسكرية في البحر الأحمر.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لوزير الإعلام في الحكومة التابعة للحوثيين، ضيف الله الشامي، في صنعاء بشأن عملياتها في البحر الأحمر، وفق ما نقلته وكالة سبأ بنسختها التي تديرها الجماعة في صنعاء.

واتهم الشامي الإمارات بـ"السعي لتجنيد مجاميع مرتزقة من جنسيات متعددة ومن القاعدة وداعش لاستهداف السفن في البحرين الأحمر والعربي".



وقال وزير إعلام الحوثيين إن الهدف من ذلك هو "التشويش على العمليات العسكرية لجماعته وموقفها" من الحرب في غزة.



وأشار إلى أن عملياتهم في البحرين الأحمر والعربي وباب المندب لا تستهدف سوى السفن الصهيونية أو المرتبطة بها حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وحسب القيادي في جماعة الحوثيين فإن إجمالي عدد الغارات الأمريكية والبريطانية الجوية والاستطلاعية ومن البوارج الحربية منذ بداية العدوان ـ في 12 يناير/ كانون الثاني الماضي ـ "بلغت 403 غارات منها 203 غارات جوية منها 86 غارة خلال الأسبوع الأخير".

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا بشن ضربات عسكرية على مواقع ومعسكرات يسيطر عليها الحوثيون منذ عام 2014 ـ في عدد من المناطق الخاضعة لسيطرتهم من بينها العاصمة صنعاء، وذلك ردا على هجماتها الجماعة في البحر الأحمر، حيث تقول إنها تأتي تضامنا مع غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثيين غزة غزة اليمن الحوثيين البحر الاحمر المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: هدف الهجوم على اليمن اغتيال زعيم الحوثيين "عبد الملك الحوثي"

كشفت وسائل إعلام عبرية عن الهدف الرئيس للضربات على اليمن الذي تشن منه جماعة الحوثي هجماتها ضد السفن في البحر الأحمر وصواريخ إلى وسط إسرائيل.

 

وقال موقع "كودكود العبري" إن هدف الهجوم في اليمن هو القضاء على زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، وفق تقارير أولية غير مؤكدة.

 

وقبل أيام حذر أمين عام المجلس الإسلامي العربي محمد علي الحسيني، جماعة الحوثي، من تخلي إيران عنها، وبيعها كما باعت حزب الله اللبناني.

 

وخاطب الحسيني في مقابلة مع قناة العربية، زعيم الحوثيين قائلًا: "يا عبدالملك الحوثي، بأي لحظة سينقلب الإيراني عليك، ويعطي الإحداثية للطائرات والبارجات التي بجوارك".

 

وأضاف: "خذها مني، وهناك وقت للتراجع والعودة والتوبة"، حسب تعبيره.

 

وذكرت قناة المسيرة أن الضربات نفذتها قوات أميركية وبريطانية، لكن مصدرا بالحكومة البريطانية، بحسب ما نقلت رويترز،  قال إن بلاده لم تشارك في هذا الهجوم.

 

ويشن الحوثيون المتحالفون مع إيران هجمات على حركة الشحن الدولية بالقرب من اليمن منذ تشرين الثاني (نوفمبر) تضامنا مع الفلسطينيين في الحرب التي تخوضها إسرائيل مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

 

وأثارت هجمات الحوثيين ضربات انتقامية من الولايات المتحدة وبريطانيا وعطلت حركة التجارة العالمية مما دفع شركات مالكة للسفن لتغيير مسار سفنها بعيدا عن البحر الأحمر وقناة السويس والإبحار عبر طريق أطول حول الطرف الجنوبي لأفريقيا.

 

وبحسب الاعلام العبري نقلا عن قنوات حوثية، تم "شن نحو 15 غارة من قبل العدوان الأميركي البريطاني على صنعاء والحديدة".

 

 


مقالات مشابهة

  • البحرية الأمريكية: تكتيكات الحوثيين غيرت قواعد الحرب في البحر الأحمر
  • القرصنة البحرية تعاود الظهور في المحيط الهندي وسط هجمات الحوثيين في البحر الأحمر
  • الحوثيون يكشفون تفاصيل عن الغارات الأمريكية على عدة مواقع في اليمن
  • الحوثيون: 18 غارة أميركية بريطانية على اليمن
  • الخارجية الفلبينية: لا فلبينيين على متن ناقلة النفط التي هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر
  • إعلام عبري: هدف الهجوم على اليمن اغتيال زعيم الحوثيين "عبد الملك الحوثي"
  • بعد صنعاء والحديدة وذمار.. غارات جوية جديدة ضد مواقع الحوثيين بهذه المحافظة
  • عقب غارات أمريكية بريطانية.. الحوثيون: الهجمات الجوية لن تثنينا عن مساندة غزة ولبنان
  • الحوثيون: غارات أميركية بريطانية على صنعاء والحديدة وذمار
  • الحوثيون يبثون مشاهد هجومهم على سفينة بريطانية بالبحر الأحمر