شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن اشتداد الكتلة الهوائية الحارة على المملكة مُجدداً الأسبوع القادم، سواليف تبقى الأجواء حارة نسبياً بوجه عام فوق مُرتفعات الأردن خلال الأيام القليلة القادمة نتيجة تموضع .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اشتداد الكتلة الهوائية الحارة على المملكة مُجدداً الأسبوع القادم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اشتداد الكتلة الهوائية الحارة على المملكة مُجدداً...

#سواليف

تبقى #الأجواء #حارة نسبياً بوجه عام فوق مُرتفعات #الأردن خلال الأيام القليلة القادمة نتيجة تموضع #الكتلة_الهوائية_الحارة إلى الشرق من المملكة، إلا أن آخر مُخرجات النماذج العددية الحاسوبية المُشغلة لدى مركز طقس العرب تُشير إلى توقعات بأن يحصل #اشتداد على الكتلة الحارة و القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية فوق بلاد الشام مطلع الأسبوع القادم لتدخل بذلك المملكة في الذروة الثانية للموجة الحارة وسط مؤشرات على استمرارها أغلب أيام الأسبوع القادم. 

الجمعة و السبت: بقاء الكتلة الحارة قريبة من المملكة و الأجواء حارة نسبياً إلى حارة في مُعظم المناطق

تبقى درجات #الحرارة أعلى من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بِعدّة درجات خلال عطلة نهاية الأسبوع، بحيث يكون #الطقس حاراً في أغلب المناطق، و أقل حرارة بطبيعة الحال فوق المُرتفعات الجبلية العالية. 

و تكون #الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط على فترات بعد الظهر.

أما خلال ساعات الليل، فيكون الطقس مُعتدل الحرارة بوجه عام فوق المُرتفعات الجبلية لاسيما العالية منها، و أكثر حرارة في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة. 

بدءاً من الأحد .. المملكة تدخل في الذروة الثانية للموجة الحارة

يُتوقع بمشيئة الله أن يحدث إشتداد على تأثير الكتلة الهوائية الحارة على المملكة يوم الأحد، حيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة و تُصبح أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7درجات مئوية، و يعود الطقس ليُصبح حاراً بوجهٍ عام في كافة مناطق المملكة و تكون درجات الحرارة ما بين مُنتصف و نهاية الثلاثينيات مئوية في القرى و المُدن الأردنية بما فيها العاصمة عمان، بينما يكون الطقس شديد الحرارة في بعض أوقات النهار في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة و تقترب درجات الحرارة هناك من الـ 45 درجة مئوية.

أما ليلاً فيُتوقع أن يطرأ أيضاً ارتفاع على درجات الحرارة الليلية، و تكون الأجواء في بادىء الأمر مائلة للحرارة بشكلٍ عام، إلا أنها تميل للإعتدال أثناء ساعات الليل المُتأخر و الصباح الباكر فوق المُرتفعات الجبلية العالية و السهول الشرقية. 

توصيات بشأن الذورة لهذه الموجة الحارة يُنصح الأخذ بها جِدياً: عدم التعرض المباشر و الطويل لأشعة #الشمس خاصة ساعات الظهيرة و العصر.  الإكثار من شرب السوائل الباردة و المُرطبات حتى و إن لم تكن تشعر بالعطش. الإنتباه بعدم ترك المُعقمات وأية مواد قابلة للاشتعال داخل المركبات. الإنتباه بعدم ترك الأطفال داخل المركبات و لو لفترات قليلة. الانتباه بعدم ترك أعقاب السجائر و مُخلفات التنزه بالقرب من الأراضي العشبية و الحرجية خشية اندلاع  الحرائق.

و الله أعلم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأسبوع القادم درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستبدأ في العودة مرة أخرى في الشعور بالارتفاعات الطفيفة والتدريجية في درجات الحرارة، مشيرًا إلى أنه على مدار الـ 48 ساعة الماضيين كانت درجات الحرارة منخفضة نسبيًا مقارنة بما كان يتم تسجيله قبل ذلك.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج 8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن أمس الأحد سجلت درجات الحرارة أقل درجة سيتم تسجيلها خلال هذا الأسبوع والتي وصلت ما بين 34 إلى 35 درجة مئوية في القاهرة الكبرى، موضحًا أنه بداية من اليوم سيكون هناك ارتفاع طفيف وتدريجي في درجات الحرارة بمعدل من درجتين إلى ثلاث درجات على أغلب مناطق الجمهورية.

وتابع، أن درجات الحرارة ستتراوح اليوم من 36 إلى 37 درجة مئوية بالقاهرة الكبري، موضحا أن أعلي قيمة لتلك الارتفاعات على نهاية الأسبوع الحالي، حيث تسجل القاهرة فى حدود ال38 درجة مئوية فى الظل.

وتابع أن نسب الرطوبة مستمرة فى الإرتفاع ولن يكون هناك أى نشاط للرياح، وبالتالي يزيد من الشعور بمزيد من الإرتفاع بدرجات الحرارة، لافتا إلى أنه عند نهاية الأسبوع تعود محافظات الصعيد بتسجيل الـ45 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن وتحذير ات مهمة
  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الغد (فيديو)
  • "الأرصاد" تصدم المصريين بشأن الموجة الحارة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • ذروتها نهاية الأسبوع.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)
  • تحذير وحرائق.. الموجة الحارة تبلغ أقصاها في تونس
  • الطقس غدا.. استمرار الموجة الحارة والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو