دبي (وام)

أخبار ذات صلة «جهاز الإمارات للمحاسبة» يبحث دور الأجهزة في الارتقاء بمعايير الحوكمة «الطاقة والبنية التحتية» تطلق منظومة البيانات الضخمة ومنصة التوأمة الرقمية

أكدت معالي آنا برنابيتش، رئيسة وزراء جمهورية صربيا، أهمية التعليم باعتباره مفتاح نجاح أي دولة، واصفةً تجربة دولة الإمارات في هذا المجال بـ«النموذجية»، لا سيما فيما يتعلق بالتربية البدنية والتعليم التقني في المدارس.


كما أكدت معاليها، في تصريحات، خلال مشاركتها في القمة العالمية للحكومات في دبي، على أثر تطبيق التعليم الإلزامي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المدارس جنباً إلى جنب، مع تدابير أخرى لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي ساهم في زيادة الصادرات الصربية في هذا القطاع بشكل ملحوظ.
وأعربت برنابيتش عن رغبة صربيا في الاستفادة من تجربة الإمارات، التي اعتبرتها «العاصمة العالمية للحكومة الإلكترونية»، قائلة: «يمكننا أن نتعلم الكثير من الإمارات في مجال الرقمنة وخدمات الحكومة الإلكترونية، ونحن نسعى باستمرار إلى تحسين خدماتنا في هذا المجال».
وأضافت أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين حكومتي البلدين لتسهيل التعاون في مجال الرقمنة.
وأشارت إلى الشراكة الاستراتيجية التي أبرمتها كل من الإمارات وصربيا في عام 2022، مشيرة إلى أن العلاقات الثنائية بين البلدين ستتعزز مع اقتراب الانتهاء من مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة (CEPA).
وذكرت أن دولة الإمارات تعد من أهم المستثمرين في المشاريع العقارية والزراعية والطاقة في صربيا، واصفةً إياها بـ «أحد أعز أصدقائنا وشركائنا وحلفائنا».
شكر
عبرت برنابيتش عن امتنانها لقيادة وشعب الإمارات على دعمهم لصربيا، خاصة خلال جائحة كوفيد -19، قائلة: «هذه أشياء لن ننساها أبداً. عندما مررنا بأوقات عصيبة، كنتم معنا. لذلك، يشعر الصربيون بمشاعر قوية تجاه صداقتنا وشراكتنا مع الإمارات. وبصفتي رئيسة الوزراء، سأواصل العمل لتعزيز هذه الشراكة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: صربيا الإمارات دبي التعليم التقني القمة العالمية للحكومات

إقرأ أيضاً:

بحث التعاون في مجال التعليم المهني بين ليبيا والجزائر

بحث وزير العمل والتأهيل في حكومة الوحدة الوطنية المهندس علي العابد الرضا، مع وزير التكوين والتعليم المهنيين الجزائري، ياسين مرابي، تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التدريب المهني وتأهيل الشباب لسوق العمل، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في هذا المجال.

كما ناقش الوزيران خلال اللقاء الذي عقد على هامش فعاليات الاجتماع الإقليمي الرفيع المستوى لعام 2024 حول تعلم الشباب وتطوير مهاراتهم وانتقالهم إلى العمل اللائق، في تونس، سبل تطوير برامج التدريب المهني وتحسين جودة التعليم المهني بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل الحديثة.

وأكد المهندس علي العابد الرضا، أهمية التعاون الإقليمي في تعزيز قدرات الشباب وتوفير فرص عمل لائقة لهم، مشيراً إلى أن تبادل الخبرات بين البلدين سيسهم في تطوير برامج تدريبية فعالة تسهم في تقليل معدلات البطالة بين الشباب.

من جانبه، أعرب الوزير الجزائري عن استعداد الجزائر لتعزيز التعاون مع ليبيا في مجالات التدريب والتعليم المهني، مشيراً إلى أن هذا التعاون سيكون له أثر إيجابي كبير على تطوير القدرات المهنية للشباب في البلدين.

وفي ختام الاجتماع، اتفق الوزيران على مواصلة الحوار والتعاون الوثيق لتحقيق الأهداف المشتركة في مجال تدريب وتأهيل الشباب، وتعزيز فرصهم في سوق العمل اللائق.

آخر تحديث: 30 يونيو 2024 - 09:54

مقالات مشابهة

  • شركة في صربيا تزود إسرائيل بالأسلحة تقيم علاقات مهمة مع الإمارات
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: فتحنا فصلا جديدا في الشراكة.. واستقرار مصر مهم للمنطقة
  • بحث التعاون في مجال التعليم المهني بين ليبيا والجزائر
  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • وزير المناخ لرئاسة حكومة إستونيا بعد تعيين كالاس على رأس الدبلوماسية الأوروبية
  • عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان
  • عاجل:- علي هامش مؤتمر الاستثمار.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: أوروبا أكبر شريك مع مصر في التجارة والاستثمار
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: مصر دولة مهمة في المنطقة وتطورها مفيد للمحيط الإقليمي