دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «جهاز الإمارات للمحاسبة» يبحث دور الأجهزة في الارتقاء بمعايير الحوكمة «الطاقة والبنية التحتية» تطلق منظومة البيانات الضخمة ومنصة التوأمة الرقمية

أطلق مكتب التبادل المعرفي الحكومي في الإمارات برامج إعداد قيادات حكومية مع ثلاث دول هي كازاخستان ومالطا ومدغشقر، وذلك ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2024.


وقال عبد الله ناصر لوتاه مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي: «يهدف البرنامج إلى خلق تجارب خاصة بين حكومات الدول المشاركة في القمة العالمية للحكومات ودولة الإمارات، إذ يتم تصميم برامج ثنائية بحسب متطلبات الدول للاستفادة من البرنامج».
وأضاف: «تحرص دولة الإمارات على تمكين الحكومات وتعزيز جاهزيتها للمستقبل من خلال بناء شراكات عالمية هادفة لدعم جهود التنمية العالمية الشاملة وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة والمجتمعات».
وأطلق مكتب التبادل المعرفي الحكومي برنامج الرؤساء التنفيذيين لحكومة مالطا، وبرنامج القيادات التنفيذية لحكومة كازاخستان، والبرنامج القيادي لوزراء حكومة مدغشقر.
وتتبنى حكومة دولة الإمارات مشاركة خبراتها ومعارفها وتجاربها الناجحة في التطوير الحكومي مع الحكومات والدول، حيث تمكنت خلال أكثر من خمسين عاماً من تطوير نموذج عمل مرن ومبتكر، يمكن للحكومات الساعية إلى التطوير والاستفادة منه للارتقاء بمستوى أدائها والنهوض بمجتمعاتها بما يعزز أهداف التنمية العالمية الشاملة.
وقام المكتب بتخريج أكثر من 180 منتسباً من موظفي حكومة التبادل المعرفي من 46 دولة، بعد مشاركتهم في مختلف البرامج القيادية قضوا خلالها أكثر من 10 آلاف ساعة تدريبية، وشملت 30 مشاركاً في البرنامج الدولي للمدراء الحكوميين من 28 دولة، و40 مشاركاً في برنامج قيادات حكومات المستقبل (ARADO)، و27 مشاركاً في برنامج القيادات التنفيذية لحكومة سيشيل، و20 مشاركاً في برنامج القيادات التنفيذية لحكومة مالطا، و25 مشاركاً في برنامج القيادات الشابة لحكومة أوزبكستان، و22 مشاركاً في برنامج القيادات المستقبلية لحكومة المالديف، و15 مشاركاً في برنامج القيادات المستقبلية لإقليم كردستان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التبادل المعرفي الإمارات القمة العالمية للحكومات كازاخستان مالطا مدغشقر دبي

إقرأ أيضاً:

الرئيس الصيني: ندعم كازاخستان في الانضمام إلى "بريكس"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم /الأربعاء/، إن بلاده تدعم كازاخستان في الانضمام إلى مجموعة (بريكس)، ولعب دور قوة متوسطة على الساحة الدولية، وتقديم إسهاماتها الواجبة في الحوكمة العالمية. 

وذكرت الوكالة الصينية للأنباء (شينخوا)، أن شي أدلى بهذه التصريحات خلال لقاء صحفي مشترك مع الرئيس الكازاخي قاسم جومارت توكاييف، عقب لقائهما، حيث يزور الرئيس الصيني كازاخستان؛ لحضور الاجتماع الـ 24 لمجلس رؤساء دول منظمة شانغهاي للتعاون.

وأضاف بينج، أن الصين وكازاخستان اتفقتا على الاشتراك معا في تنفيذ مبادرة التنمية العالمية ومبادرة الأمن العالمي ومبادرة الحضارة العالمية، وهي ثلاث مبادرات رئيسية اقترحتها الصين.

وتعهد الجانبان بمواصلة العمل معا بشكل وثيق في الشؤون الدولية، وبتعزيز التنسيق والتعاون في إطار الأمم المتحدة ومنظمة شنغهاي للتعاون وآلية الصين- آسيا الوسطى، فضلا عن الأطر متعددة الأطراف الأخرى.

وحضر الرئيسان معا مراسم افتتاح الطريق السريع بين الصين وأوروبا، عبر بحر قزوين، بواسطة رابط فيديو.
 

مقالات مشابهة

  • الإمارات الأولى عالمياً في 5 مؤشرات للأداء البيئي
  • خلال قمة شنغهاي.. سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على تعزيز شراكاتها مع دول العالم
  • إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في أمريكا
  • نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان على رأس وفد الإمارات المشارك في قمة منظمة شنغهاي للتعاون
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في العمل والتطوير الحكومي
  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج «جسور النخبة»
  • الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية تعاون في مجالات العمل والتطوير الحكومي
  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج “جسور النخبة”
  • الرئيس الصيني: ندعم كازاخستان في الانضمام إلى "بريكس"
  • عمر هلال يطلق الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”