دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «جهاز الإمارات للمحاسبة» يبحث دور الأجهزة في الارتقاء بمعايير الحوكمة شراكة بين حكومة الإمارات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

كشفت وزارة الطاقة والبنية التحتية عن إطلاق منظومة البيانات الضخمة للطاقة والبنية التحتية، ومشروع بناء منصة التوأمة الرقمية ثلاثية الأبعاد للطاقة والبنية التحتية، واللتين تستهدفان إنشاء منصة بالتعاون مع القطاعين الحكومي والخاص من أجل تعزيز جودة الحياة والتنمية المستدامة.


وتعد المنظومة الطموحة والمنصة الرقمية التي أعلن عنهما معالي سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، خلال مؤتمر صحفي استضافته القمة العالمية للحكومات 2024، وحضرته قيادات ومسؤولون من الحكومة الاتحادية والجهات المحلية وممثلون عن الحكومات الرقمية في إمارات الدولة السبع، وممثلو وسائل الإعلام، خطوة متقدمة لتعزيز كفاءة هذين القطاعين الحيويين من خلال التكنولوجيا المتقدمة، وجزءاً من مبادرة أوسع نطاقاً للتحول الرقمي.
وسعياً لتحقيق مستهدفات المنظومة وفق أفضل الممارسات العالمية وقعت الوزارة مذكرات تفاهم محلية وعالمية، حيث وقعت الوزارة مذكرة تفاهم ثلاثية مشتركة مع المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء و«الرابطة الدولية لإدارة البيانات – إيطاليا»، بهدف تبادل المعرفة والخبرات وأفضل الممارسات في إدارة البيانات، بالإضافة إلى توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع الجهات الحكومية الرقمية المحلية في الإمارات السبع، بهدف استدامة تبادل البيانات وتعزيز الربط الإلكتروني في منصة جسر البيانات.
وتهدف المنظومة إلى تحليل واستغلال البيانات الضخمة لتحسين التخطيط والإدارة والاستدامة في مجالي الطاقة والبنية التحتية، الأمر الذي يساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز ريادة الدولة ضمن مؤشرات التنافسية العالمية، بما يتماشى مع المبدأ السابع من المبادئ العشرة للإمارات للخمسين عاماً المقبلة، الذي يعنى بالتفوق الرقمي والتقني والعلمي للدولة، ورسم حدودها التنموية والاقتصادية، وترسيخها عاصمةً للمواهب والشركات والاستثمارات، وعاصمة عالمية للمستقبل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: وزارة الطاقة والبنية التحتية دبي القمة العالمية للحكومات الطاقة والبنیة التحتیة

إقرأ أيضاً:

الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا لخدمات نقل البيانات

أطلقت الصين بنجاح، أمس، القمر الاصطناعي (تشونغشينغ-3 ايه) إلى الفضاء من موقع ونتشانغ لإطلاق المركبات الفضائية على ساحل مقاطعة هاينان جنوب الصين.
وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن عملية الإطلاق تمت في الساعة 7:57 مساء (بالتوقيت المحلي لبكين) على متن نسخة معدلة من الصاروخ الحامل (لونغ مارش-7)، ودخل المدار المخطط له بنجاح.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 4.8 درجة يضرب شمال شرقي كولومبيااحتجاجات حاشدة.. ماذا فعلت السياحة الجماعية بمالقة الإسبانية؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا لخدمات نقل البيانات نقل الصوت والبياناتوأشارت إلى أن القمر الاصطناعي المصمم ليكون قمرًا اصطناعيًا للاتصالات والبث، سيوفر خدمات نقل الصوت والبيانات والراديو والتلفزيون.
ويعد هذا الإطلاق هو المهمة رقم 526 لسلسلة الصواريخ الحاملة (لونغ مارش).

مقالات مشابهة

  • العيون الأمنية تترصد الظاهرة الإرهابية على "تيك توك"
  • الصين تطلق قمرًا اصطناعيًا لخدمات نقل البيانات
  • المملكة قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية
  • 30 يونيو.. حياة كريمة تغير وجه عروس الصعيد .. مشروعات للتنمية والبنية التحتية في المنيا
  • "ميناء صحار" يدشن "منظومة صحار للاستجابة للطوارئ"
  • ميناء صحار والمنطقة الحرة يدشن منظومة الاستجابة للطوارئ
  • «الصحة» تطلق الأعمال الميدانية للمسح الوطني 2025-2024
  • هل توجد عقوبة في حال عدم تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية والاكتفاء بـ"الكاش"؟
  • إطلاق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بأسيوط والمنيا
  • وزير العمل يُطلق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بأسيوط والمنيا